كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

مع تفشّي فيروس كورونا في العديد من البلدان، كان من اللافت الرسائل والتوجيهات التي أصدرها بعض الرؤساء والشخصيات الملكية حول هذا الوباء. الملكة رانيا، ميغان ماركل والأمير هاري، ميلانيا ترامب، الشيخ حمدان بن محمد بن وغيرهم من القادة، نشروا عبر صفحاتهم الرسمية منشورات وفيديوهات توعوية حول تفادي تفشّي فيروس كورونا أو تشاركوا مع المتابعين رسائل امتنان لكل شخص يساهم في مكافحة فيروس كورونا. إليكِ ما يلي كل التصريحات والتوجيهات التي أصدرها بعض الرؤساء والشخصيات الملكية في ظلّ انتشار فيروس كورونا.

رسائل الرؤساء والشخصيات الملكية في ظلّ انتشار فيروس كورونا

رسالة الملكة رانيا في ظلّ انتشار فيروس كورونا

فيروس كوروناطلبت الملكة رانيا من الشعب الأردني البقاء في البيوت للحد من انتقال عدوى الفيروس، حيث نشرت عبر حسابها على إنستقرام صورة لحملة "خليك بالبيت"، التي أطلقتها مديرية الأمن العام الأردني للحد من انتشار الفيروس، ولرفع درجة الحرص والالتزام بالتعليمات اللي أصدرتها الحكومة. علقت الملكة رانيا على المنشور: "خليك بالبيت حتى يظل أردننا بخير"، وأرفقتها بهاشتاغ #خليك_بالبيت.

فيروس كورونا

رسالة الشيخة موزة في ظلّ انتشار فيروس كورونا

فيروس كورونانشرت الشيخة موزة بنت ناصر المسند زوجة أمير دولة قطر السابق، منشور شكر عبر صفحتها على إنستقرام، وقالت: "في ظروف هذا الوباء المفاجىء (كورونا)، أعرب بكل فخرٍ عن اعتزازي بكل جندي، من أبناء وبنات قطر، يحارب بصمود في ميدان المعركة ضد كورونا، بدءً من جنود إدارة الأزمات، إلى جنود الوطن العاملين في المستشفيات وأماكن الحجر الصحي وآخرين لا نراهم وهم يعملون بكل جهد وصلابة للحد من انتشار هذا الفيروس حتى لا تُهزَم النفوس وتَضعَف الهمم، فإن لا قيمة في الحياة أسمى من قيمة الوطن التي ترتقي في نفوسنا، خصوصاً خلال الأزمات، لترتقي معها مسؤوليتنا الوطنية."‪ ‏⠀

رسالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في ظلّ انتشار فيروس كورونا

فيروس كوروناوجه الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، كلمة للسعوديين والمقيمين على أرض المملكة، بخصوص انتشار فيروس كورونا. قال: "إننا نعيش مرحلة صعبة في تاريخ العالم، ولكننا ندرك تماماً أنها مرحلة ستمر وتمضي رغم قسوتها ومرارتها وصعوبتها". كما أشار إلى أن المملكة العربية السعودية مستمرّة في اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الوباء، مؤكّداً الحرص الشديد على توفير ما يلزم المواطن والمقيم من دواء وغذاء واحتياجات معيشية. أوضح سلمان بن عبد العزيز آل سعود أن مواصلة العمل الجاد في هذا الوقت الصعب، لا يتم إلا بالتكاتف، التعاون، مواصلة الروح الإيجابية وتعزيز الوعي الفردي والجماعي، كذلك الالتزام بما يصدر من الجهات المعنية من توجيهات وتعليمات وإرشادات، في سبيل مواجهة هذه الجائحة.



رسالة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في ظلّ انتشار فيروس كورونا

فيروس كوروناوجّه ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، رسالة لموظفي حكومة دبي، حيث تم نشرها على موقع حكومة دبي. أشار فيها إلى أن الدولة ستتمكّن من تجاوز مرحلة التصدي لمواجهة فيروس كورونا المستجد التي يمر بها العالم، وأوضح أن الإمارات ستخرج من هذه التجربة أقوى وأقدر. كما دعا الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الموظفين إلى البقاء في بيوتهم قدر الإمكان، والالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة.

