close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تشارلز، آن، أندرو وإدوارد... ما لا تعرفينه عن أولاد الملكة اليزابيث الثانية

تشارلز، آن، أندرو وإدوارد... ما لا تعرفينه عن أولاد الملكة اليزابيث الثانيةمصدر الصورة: غوغل

تزوجت الملكة إليزابيث الثانية من الأمير فيليب في 20 نوفمبر 1947، ورزقا بـ4 أولاد هم الملك تشارلز الثالث، الأميرة آن، الأمير أندرو، والأمير إدوارد. من هنا، تعرّفي في هذا المقال إلى أولاد الملكة اليزابيث الأربعة عن كثب.

أولاد الملكة اليزابيث الثانية

1- الملك تشارلز الثالث

تشارلز، آن، أندرو وإدوارد... ما لا تعرفينه عن أولاد الملكة اليزابيث الثانيةالملك تشارلز الثالث في العام 2022 عقب تسلّمه الحكم
مصدر الصورة: غوغل

وُلد الملك تشارلز في قصر باكنغهام في 14 نوفمبر 1948، وهو الابن الأكبر للملكة والأمير فيليب، وعُيِّن وريثاً للعرش البريطاني عند ولادته، وعقب وفاة والدته الملكة اليزابيث الثانية انتقل الحكم إليه في العام 2022. درس الملك تشارلز علم الآثار والأنثروبولوجيا والتاريخ في جامعة كامبريدج، ليصبح أول وريث ملكي يحصل على شهادة جامعية. ثم خدم في البحرية الملكية البريطانية في العشرينات من عمره، وأصبح فيما بعد طياراً. تقاعد من الخدمة العسكرية في العام 1976، وأسس لاحقاً جمعية The Prince's Trust الخيرية.

تزوج من ديانا سبنسر في 29 يوليو 1981، ورحبا بابنهما الأول، الأمير وليام، في العام التالي، وابنهما الثاني الأمير هاري في العام 1984. اعترف كل من تشارلز والأميرة ديانا بالخيانة الزوجية في زواجهما وأعلن الزوجان انفصالهما في العام 1992 وانتهى طلاقهما في أغسطس 1996. وتوفيت ديانا بشكل مأساوي في حادث سيارة بعد عام واحد فقط. ثم قام الملك تشارلز الثالث بالزواج من كاميلا باركر بولز في 9 أبريل 2005.

كيف أصبحت الألقاب الجديدة لأفراد العائلة الملكية بعد وفاة الملكة إليزابيث؟

2- الأميرة آن

مصدر الصورة: غوغل مصدر الصورة: غوغل

الأميرة آن التي ولدت في 15 أغسطس 1950 هي الابنة الوحيدة للأمير فيليب والملكة إليزابيث الثانية. تزوجت لأول مرة من الكابتن مارك فيليبس في العام 1973 ولديهما طفلان بيتر فيليبس وزارا تيندال. تزوجت من زوجها الحالي نائب الأدميرال تيموثي لورانس في عام 1992. اختارت الأميرة آن عدم منح أطفالها ألقاب ملكية.

حياة الملكة إليزابيث بالصور

3- الأمير أندرو

تشارلز، آن، أندرو وإدوارد... ما لا تعرفينه عن أولاد الملكة اليزابيث الثانيةمصدر الصورة: غوغل

الأمير أندرو أصغر من الأميرة آن بعشر سنوات. ولد أندرو ألبرت كريستيان إدوارد في 19 فبراير 1960، وحصل على لقب دوق يورك. كان الأمير أندرو متزوجاً من سارة فيرغي فيرجسون، وأنجبا ابنتان بياتريس ويوجيني قبل طلاقهما في العام 1996.

4- الأمير إدوارد

تشارلز، آن، أندرو وإدوارد... ما لا تعرفينه عن أولاد الملكة اليزابيث الثانيةمصدر الصورة: غوغل

الأمير إدوارد هو الابن الأصغر الأصغر والرابع للملكة. ولد إدوارد أنتوني ريتشارد لويس في 10 مارس 1964. بقي بعيداً عن عيون الناس لسنوات عديدة. وهو متزوج من صوفي ريس جونز، التي تزوجها في العام 1999 وعاش معها حياةً هادئة، ولديهما طفلان، لويز وندسور وجيمس فيسكونت سيفيرن.