بعدما أعلنت ميريام فارس عن عرض الفيلم الوثائقي الخاص بها من خلال تعاونها مع منصّة نتفلكس Netflix، ها هو اليوم في 3 يونيو 2021، قد حان موعد عرض فيلم Myriam Fares The Journey. مدّة هذا الوثائقي هي ساعة و11 دقيقة، وكشفت ميريام فارس خلاله، أبرز اللحظات التي عاشتها خلال فترة الحجر المنزلي بسبب انتشار فيروس كورونا. تطرقت ميريام فارس في الفيلم الوثائقي الخاص بها إلى العديد من المواضيع، أبرزها حملها بإبنها ديف وذلك بعد فقدان جنينها الثاني، وعلاقتها بكل من ابنها جايدن وزوجها داني متري، حتى أنها تحدّثت عن انفجار بيروت، الوضع الراهن في لبنان وآخر أعمالها الفنية التي قامت بتحضيرها خلال فترة الحجر المنزلي. من هنا تابعي قراءة السطور التالية، للمزيد من التفاصيل حول كل هذه المواضيع وسواها. 

أبرز اللحظات من فيلم ميريام فارس الوثائقي على نتفلكس

1- خسارة ميريام فارس لجنينها الثاني قبل إنجاب ديف 

من أبرز اللحظات التي برزت في فيلم Myriam Fares The Journey هي عندما أخبرت بأنها حملت للمرة الثانية، قبل ولادة ابنها الأصغر ديف، إلّا أن هناك بعض المشاكل الصحية التي جعلتها تفقد جنينها الثاني، وبالتالي فإن ديف وُلد في حملِ ثالث لها. في التفاصيل، تحدّثت عن المعاناة التي عاشتها بسبب هذه الحادثة التي عاشتها ألا وهي الإجهاض، كما تحدثّت أيضاً عن تأثّر صحّتها النفسية في هذه الفترة. أضافت أيضاً، بأنه ورغم صعوبة هذه الفترة بالنسبة لها، إلّا أنها لم تتوقّف عن إحياء الحفلات، لأنها كانت الشيء الوحيد التي تجعلها تتخلّص من حالة الحزن التي مرّت بها. بعد مرور 4 سنوات على ذلك، استطاعت أن تنجب طفلها الثاني ديف في عام 2020، وعبّرت بأنها كانت سعيدة وخائفة في نفس الوقت، بسبب انتشار فيروس كورونا.

2- علاقة ميريام فارس بزوجها داني متري

تضمّن الفيلم الوثائقي الخاص بميريام فارس أيضاً حيّز خاص تتحدّث فيه عن زوجها داني متري. قالت بأنه أب صالح ويحبّ العائلة، وبأنه عوّض لها عن حنان الأب الذي انحرمت منه. بالإضافة إلى ذلك برز في الفيلم كيف احتفلت بمرور 6 سنوات على زواجها من داني متري، حيث قامت شخصياً بتحضير زينة خاصة بالمناسبة. كما عبّرت عن أن هذه الـ6 سنوات مرّت بلمح البصر.

Myriam Fares The Journey  علاقة ميريام فارس بزوجها داني متري

3- علاقة ميريام فارس بإبنها جايدن خلال الحجر المنزلي

من أبرز الأمور التي ذكرتها ميريام فارس في الفيلم الوثائي الخاص بها، هي أن فترة الحجر المنزلي، منحتها فرصة قد لا تحصل عليها مرّة أخرى في هذه الدنيا. استفادت ميريام فارس من الحجر المنزلي لتمضية أوقات مميّزة مع عائلتها، إذ إنها كانت تحرص على تمضية أوقات مميّزة مع ابنها جايدن واللعب معه. في هذا السياق، ومن بين أبرز اللحظات التي طبعت في هذا الفيلم، هو شكّ ميريام فارس بإصابتها بفيروس كورونا، وبالتالي حجرت نفسها عن عائلتها لبضعة أيام، حيث ظهر اشتياق ابنها جايدن لها. 


4- إنجاب ميريام فارس الثاني ديف

من أبرز اللحظات التي طبعت فيلم Myriam Fares The Journey، هي توثيق لحظات ولادة ميريام فارس لابنها الثاني ديف، حيث ظهر وهو في اللحظات الأولى من ولادته. في هذا السياق ذكرت كيف كانت خائفة عليه بسبب انتشار فيروس كورونا، لذلك أبقته إلى جانبها طول الليل. من ناحية أخرى، فإن ميريام فارس، هي من قامت بتحضير الزينة بمناسبة ولادة ابنها.

وثائقي ميريام فارس نتفليكس myriam faresMyriam Fares The Journey  فيلم ميريام فارسوثائقي ميريام فارس نتفليكس myriam faresMyriam Fares The Journey  فيلم ميريام فارس

5- علاقة ميريام فارس بجسمها خلال فترة الحمل وبعدها

من أبرز اللحظات التي علّمت في هذا الفيلم، هو كيف برزت علاقة ميريام فارس مع جسمها، أولاً خلال فترة الحمل حيث ظهرت وهي تحاول قياس ثيابها التي أصبحت ضيّقة بسبب اكتسابها الوزن في هذه الفترة. كما كانت لافتة رشاقتها، حيث برزت وهي تقوم بالتمارين الرياضية، السباحة، اليوغا وغيرها. من ناحية أخرى بيّنت كيف استعادت رشاقتها بعد الولادة، خاصةً عندما كانت تقوم بتمارين الرقص، تحضيراً للفيديو كليب الجديد. 

6- أعمال ميريام فارس الفنية التي خضّرتها خلال فترة الحجر

لم تتوقّف ميريام فارس عن التحضير لأعمالها الفنية، إذ إنها بقيت تتابع تحضيراتها لألبومها الجديد. برزت التحضيرات للألبوم وقامت بعرض الفيديو كليب الخاص بأغنية "غدارة يا دنيا" الجديدة، في هذا الفيلم. كان من الملفت أيضاً في تحضيراتها هذه، التركيز على الرقص وإبراز قدراتها الفنية في هذا المجال. 


7- تحدُّث ميريام فارس عن الهجرة والوضع الراهن في لبنان

برز في فيلم وثائقي ميريام فارس Myriam Fares The Journey، تطرّقها إلى عدّة مواضيع تتعلّق بلبنان، مثل انفجار بيروت وتأثرها به، والأوضاع الإقتصادية الراهنة، مشددةً على أنها لا تريد أن تترك البلد. عندما تحدّثت عن هذا الموضوع برزت ميريام فارس مؤثّرة من الوضع الراهن.