فيروس كورونا

رسالة الملكة إليزابيث الثانية في ظلّ انتشار فيروس كورونا

فيروس كوروناحرصاً على سلامتها وسلامة الآخرين، انتقلت الملكة إليزابيث الثانية مع زوجها Philip إلى قلعة Windsor، وذلك تفادياً لانتشار فيروس كورونا. كما ألغت كل حفلات الحدائق التي تقيمها سنوياً، إلى جانب المناسبات واللقاءات الرسمية، ومن المتوقّع بحسب الخبراء أن الأمير William سيكون لديه دور أكبر وأكثر فعالية في العائلة الملكية من خلال تولّي مهام جديدة في الفترة المقبلة، بسبب عزل الملكة إليزابيث الثانية.
 من ناحية أخرى، دعت Queen Elizabeth II، البريطانيين للإتحاد والوقوف صفاً واحداً في سبيل القضاء على فيروس كورونا. كما نشر الموقع الرسمي للعائلة البريطانية بياناً، جاء فيه أن الملكة إليزابيث الثانية وصلت إلى قلعة Windsor مع زوجها الأمير Philip، وهما على يقين أن العائلات في بريطانيا يمرّون بفترة صعبة ومقلقة، وأن الأسرة الملكية مستعدّة للقيام بدورها للتغلّب على هذه العدوى. كما جاء في البيان أن الجميع مطالب بتغيير أسلوب حياته العادية من أجل المجتمع، وخصوصاً من أجل حماية معظم المعرّضين للخطر فيها، وسيحتاج الكثير منا إلى إيجاد طرق جديدة للبقاء على اتصال مع بعضهم البعض والتأكد من أن أحباءهم في أمان، وعلى أمل أن نكون على مستوى هذا التحدي. أخيراً، تمّ الإثناء على أداء الأطباء، العلماء وخدمات الطوارئ الذين يعملون على مكافحة الوباء، هذا إلى جانب التأكيد أن لكلّ فرد دوراً حيوياً يلعبه اليوم وفي الأشهر المقبلة.

رسالة ميغان ماركل والأمير هاري في ظلّ انتشار فيروس كورونا

في ظلّ انتشار فيروس كورونا، نشر الموقع الرسمي لـMeghan Markle وPrince Harry منشورين على إنستقرام، بهدف توعية الناس والحد من تفشّي هذا الوباء. في المنشور الأوّل، طالب الثنائي من جميع الناس أن يدعموا الأطباء وأن لا يجعلوا عملهم أكثر صعوبة في هذه المرحلة، وذلك من خلال اتّباع الإرشادات الوقائية التي ستساعد في الحدّ من انتشار فيروس كورونا، مثل غسل اليدين باستمرار، تجنّب ملامسة الوجه، ترك مسافة بين الآخرين، القيام بالفحوصات فور الشعور بأي عوارض فيروس كورونا.
 أمّا المنشور الثاني، فيركّز على الصحة النفسية للأشخاص، خلال الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا. البيان يشجّع الناس على طلب المساعدة من إختصاصيين لعدم الشعور بالخوف، لأن هذه الخطوة ستساهم في تخطّي الظروف الصعبة. طبعاً، هذا إلى جانب العديد من الطرق التي تلعب دوراً كبيراً في الوقوف ضد الملل والقلق أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس، مثل تلقّي المكالمات الهاتفية وعقد المؤتمرات والمحادثات مع الأصدقاء والعائلة عبر مكالمات الفيديو.




رسالة الأمير ويليام في ظلّ انتشار فيروس كورونا

الصفحة الرسمية لدوق ودوقة كامبردج نشرت فيديو للأمير ويليام، يقول فيه أنه مهما كانت الضربات شديدة، فإن شعب المملكة المتحدة لديه قدرة فريدة على التعاون، كما تظهر الطريقة التي تدعم بها المجتمعات المحلية المتضررين أفضل قيمنا وطبيعتنا البشرية. إضافة إلى ذلك، أكّد أن الصندوق الوطني للطوارىء ساعد في إيصال كل الدعم للأشخاص المحتاجين في ظل تفشّي فيروس كورونا.

رسالة ميلانيا ترامب في ظلّ انتشار فيروس كورونا

نشرت الصفحة الرسمية لميلانيا ترامب، بيانات توعوية سواء كانت على شكل فيديو أو منشور. أشارت السيدة الأولى الأميركية في أحد الفيديوهات، إلى أن ليست الطريقة التي سنعيش بها إلى الأبد، ولكن إلى ذلك الوقت يجب على الإبقاء على الإتصال التكنولوجي للوقاية من فيروس كورونا. كما وجّهت في الفيديو الآخر رسالة إلى الامّهات والأباء بشكل خاص، حيث طلبت منهم المحافظة على صحّتهم من أجل سلامة عائلتهم، ومنع تفشّي فيروس كورونا. كما أضافت أنه من الخطوات الوقائية التي يجب أن يتّبعها كل الأفراد هي غسل اليدين بشكل صحيح، عدم ملامسة الوجه، المحافظة على المسافة الإجتماعية والبقاء في المنزل. أخيراً، نصحت الجميع في المحافظة على التفكير الإيجابي، ومحاولة تخصيص بعض الوقت للتسلية مع الأحبّاء.
 من ناحية أخرى، نشرت Melania Trump منشوراً آخراً تذكّر فيه الناس ضرورة اتّباع الخطوات الوقاية والمحافظة على النظافة الشخصية من أجل الوقاية من فيروس كورونا.