في كل عام، تتوجّه الأنظار نحو حفل جوائز الإيمي Emmy Awards والتي تمنحها الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التليفزيون IATAS، لأفضل الأعمال التلفزيونية التي تم إنتاجها وبثها خارج الولايات المتحدة. هذه السنة، وفي منافسة دولية لا مثيل لها، استطاعت وجوه عربية أن تخطو نحو العالمية لتدخل لائحة الترشيحات لجوائز "الإيمي" لعام 2021. فقد أعلنت الأكاديمية عن ترشيح الممثلة المصرية منة شلبي لجائزة Emmy Awards 2021 عن دورها في مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة". كذلك، تم ترشيح المسلسل اللبناني Beirut 6:07 عن فئة أفضل مسلسل قصير. هذا ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين في يوم 22 نوفمبر 2021 في حفل خاص بمدينة نيويورك. 

ترشيح منة شلبي لجائزة الإيمي 2021 

أعلنت قوائم الترشيحات الخاصة بجوائز الإيمي لعام 2021، اختيار الفنانة منة شلبي ضمن الترشيحات عن دورها في مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، لتصبح بذلك أول مصرية تحصل على هذا الترشّح. عُرض المسلسل عبر منصة "شاهد VIP"، حيث لعبت منة شلبي دور البطولة المعقد للغاية وقدمت شخصية "نور"، الفتاة المثقفة التي تضطر للتخلي عن هويتها والابتعاد عن عائلتها نتيجة لتلاعب أحد الإعلاميين بها مما تسبب في فضيحة بين أهلها الذين نبذوها.. بعد إعلان هذا الترشّح، انهالت عليها عبارات التهنئة عبر مواقع السوشيل ميديا، كما قد أعربت منة شلبي عن سعادتها بذلك معلقةً: "شكراً للأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون على ترشيحي لجائزة إيمي في فئة أفضل ممثلة. شرف كبير ليا ولكل فريق عمل #في_كل_أسبوع_يوم_جمعة إني أكون أول ممثلة مصرية وعربية مرشّحة للجايزة دي عن عمل ناطق باللغة العربية.. أنا حقيقي مبسوطة من قلبي".

ترشيح المسلسل اللبناني Beirut 6:07 لجوائز الإيمي 2021

في نفس الإطار، تم ترشيح المسلسل اللبناني Beirut 6:07 ضمن قوائم الإيمي الدولية لأفضل الأعمال التليفزيونية عن فئة أفضل مسلسل قصير. المسلسل عبارة عن 15 فيلم تسجيلي قصير، يروي كل منهم معاناة الشعب اللبناني بعد فاجعة انفجار مرفأ بيروت، وما تبعه من ظروف قاسية عاشها لبنان خلال تلك الأزمة. سلط العمل الضوء على ضحايا الانفجار وأسرهم، كرد فعل إنساني على ثالث أكبر انفجار بالعالم والذي حدث في 4 أغسطس 2020. كما أكد الكثير من الأشخاص على ضرورة توثيق اللحظات الإنسانية التي تروي قصص الأبرياء الذين قضوا ضحية انفجار مرفأ بيروت. عُرض المسلسل من خلال منصة "شاهد VIP" تزامناً مع عيد الاستقلال اللبناني في 22 نوفمبر 2020. المسلسل من تأليف سندرين زيتون، ومن إخراج مازن فايد وكارولين لبكي التي شاركت في الكتابة كذلك.