احتفل محرك البحث الأشهر عالمياً جوجل Google بالذكرى الـ87 لميلاد الفنانة المصرية هند رستم. ظهرت صورة الفنانة في محرك البحث في جميع الدول العربية إحتفالاً بعيد مولدها الموافق في 12 نوفمبر 1931.

تعد هند رستم من أهم وأشهر ممثلات العصر الذهبي في السينما المصرية، ذاع صيتها في خمسينات وستينات القرن الماضي، واشتهرت بأدوار الإغراء فعُرفت بألقاب عدة منها "ملكة الإغراء"، و"مارلين مونرو الشرق"، لشبهها بالممثلة Marilyn Monroe بشعرها الأشقر المعروف.

اشتهرت هند رستم بستايلها الرائع الذي تأثرت به الكثير من النساء، فكانت اطلالاتها مرادفة للاناقة والشياكة. حوّلها ستايلها الى أيقونة موضة من زمن الفن الجميل، واحترفت ارتداء الفساتين المستقيمة التي تظهر منحينات جسمها الجذاب وقوامها الذي يشبه الساعة الرملية، بالإضافة إلى فساتين حورية البحر والأكتاف المكشوفة، والتي كانت تختارها بعناية.

الفنانة الراحلة هند رستم كانت تصرف الكثير من الأموال على أناقتها، كما كانت تستعين أيضاً بمصمم أزياء المطربة أم كلثوم، بالإضافة لخياراتها الشخصية التى كانت تنتقيها بعناية. كانت تهتم بإكمال اطلالاتها باجمل الاكسسوارات مثل الاقراط الكبيرة والقفازات التي تزيدها جاذبية واناقة. 

ولدت هند رستم في حي محرم بك في الإسكندرية شمال مصر، وكان والدها ضابط في الشرطة، وهي من أصول شركسية. أول ظهور فني لها كان في عام 1947 في دور صغير بفيلم "أزهار وأشواك" مع مديحة يسري وعماد حمدي، وفي عام 1949 ظهرت في أغنية "اتمخطري يا خيل" لمدة دقيقتين ككومبارس تركب حصاناً خلف ليلى مراد في فيلم "غزل البنات"، ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا وبدأت معه رحلة النجومية من فيلم "العقل زينة"، ثم تقديم ادوار البطولة مع المخرج حسن الإمام الذي أخرج لها عدة أفلام مثل "بنات الليل" مع عماد حمدي ومديحة يسري عام 1955، وتعاونت معه لاحقاً في العديد من الأفلام التي لاقت نجاحاً كبيراً مثل "شفيقة القبطية" و"الراهبة". 

تزوجت هند رستم مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها "بسنت" لكنها انفصلت عنه بعد ذلك، ثم تزوجت من الدكتور محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وبابنتها.

أما آخر أعمال هند رستم الفنية فكان في عام 1979 خلال فيلم "حياتي عذاب" حيث قررت بعده اعتزال الفن نهائياً، ودخلت في عزلة تامة رفضت خلالها الظهور في أي مناسبات اجتماعية أو فنية أو عامة.

توفيت هند رستم في الثامن من أغسطس عام 2011، عن عمر يناهز 79 سنة في إحدى المستشفيات الكبرى بمدينة الجيزة بعد صراع قصير مع المرض لم يدم أكثر من يومين بعدما تعرّضت لأزمة قلبية، تاركةً وراءها رصيداً فنياً كبيراً يقارب السبعين فيلماً.

إقرئي أيضاً: Priyanka Chopra تقيم حفل ما قبل زفافها في مقهى Tiffany & Co. Blue Box

بدرية احمد تخلع الحجاب وتردّ على منتقديها