close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

وفاة الإعلامية نجوى قاسم بشكل مفاجئ في دبي

وفاة الإعلامية نجوى قاسم

حالة من الصدمة عاشها المجال الإعلامي مع بداية السنة الجديدة بعد الإعلان عن وفاة الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم بنوبة قلبية مفاجئة ألمّت بها في منزلها في دبي، بحسب المعلومات الأولية.

أحدث نبأ وفاة نجوى قاسم ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي وكثرت التغريدات التي حملت الدعاء للإعلامية الراحلة، والتعبير عن الصدمة والخسارة الكبيرة للبنان والإعلام العربي بوفاتها. كما نعى عدد من الإعلاميين والاوجوه المعروفة، نجوى قاسم، وأصدرت قناة العربية والعربية–الحدث، بيان نعي.

لمحة عن الإعلامية نجوى قاسم

كانت نجوى قاسم من أبرز الوجوه الإعلامية في العالم العربي: حوالي 30 سنة قضتها في الإعلام كمراسلة ومذيعة، من لبنان إلى أفغانستان فالعراق، غطت خلالها حروباً وتطورات سياسية مفصلية وأحداثاً جذرية.

عملت نجوى قاسم 11 عاماً في تلفيزيون المستقبل اللبناني منذ تأسيسه مطلع التسعينيات حيث كانت من ألمع الإعلاميين فيها قبل أن تنضم إلى قناة العربية عام 2003.

من النشرات الإخبارية الى البرامج الحوارية، محطات عديدة انتهت في استوديو قناة الحدث في العام 2014 حيث أطلت نجوى قاسم ضمن برنامج حدث اليوم، في عزّ الثورات والتغيرات التي خضّت العالم العربي.

حصلت نجوى قاسم على العديد من الجوائز من بينها جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت عام 2006، وجائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفيزيوني.

كذلك اختارتها مجلة "بيزنيس أريبيا" ضمن لائحة أقوى 100 سيدة في العالم العربي في العام 2011.

تغريدة نجوى قاسم الأخيرة

آخر تغريدة للإعلامية الراحلة نجوى قاسم عبر تويتر، كانت ليلة رأس السنة حيث نشرت مقطع فيديو للاحتفالات في دبي وعلّقت عليها قائلة: "يا رب عام خير على الجميع يا رب احفظ بلادنا وعينك على لبنان".

الإعلامية نجوى قاسم