close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

من هي آية سماحة؟ معلومات قد لا تعرفينها عنها

الممثلة المصرية آية سماحة
play icon

شغفها في الفن وإصرارها على تحقيق أحلامها، جعلاها تدخل عالم التمثيل: إنها المصرية آية سماحة التي دخلت هذا المجال عن عمر صغير، رغم أن طريقها للحصول على أولى أدوارها التمثيلية لم يكن بمنتهى السهولة. في ما يلي، سنخبركِ عن معلومات قد لا تعرفينها عن آية سماحة.

مصدر الصور: انستقرام آية سماحة

مَن هي آية سماحة؟

- ولدت آية سماحة في 31 مارس 1992، وهي تحمل الجنسية المصرية.

الممثلة المصرية آية سماحة
play icon

- قد يسأل الكثيرون من هي اخت أية سماحة على محرك البحث غوغل، والإجابة هي الممثلة المصرية منة سماحة.

الممثلة المصرية آية سماحة
play icon
آية سماحة وشقيقتها منة سماحة

- تزوّجت أية سماحة في عام 2020، من المنتج المصري محمد السباعي، وهو شقيق الممثلة ناهد السباعي، وابن الممثلة ناهد فريد شوقي.

مدرسة الروابي للبنات
play icon

الممثلة المصرية آية سماحة وزوجها
play icon

- على ما يبدو أن آية سماحة تجمعها علاقة مميّزة مع والدة زوجها، وهي الممثلة ناهد فريد شوقي، خاصةً وأنها في تصريح لها خلال مهرجان القاهرة للدراما 2023، رشّحت اسمها، حين طُلب منها أن تذكر اسم ممثل معيّن لتسلّمه جائزة.

- تخرّجت آية سماحة من المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر.

- بدأت حياتها المهنية من خلال عملها كعارضة ومشاركتها في الإعلانات والفيديو كليبات، وهي في عمر الـ11 سنة.

الممثلة المصرية آية سماحة
play icon

- في مقابلة لها في برنامج صاحبة السعادة، صرّحت أنه تمّ رفضها 6 مرات خلال مشاركتها في تجارب أداء في مسلسل جراند أوتيل المصري والذي عُرض على نتفلكس. إلّا أن إصرارها جعلها تصل إلى ما تريد والتمثيل في المسلسل، وكان ذلك من أولى الأدوار التي لعبتها في عام 2016.

- شاركت في العديد من المسلسلات من بينها مسلسل جراند أوتيل، مسلسل هذا المساء، مسلسل ما وراء الطبيعة، مسلسل الحرباية، مسلسل مليكة، مسلسل كأنه امبارح، مسلسل كامل العدد وغيرها.

- حصلت على العديد من الجوائز، من بينها كأس إنرجي للدراما في موسمه السابع، وذلك تكريماً لدورها في مسلسل الصفارة الذي عُرض في رمضان 2023. كما أنها حصلت على جائزة Creative Industry Summit، تكريماً لدورها في مسلسل كامل العدد.

الممثلة المصرية آية سماحة
play icon