إنه أكتوبر الوردي الذي يحمل معه الكثير من رسائل الأمل، الدعم والتوعية بسرطان الثدي. هذا المرض الخبيث الذي للأسف يصيب عدد كبير من النساء لكن بنسبة أقل، يمكن هزيمته وتجنّبه من خلال المعرفة الكاملة حول كلّ المعلومات المتعلّقة به.
مهمّة التوعية الشاملة هذه، تولّت قسم منها العديد من النجمات العربيات والعالميات، إذ حرصن على توجيه النساء حول أهمية الكشف المبكر للمرض وضرورة التحلّي بالقوّة والصبر لمواجهته. إليسا، ميريام فارس، نجوى كرم، درة زروق، Jennifer Garner وغيرهن كثيرات، شاركن في حملات توعية ووجّهن رسائل داعمة على مواقع التواصل الإجتماعي لنشر التوعية بسرطان الثدي، كل واحدة منهن على طريقتها الخاصة! المزيد من التفاصيل في الفيديو أعلاه والسطور التالية. 

نبدأ مع النجمة إليسا والتي أعلنت عن إصابتها بسرطان الثدي العام الماضي من خلال فيديو كليب لخّص رحلتها مع المرض. من تلك اللحظة، حتى اليوم وإليسا لم تفوّت فرصة لتنشر التوعية بمخاطر سرطان الثدي. خلال شهر أكتوبر الوردي عام 2019، نشرت بوست على صفحتها الرسمية على تويتر شجّعت به النساء على القيام بالفحص الدوري، قائلةً: "إذا كنتِ سيدة، راجعي الطبيب للفحص الدوري، وإذا في حولكن نساء شجعوهن يخضعو للفحوصات المبكرة، ليكون الشفاء أسرع". كذلك، تحدّثت إليسا عن أهمية الكشف المبكر من خلال مقابلة خاصة لمجلة "جمالكِ"، كما استرجعت بعض لحظات رحلتها. (اضغطي هنا لمعرفة التفاصيل عن هذه المقابلة

من إليسا إلى النجمة ميريام فارس التي نشرت صورة لها على انستقرام، جسّدت فيها أجواء أكتوبر الوردي وأرفقتها بتعليق:"Early Detection Can Make A difference. October is Breast Cancer Awareness Month, Don't hesitate to take the test ". عادت ميريام فارس ونشرت البوست نفسه على صفحتها على تويتر. أيضاً وعلى طريقتها الخاصة، دعمت نجوى كرم حملات التوعية بسرطان الثدي ووجهّت رسالة إلى جمهورها عبر توتير وانستقرام، مشيرة إلى أن الوقاية خير من علاج، كما قالت: "مش عيب ولو على صحة السلامة خضعنا لفحوصات الطبية حتى نضمن الكشف المبكر عن سرطان الثدي". بدورها، ساهمت مايا دياب بنشر التوعية حول مخاطر سرطان الثدي، كما قدّمت الدعم المعنوي من خلال مجموعة من الصور التي تشاركتها مع جمهورها على انستا ستوري. الصور حملت عبارات تشجيعية مثل معاً نحارب السرطان وزيّنت كلّها بشعار شهر أكتوبر.

لجين عمران وطوال شهر أكتوبر، حرصت على نشر رسائل توعوية على انستقرام، قدّمت فيها بعض النصائح للوقاية من مرض سرطان الثدي مثل المأكولات التي تحاربه، أهمية المشي، الرضاعة، الحمل المبكر وغيرها من الخطوات. نكمل مع درّة زروق، التي شاركت في ماراثون الركض المنظّم من قبل جمعية نوران، دعماً منها للمصابات بسرطان الثدي. النجمة التونسية نشرت مجموعة من الصور لها في هذه الحملة، كما قدّمت فيديو توعوي حول المرض. تماماً مثل إليسا، عاشت ياسمين غيث رحلة صعبة مع مرض سرطان الثدي. بهدف نشر التوعية حوله، صممت النجمة المصرية مجموعة من المجوهرات التي جسّد الجروحات في جسمها الناتجة عن العلاج. كذلك، شاركت بكثير من الحملات خلال شهر أكتوبر، كما زارت مستشفى بهية في مصر لدعم النساء المصابات بسرطان الثدي. بطريقة مؤثرة، وجّهت الممثلة الكويتية زهرة الخرجي رسالة دعم لمريضات سرطان الثدي من خلال فيديو على انستقرام. هذه الممثلة التي أصيبت بالمرض الخبيث سابقاً وشفيت منه، قررت مفاجأة جمهورها بحلق شعرها في شهر أكتوبر ووجهّت رسالة لكلّ امرأة قائلةً: " كوني متفائلة، كوني قوية وتحدي الصعاب... قومي بالكشف المبكر وطمني على نفسجك".

كذلك، ام تتردد Jennifer Garner من ناحيتها في نشر التوعية حول سرطان الثدي، إذ شاركت متابعينها على انستقرام بفيديو وهي تخضع لفحص التصوير الشعاعي، الماموغرام، موّجهة رسالة إلى كل السيدات بضرورة القيام بهذه الخطوة دورياً.