خبر هزّ مواقع التواصل الإجتماعي، الامير هاري وميغان ماركل يعتزلان الحياة الملكية! رغم أن كل المواقف التي مرّ ويمرّ بها هذا الثنائي الشهير تُنذر باحتمال حدوث تغيّر جذري في حياة العائلة الملكية، إلّا أن هذه الخطوة صدمت العالم أجمع. في هذا الإطار جمعنا لك أبرز لحظات ميغان ماركل والأمير هاري خلال مسيرتهما الملكيّة. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

إعلان الامير هاري وميغان ماركل التنازل عن منصبهما الملكي

8 يناير 2020، لم يكن تاريخ عادي بالنسبة للعائلة الملكية البريطانية وبالنسبة للعالم، إنه يوم إعلان اعتزال Meghan Markle وPrince Harry الحياة الملكية. في التفاصيل، نشرت الصفحة الرسمية لدوق ودوقة ساسكس على انستقرام، صورة لهما مرفقة بخبر تنازل الثنائي عن مهامهما الملكية. ذكر في البيان، أن وبعد فترة من التفكير والمناقشات الداخلية، قرر الامير هاري وميغان ماركل التنازل عن دورهما كعضوين رفيعي المستوى في العائلة الملكية، مع الإشارة إلى أنها خطوة انتقالية نحو بداية جديدة وفرصة للتركيز على الحياة القادمة؛ سيعملان على تربية طفلهما ارتشي على احترام القيم الملكية، كما سيحرصان على إنشاء مؤسسة خيرية. كذلك، أعرب الثنائي عن رغبته في أن يستقل مادياً، كما ينوي الإنتقال للعيش بين المملكة المتحدة البريطانية والولايات المتحدة الأميركية. البيان لم يخلُ من التعبير عن مشاعر الإحترام للملكة اليزابيث، كما ذكر الثنائي أنه يحرص على تقديم الدعم دائماً للملكة والمملكة. في السطور الأخيرة من البيان، أشير إلى أن كل التطوّرات في هذا الموضوع، سيتم التطرّق إليها في وقت لاحق.
 أسباب هذا القرار ما زالت غير مؤكدة إلّا أن الكثير من المصادر ترجّح أن قرار الامير هاري وميغان ماركل أتى نتيجة خلافات عائلية بين دوق ساسكس والأمير ويليام. الجميع يتحدّث عن عدم تقبّل Meghan Markle في العائلة الملكية وأن المشاكل بدأت منذ زواج الثنائي. هذه الخطوة الجذرية لم تكن مستبعدة، فكل الأحداث التي كانت تحصل مع الامير هاري وميغان ماركل، تدلّ على أن العلاقات داخل القصر ليست على ما يرام. 

أبرز لحظات ميغان ماركل والأمير هاري خلال مسيرتهما الملكيّة

ميغان ماركل والأمير هاري، ثنائي ينضمّ حتماً إلى أكثر الثنائيّات المثيرة للجدل. بدأت قصّتهما عندما أعلن الأمير هاري في العام 2016 عن ارتباطه بالممثلة الأميركيّة ميغان ماركل ومنذ حينها بدأت الأنظار تتوجه نحوها. في العام التالي وفي شهر نوفمبر أعلن كل من ميغان ماركل والأمير هاري خطوبتهما رسميّاً، ودخلا إلى القفص الذهبي في شهر مايو 2018، وانطلقا بعدها بجولتهما الأولى إلى أستراليا بعد الزواج.
 بعد فترة قصيرة أعلنت ميغان ماركل عن خبر حملها في شهر مايو 2019 استقبل الثنائي الطفل الأوّل آرتشي.
في هذه السنوات، تشارك الأمير هاري وميغان ماركل الكثير من اللحظات الرومنسيّة الجميلة كما تعرّضا للكثير من المواقف التي أثارت جدلاً واسعاً. من أبرز المواقف التي تصدّرت العناوين كانت علاقة ميغان ماركل والأمير ويليام التي لطالما بدت مضطربة. كذلك، في الآونة الأخيرة، شغل كل من ميغان ماركل والأمير هاري الجميع بموقفين، الأوّل رفع الأمير هاري لدعوى قضائيّة دفاعاً عن زوجته وخوفاً منه من أن يعيد التاريخ نفسه واستذكر الأمير هاري في هذا البيان والدته الاميرة ديانا حيث قال: "أكثر ما يخيفني هو أن يعيد التاريخ نفسه. لقد رأيت ما يحدث عندما يتمّ تحويل شخص أحبّه إلى سلعة، ولم يعد يُعامل أو يتمّ النظر إليه كشخص حقيقي؛ لقد فقدت والدتي والآن أشاهد زوجتي تقع ضحيّة للقوى المؤثرة نفسها." . كما ظهرت ميغان ماركل في العام 2019 في مقابلة تكلّمت فيها عن معاناتها مع الأمومة تحت الأضواء.