بلقيس فتحي مدام توسو balqees fathi

من خلال استعداداته لافتتاح فرعه في دبي، أعلن متحف مدام توسو Madame Tussauds عن إطلاق أول مجسم شمعي في الشرق الأوسط، وكان ذلك من نصيب النجمة اليمنية بلقيس فتحي. في هذا السياق، نشر المتحف عبر حسابه الرسمي على انستقرام فيديو للحظة الكشف عن تمثال بلقيس فتحي في حضورها، وقد أعربت عن دهشتها بمدى التشابه بينها وبين مجسمها الشمعي. 

مجسم بلقيس فتحي في متحف مدام توسو دبي

في التفاصيل، ظهر المجسم يحاكي ملامح بلقيس فتحي تماماً كنسخة مطابقة عنها، وعندما رأته بلقيس فتحي أظهرت فرحتها اندهاشها عند رؤية المجسم مُتقن الصنع بأدق التفاصيل، وقد التقطت معه عدة صور فوتوغرافية مرحة. بالإضافة إلى ذلك، أعربت عن سعادتها الشديدة قائلة: "شعور كبير بالفخر والسعادة كوني أول فنانة عربية تقف جنباً إلى جنب مع مجسّم شمعي يمثلني في الوجهة الأكثر جاذبية عالمياً مدام توسو دبي". 

أمّا بالنسبة للاختيار، فوقع على بلقيس فتحي لموهبتها الفنية المتميزة، ولجمالها وأناقتها، كما مواقفها الإنسانية ودورها في الدفاع عن حقوق المرأة ودعم المساواة بين الجنسين دافع كبير لاختيارها كأولى شخصيات متحف توسو بدبي. 

استغرق صنع المجسم أكثر من 3 أشهر لنحته بمهارة شديدة، كما استعان النحاتون بخصلات شعر حقيقية وتركيبها خصلة تلو الأخرى بدقة فائقة. من المقرر أن يوضع المجسم الخاص بالنجمة بلقيس فتحي في موقع متميز بين أشهر الشخصيات الفنية من جميع أنحاء العالم داخل غرفة الحفلات الخاصة بالشخصيات العالمية. تحمل تلك الغرفة تصاميماً داخلية فاخرة على هيئة واحة صحراوية كبيرة، كما تتوافر حلبة مخصصة للرقص للاستمتاع بالعروض.

في سياق مرتبط، أطلّت بلقيس فتحي في هذا الحدث، بلوك أنيق معتمدة فستان أسود من توقيع Taller Marmo، تزيّن بالشراشيب الفضية، والأكمام الواسعة من جانب واحد، وقد أكملت الإطلالة بأقراط طويلة. أما عن لوكها الجمالي، فقد اختارت موديل بوني تيل عالي ومكياج سموكي ترابي جذاب. الجدير ذكره أن لوكها هذا، كان ممثال للوك الذي اختير للمجسم في المحتف.

ملخّص عن متحف مدام توسو دبي

متحف مدام توسو Madame tussauds من المواقع السياحية التي ستفتتحها شركة Merlin Entertainment العالمية والمسؤولة عن المتنزهات الترفيهية داخل جزيرة Bluewaters بمدينة دبي، من المتوقع أن يكون المتحف من الوجهات الأولى لملايين السياح والمقيمين لقضاء أمتع الأوقات. يضمّ نخبة من المجسّمات الشمعية لمشاهير العالم على غرار المتاحف العالمية مع مجموعة من العروض الحية لأشهر الفنانين العرب والأجانب، كما سيتمكن الزوار من التقاط الصور الفوتوغرافية مع المجسمات لأكثر من 60 شخصية معروفة.
من المقرر أن يتم افتتاح متحف مدام توسو في دبي قبل نهاية العام الحالي، لكن لم يتمّ الكشف عن الموعد النهائي حتى الآن، وسيضمّ 60 نجم عالمي ومن بينهم 16 من أحدث التماثيل الشمعية التي تمثّل شخصيات من الوطن العربي.