بي تي اسفي يونيو 2022، انتشر خبر انفصال أعضاء فرقة بي تي اس عن بعضها، الأمر الذي أثار بلبلة على السوشيل ميديا، خصوصاً أنّها من أكثر الفرق الكورية المحبّبة إلى قلب الجماهير في العالم.  لكن في الواقع، هذه المعلومة كانت مغلوطة، إذ إن أعضاء الفرقة أكّدوا أنّهم سيأخذون استراحة فقط للتركيز على مسيرتهم المهنية الفردية، مشيرين إلى أنّهم لم ينفصلوا نهائياً كفرقة واحدة. إليكِ كلّ المزيد من التفاصيل.

تفاصيل قرار استراحة أعضاء فرقة بي تي اس

نشرت فرقة بي تي اس مقطع فيديو على يوتيوب، وهي تحتفل بالذكرى السنوية الـ9 على تأسيس الفرقة، حيث أشار J-Hope: "لقد تحدثنا فيما بيننا مرات عدّة ونعتقد أنّه من الجيّد أن نفترق بعض الوقت". كما أضاف "أتمنّى ألّا يفكّر الناس بشكل سلبي في هذه الخطوة وأن يروا أن هذا جزء صحي ومهمّ من خطتنا التي ستسمح لـBTS بالعودة بشكل أقوى".

بدوره علّق Jungkook: "ستصبح بي تي اس أقوى بهذه الطريقة، يجب أن نقضي بعض الوقت بعيداً عن بعضنا بعضاً، لنتعلّم كيف نتحدّ مرة أخرى، وآمل ألّا نعتبر هذا شيئاً سلبياً، فهو خطوة سليمة في صالح الجميع، نعدكم بأنّنا سنعود يوماَ ما أكثر نضجاَ ممّا نحن عليه الآن"، وطلب "مباركة" المعجبين لخطوتهم الحالية.

أمّا RM فقال: "قمنا بتنفيذ أغاني Dynamite وButter وPermission to Dance وLife Goes On، وأدركت أن المجموعة قد تغيّرت بالتأكيد. علينا أن نقبل أنّنا قد تغيّرنا. بالنسبة لي، كان الأمر كما لو أن فرقة BTS كانت في متناول يدي حتى Life Goes on وDynamite، ولكن بعد Butter وPermission to Dance ، لم أكن أعرف أي نوع من الفرق كنا بعد الآن". كما أضاف: "المشكلة في K-pop ونظام الشهرة بأكمله هو أنّهم لا يمنحونك الوقت لتنضج، مشيراً إلى "أن أعضاء الفرقة بحاجة إلى فرصة لاستكشاف موسيقاهم الخاصة، حتى يتمكنوا من متابعة حياتهم المهنية بمفردهم".

وبالتالي كلّ الإشاعات التي انتشرت حول انفصال بي تي اس كفرقة واحدة، كانت مغلوطة وغير صحيحة. 


تداعيات استراحة أعضاء فرقة بي تي اس 

كما ذكرنا أعلاه، انتشر في البداية خبر انفصال فرقة بي تي اس نهائياً، الأمر الذي شكّل صدمة على محبّي ومحبّات هذه الفرقة. كما أن الإعلان أثّر بشكل سلبي على إدارة أعمال فرقة BTS، إذ شهدت انخفاضاً حاداً في قيمة أسهمها. من هنا، حاولت شركة "هايب" التخفيف من حدة الخبر على الجمهور، وأوضحت بعد 5 ساعات لاحقاً إن المجموعة لم تنفصل عن العمل كما انتشر الخبر، وأكّدت أنّها ستواصل أعمالها كفرقة وكذلك بشكل فردي. كما أضافت أن هذه المرّة ستسمح لهم بالتعبير عن أنفسهم من خلال إصدار ألبومات فردية والتعاون مع فنانين آخرين.

ردّات فعل الجمهور على خبر استراحة أعضاء فرقة بي تي اس

تفاجأ الجميع بهذا الخبر المفاجىء، خصوصاً أنّها المرة الأولى التي تتّخذ فيها فرقة بي تي اس هذا القرار بعد 9 سنوات. العديد من الأشخاص عبّروا عن حزنهم من خلال نشر تغريدات على تويتر. قال أحدهم: " حلو أن بي تي اس بياخذون بريك عشان يرتاحون بس ماعجبتني أن كل واحد له سولو وماراح يرجعون كفرقه الا بعد فتره، يحزن والله". لكن من جهة أخرى، متابعين عدّة تمنّوا للفرقة كلّ التوفيق في خطوتهم الجديدة. إليكِ صور بعد التغريدات.

كذلك، وبعد انتشار قرار افتراق فرقة بي تي اس لبعض الوقت من أجل الإستراحة، تمّ تداول من جديد صور لبعض أعضاء الفريق مع تاتو مشترك يحمل رقم 7، وذلك تذكيراً لصداقتهم.

ردّات فعل الجمهور على خبر استراحة أعضاء فرقة بي تي اس

ردّات فعل الجمهور على خبر استراحة أعضاء فرقة بي تي اس

صور تاتو فرقة أعضاء بي تي اس

تاتو بي تي اسJ-Hope

تاتو بي تي اسJimin

تاتو بي تي اسJungook

تاتو بي تي اسV

تاتو بي تي اسRM

لمحة سريعة عن فرقة بي تي اس

  • تتألّف بي تي اس من 7 شبان كوريين يؤدون موسيقى البوب، بالإضافة إلى عروض الرقص.
  • هي الفرقة الكورية الأولى التي دخلت قائمة المرشحين للفوز بجائزة Grammy’s.
  • حتى اليوم، حصدت بي تي اس حوالي 25 مليون استماع على منصة أنغامي (أكبر منصة في الشرق الأوسط).
  • عام 2018، نالت BTS المركز الأول في قائمة Billboard 200 العالمية.
  • تباع تذاكر حضور الحفلات الغنائية للفرقة دائماً، بالكامل وبسرعة فائقة.
  • في العام 2019، قامت فرقة بي تي اس بإحياء أول حفل لها في منطقة الشرق الأوسط، واختارت أن يكون ظهورها الأول في المملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض.

أعضاء فرقة بي تي اسأعضاء فرقة بي تي اسأعضاء فرقة بي تي اسأعضاء فرقة بي تي اسأعضاء فرقة بي تي اس