اصطحاب طفلكِ معكِ على متن الطائرة قد يكون من بين المهام الصعبة، وذلك نظراً للمسؤولية الكبيرة التي تنكبّ عليكِ إن من ناحية الإهتمام به، ضمان راحته، راحتكِ وحتّى راحة كل مَن حولكِ! من هنا، ولتسهيل عليكِ مهمّة اصطحاب طفلكِ معكِ على متن الطائرة، لا بدّ من اتّباع بعض الخطوات المهمّة. في ما يلي سنقدّم لكِ أهمّ النصائح لضمان رحلة سفر هادئة برفقة الطفل، تعلّمانها من النجمات والبلوغرز. تابعي القراءة واكتشفي كل التفاصيل.

نصائح بلقيس فتحي للسفر مع الأطفال

بلقيس فتحي نصائح للسفر مع الطفل

  • اختيار موعد الرحلات المناسب: بعد مرور شهر على ولادة الطفل، يصبح وقت نوم الطفل شبه واضحاً لذا نصحت بلقيس فتحي الأمّهات اختيار موعد لرحلة السفر أثناء موعد نوم الطفل. كما أعطت بلقيس فتحي مثال على ذلك رحلتها إلى المراكش، فحينها اختارت الفنانة اليمنيّة موعد رحلة الليل أثناء نوم طفلها. 
  • اعطاء حمام دافئ للطفل قبل السفر: أشارت بلقيس فتحي إلى أنّه من الضروري إعطاء حمام دافئ للطفل قبل الذهاب الى المطار إذ أنّ هذه الخطوة تساهم في جعل الطفل أكثر استرخاءً ممّا يساعده في النوم بشكلٍ أسرع.
  • توضيب شنطة تحتوي على كلّ أغراض الطفل: لفتت بلقيس فتحي إلى أنّه من الضروري توضيب شنطة سفر تحتوي على كلّ أغراض الطفل مثل موزع لجرعات الحليب، غطاء احتياطي للتدفئة، ملابس، الحفاظات، لعبته المفضلة، زيت للتدليك، اليانسون (في حال كان يعاني من الغازات)... إذ أنّ الأمّ قد لا تستطيع الحصول عمّا تريده على متن الطائرة. 
  • إعطاء المصاصة للطفل أثناء إقلاع وهبوط الطائرة: إن لم يكن الطفل نائماً أثناء إقلاع وهبوط الطائرة، لفتت بلقيس فتحي أنّ المصّاصة تلعب دوراً مهمّاً للتغلّب على الضغط الجوّي إذ تساعده في ابتلاع الريق وعدم مواجهة ألم الأذنين. أمّا إن كان الطفل نائماً، فنصحت بلقيس فتحي بعدم إيقاظه.
  • كيفيّة التصرّف مع البكاء الهستيريّ: أشارت بلقيس فتحي إلى أنّ الطفل وإن بكى فهذا يعني أنّه بحاجة إلى أمرٍ ما. فهو قد يكون يشعر بالجوع أو بالبرد، لذا من الضروريّ إطعامه أو تدفئته بأسرع وقت ممكن. 

نصائح ريري دادا للسفر مع الأطفال

ريري دادا نصائح للسفر مع الطفل

  • اختيار التوقيت المناسب للسفر: أشارت البلوغر ريري دادا إلى أنها تحرص على اختيار توقيت مناسب للسفر ألا وهو عند الصباح إذ يستطيع الطفل أن يأخذ قسط كافٍ من النوم خلال الليل، فلا يشعر بأي إنزعاج على متن الطائرة.
  • تحميل تطبيق للأطفال: نصحت البلوغر Riri Dada الأمهات بتحميل تطبيق خاصّ للأطفال، يساعدهم على التشتت والتسلية في الوقت عينه. في هذا النوع من التطبيقات تجدين ألعاب وفيديوهات خاصّة بالأطفال يمكن اللجوء إليها من دون الإتّصال بالإنترنت.
  • عرض فيديوهات عن الطفل نفسه: أشارت ريري دادا إلى أن عرض فيديوهات خاصّة بالطفل نفسه تساعده على التشتت والتسلية أثناء تواجده على الطائرة، لافتةً إلى أن الأطفال يحبّون مشاهدة فيديوهات خاصّة بهم.
  • توضيب وجبات خفيفة وحفاضات: لفتت Riri Dada إلى أنه من الضروري توضيب وجبات خفيفة وحفاضات في الشنطة واصطحابها على متن الطائرة. كما نصحت بتوضيب الحفاضات في حقيبة ظهر وذلك كي تبقى اليدين غير مشغولتين بهدف حمل الطفل بكل سهولة. 
  • اختيار البلد المناسب: نصحت Riri Dada باختيار بلد ذي منطقة زمنية هي نفسها عن البلد الأمّ مشيرةً إلى أنه اختلاف التوقيت سيؤثر سلباً على الطفل. كما أوصت باختيار بلد للإسترخاء فيه بعيداً عن زحمة المدن.  

نصائح Chrissy Teigen للسفر مع الأطفال

كريسي تيغان نصائح للسفر مع الطفل

  • توضيب أغراض لتشتيت إنتباه الطفل: أشارت عارضة الأزياء الأميركية Chrissy Teigen في إحدى المقابلات الصحفية إلى أنه من الضروري توضيب أغراض تساعد الطفل على التشتت أثناء السفر مثل الألعاب، الطعام، الكتب وغيرها. كما نصحت بتوضيب الكثير من الحفاضات والمناديل المبللة بهدف عدم النفاذ منها أثناء السفر.
  • وضع الأطفال في كرسي السيارة: تنصح كريسي تايغن بوضع الأطفال داخل كرسي السيارة وذلك أثناء التواجد على متن الطائرة. بهذه الخطوة ستحرصين على الحفاظ على سلامة الطفل أثناء السفر. كما أن هذه الحيلة ستساعد الأطفال على النوم أثناء السفر وذلك إن كانوا معتادين على النوم في السيارة.  

نصائح Kourtney Kardashian للسفر مع الأطفال

كورتني كارداشيان نصائح للسفر مع الطفل

  • إطعام الطفل أثناء إقلاع الطائرة وهبوطها: في إحدى المقابلات الصحفاية السابقة، نصحت كورتني كارداشيان بإطعام الطفل أثناء إقلاع وهبوط الطائرة وذلك كي لا يشعر بأي إنزعاج جرّاء الضغط الجوّي. 
  • وضع القليل من حليب الثدي في أنف الطفل: أشارت Kourtney Kardashian إلى أن هذه الخطوة تمنع الطفل من الإصابة بالرشح وذلك بفضل مضادات الجراثيم التي يحتوي عليها حليب الثدي. 

نصيحة Gwyneth Paltrow للسفر مع الأطفال

نصائح للسفر مع الأطفال نصائح للسفر مع الطفل تشتيت الأطفال: أشارت الممثلة والمغنية الأميركية Gwyneth Paltrow إلى أنها تحرص دائماً على إصطحاب الألعاب معها أثناء السفر وذلك لتشتيت إنتباه ولديهما وتسليتهما. ذكرت غوينيث بالترو أن UNO ولعبة السفينة الحربية Battleship هما من بين الألعاب التي تأخذها معها أثناء السفر مع ولديها. كما لفتت إلى أنها لا تنسى أبداً الأي باد.