ميغان ماركل الأمير هاريبعد أن تخلّى كل من ميغان ماركل والأمير هاري عن المنصب الملكي، وبعد أن خرجا نهائياً ورسمياً من العائلة الملكية في 31 مارس واستهلال الفترة الإنتقالية التي ستمتدّ 12 شهر، ها هو الثنائي يعيش حياة مستقلّة! تطوّرات عدّة طالت حياة كل من دوق ودوقة ساكس لبدء مرحلة جديدة مع ابنهما آرتشي بعيداً عن بريطانيا وقصر Buckingham. اكتشفي ما هي:

تطوّرات طرأت على حياة الثنائي ميغان ماركل والأمير هاري بعد تخلّيه عن المنصب الملكي

انتقال ميغان ماركل والأمير هاري إلى لوس أنجلوس

بعد أن غادر الثنائي ميغان ماركل والأمير هاري المملكة البريطانية، توجّها إلى كندا أوّلاً ليقرّرا في ما بعد العيش والإستقرار في لوس أنجلوس. هذا القرار أثار جدلاً واسعاً بين الناس وخصوصاً بعد أن علّق الرئيس الأميركي Donald Trump على هذه الخطوة. أكّد دونالد ترامب عبر تغريدة نشرها على حسابه الخاص على تويتر، أنّ بلاده لن تنفق أموالاً لتأمين الحماية الأمنية لدوق ودوقة ساكس. كما بدوره أشار المتحدّث الرسمي باسم ميغان ماركل والأمير هاري إلى أن دوق ودوقة ساسكس ليس لديهما خطط لطلب موارد أمنية من الحكومة الأميركية، بل سيموّلان هذه الترتيبات الأمنية من أموالهما الخاص.

تأسيس ميغان ماركل والأمير هاري لجمعية خيرية

قام الثنائي ميغان ماركل والأمير هاري بتأسيس جمعية خيرية في الولايات المتحدة، لا تبغى الربح تحت اسم Archewell، تيمّناً باسم ابنهما آرتشي، وهي تعني القوة والعمل. لم يطلقا هذه الجمعية رسمياً بعد، وذلك نظراً للظروف التي يمرّ بها العالم بسبب فيروس كورونا. 

مشاركة ميغان ماركل في فيلم فيل Elephant

من القرارات التي اتّخذتها ميغان ماركل بعد تخلّيها عن المنصب الملكي، هو مشاركتها في الفيلم الوثائقي Elephant، لتكون هذه وظيفتها الأولى بعيداً عن الحياة الملكية. ستقوم دوقة ساسكس بالأداء الصوتي لسرد أحداث قصة فيل يذهب في رحلة مع والدته، ليغوصا بمغامرة ستغيّر مصير حياتهما. 

إضغطي هنا للمزيد من تفاصيل مشاركة ميغان ماركل في فيلم Elephant

توقّف ميغان ماركل والأمير هاري عن نشاطهما على إنستقرام 

من بين القرارات التي اتّخذها الثنائي ميغان ماركل والأمير هاري بعد أن تخلّيا عن منصبهما الملكي، هو توقّفهما عن استخدام حسابهما الرسمي على إنستقرام sussexroyal@. تمّ نشر بيان يوضح فيه أنّ "كل شخص لديه فرصة وإمكانية لإحداث فرق، خصوصاً في هذه المرحلة الصعبة مع انتشار كورونا. كما أن صحة ورفاهية جميع العالم أهمّ شيء الآن، ويجب إيجاد حلول لمحاربة هذا الوباء، من خلال معرفة كيفية المساهمة بشكل أفضل. نحن سنستمرّ في العمل حتى ولو لم نكن موجودان هنا". 

ميغان ماركل الأمير هاريمساعدات ميغان ماركل والأمير هاري لمحاربة فيروس كوورنا

تمّ رصد كل من ميغان ماركل والأمير هاري في لوس أنجلوس وهما يوزّعان الطعام إلى العائلات المحتاجة، وذلك بالتعاون مع مؤسّسة Project Angel Food الخيرية. يُذكر أنّها المرّة الأولى التي يطلّ فيها الثنائي في الولايات المتّحدة بعد انتقالهما من كندا إلى لوس أنجلوس للإستقرار في هذه المنطقة. كذلك، رُصد كل من ميغان ماركل والأمير هاري في يوم آخر وهما يوّزعان الطعام أيضاً.


الظهور الأول لميغان ماركل في مقابلة تلفزيونية بعد تخلّيها والأمير هاري عن المنصب الملكيّ  

ظهرت ميغان ماركل في أوّل مقابلة حصرية بعد تخلّيها والأمير هاري عن المنصب الملكيّ، حيث تحدّثت عن فيلم Elephant وقالت إنّها تستطيع التواصل مع الفيلة وفهم لغتها. كما أضافت "أنا ممتنة حقاً لأنه أتيحت لي الفرصة لأن أكون جزءً من قصة الفيلة. عندما تقضي وقتاً في التواصل معها في الحياة البرية، فحينها تدرك حقاً أن لديك دوراً لتلعبه في الحفاظ على سلامتها. هذه المخلوقات حساسة ومترابطة جداً".

قطع الأمير هاري وميغان ماركل علاقتهما مع 4 صحف بريطانية

أفادت وسائل الإعلام البريطانية، أنّ الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل قطعا العلاقات مع 4 من أكبر الصحف الشعبية البريطانية، وسينتهجان سياسة "عدم الارتباط" مع تلك الصحف وهي كل من The Sun وDaily Mail وDaily Express وDaily Mirror. بموجب القرار الجديد لن يشارك الثنائي أي صور أو أخبار جديدة لهما مع هذه الصحف الـ4، وربما يتم منعها من حضور فعالياتهما الإعلامية.