على الرغم من عدم دخولها معهد التمثيل، إلّا أنّها دخلت إلى العالم الفني بكل قوّة وأثبتت نفسها منذ بداية إنطلاقتها حتى هذا اليوم. من أنجح الأعمال التي قدّمتها والتي لمع إسمها فيها فعلياً هو فيلم "عمر وسلمى"، الذي نال استحسان الجميع في العالم العربي. أيضاً، من الأمور التي جعلتها من الممثلات الناجحات هو أنّها تحرص على إبراز جمالها الطبيعي، وذلك  من خلال نشر صور لها على إنستقرام وظهورها بلوك بسيط في بعض مقابلاتها التلفزيونية. كما أن عفويّتها وصراحتها كانا كفيلان أيضاً في جعلها واحدة من أبرز النجمات اللواتي ينتظرهنّ الجمهور على الشاشة بفارغ الصبر. من هنا وبمناسبة عيد ميلادها، إليكِ أبرز المعلومات التي قد لا تعرفينها عن مي عز الدين في ما يتعلّق بحياتها الشخصية ومسيرتها المهنية، والتي صرّحت ببعضها خلال مقابلات إعلامية.

16 معلومة لا تعرفينها عن مي عز الدين 

1- ولدت في الإمارات العربية المتحدة، في إمارة أبوظبي، وعاشت لمدّة 4 سنوات قبل أن تعود إلى مصر.

2- نالت شهادة في علم الاجتماع في كلية الآداب في جامعة الإسكندرية.

3- في العام 2001، كانت بداية انطلاقتها في عالم التمثيل من خلال مشاركتها في فيلم رحلة حب، إلى جانب الفنان المصري محمد فؤاد. من بعدها انضمّت إلى العديد من المسلسلات والأفلام السينمائية، حيث وقفت أمام أهمّ الممثلات والممثلين مثل يسرا، فيفي عبده، حسن حسني وغيرهم.

مشهد من فيلم رحلة حب في العام 2001

4- شهد عام 2007 على نقلة نوعية لمي عز الدين، وذلك حين لعبت دور سلمى في فيلم "عمر وسلمى" الذي حقق نجاحاً كبيراً. كما قدّمت بطولة فيلم "شيكامارا" بشخصيتين، وفيلم "عجميستا" في العام عينه. من بعدها، قدّمت العديد من الأعمال التي لاقت استحسان النقاد والجمهور، وآخرها مسلسل خيط حرير الذي عرض عام 2020. 

مي عز الدين  فيلم عمر وسلمى

5- ارتبطت مي عز الدين بلاعب كرة القدم السابق محمد زيدان في العام 2009، ولكنهما انفصلا فيما بعد. ما زالت حتى الآن غير مرتبطة، كما صرّحت في إحدى المقابلات أنّها لم تجد بعد الشخص المناسب، كما أكّدت أنها لن تترك عملها لإرضاء زوجها.

6- أسوأ صفتان تجدهما مي عز الدين في الرجل هما البخل والكذب.

7- لا تحب جلسات التصوير كثيراً، لكنّها تكون مضطرة في بعض الأحيان إلى اللجوء إليها خصوصاً من أجل الترويج لأفلامها ومسلسلاتها.

مي عز الدينمن جلسة تصوير مسلسها خيط الحرير

8- تؤكّد مي عز الدين أنّها شخصية عصبية للغاية.

9- أقرب الناس إليها هي والدتها.

مي عز الدين

10- مهووسة بغسل اليدين كثيراً.

11-  لدى مي عز الدين فوبيا من الشاي.

12- تحب المكوث في المنزل كثيراً، ولا تحبّ المشاركة كثيراً في المناسبات والدعوات الرسمية.

13- صرّحت مي عز الدين أنّها في بعض الأحيان تعاني من الإكتئاب، خصوصاً عند تأديتها لأدوار صعبة وتتطلّب الكثير من المجهود.

14- إتبعت نظام غذائي حاد معروف بريجيم اللقيمات والذي يقوم على تناول شبه ملعقتين من الطعام كلّ ساعتين، بشكل منتظم والهدف هو تفعيل عمليّة الأيض في الجسم لحرق الدهون بطريقة أسرع، فضلاً عن تناول الفاكهة. أشارت Mai Ezz Eldin إلى أن اتّباع هذا النوع من الدايت صعب جداً ولكنه فعّال ويساهم في فقدان الوزن سريعاً، من دون حرمان نفسها من أي نوع من الطعام. 

15- كلمّا تسنّت لها الفرصة وبعيداً عن التصوير، تحرص على ألّا تضع المكياج وأن تترك شعرها على طبيعته. 

16- صرّحت مي عز الدين في إحدى المقابلات أن لون عينيها تغيّر من الأزرق إلى البني الفاتح عند بلوغها السنة. لذلك عندما كبرت قرّرت أن تلجأ إلى العدسات اللاصقة ذات اللون الأخضر الفاتح أو الأزرق.

مي عز الدين