منذ انطلاق مسيرتها، حصدت الفنّانة الإماراتية بلقيس فتحي ملايين القلوب في العالم العربي وتحوّلت إلى صديقة للنساء العربيات، بفضل عفويّتها على  السوشيال ميديا. نجمة لا تمانع أن تتشارك معنا أسرارها الجمالية، من عناية بالبشرة أو حيل مكياج باتت خبيرة في تطبيقه بنفسها حتى قبل الحفلات المهمة، وصولاً إلى تفاصيل إطلالاتها الأنيقة... اكتشفي 10 حيل وأسرار في الجمال والموضة تعلّمناها من بلقيس فتحي عبر صور وفيديوهات شاركتها مع متابعينها.

10 حيل في الجمال والموضة تعلّمناها من بلقيس فتحي

1- زيت جوز الهند لبشرة نضرة

نشرت بلقيس فتحي على صفحتها الخاصة على سناب شات، فيديو أشارت فيه أن زيت جوز الهند جزء من روتينها الجمالي. تستخدم بلقيس فتحي هذا الزيت الجمالي لتنظيف بشرتها ولإزالة المكياج، مشيرةً إلى أنه يجعل البشرة نضرة ومشرقة، خصوصاً إذا تمّ تطبيقه على الوجه طيلة ساعات الليل. 

2- المزيج المثالي للعناية بالبشرة خلال الحمل

خلال فترة حملها، أشارت بلقيس فتحي في فيديو لها على سناب شات، إلى أنها استخدمت كريم يحتوي على حليب الصويا، العسل، زبدة الشيا وزبدة الجوجوبا لترطيب بشرتها الجافة من جرّاء الحمل، ولفتت إلى أن هذه المكوّنات الطبيعية لا تسبّب أي ضرر على المولود. 

3- مكياج باللون الزهري خطوة بخطوة

شاركت بلقيس طريقة تطبيقها لمكياج يرتكز على اللون الزهري في توتوريال نشرته على إنستغرام. بلقيس بدأت من أولى خطوات تحضير بشرتها قبل تطبيق كريم الأساس، مشاركةً متتبّعاتها بنصائح جمالية وصولاً إلى تحقيق النتيجة. إليكِ الخطوات التي اتبعتها، استفيدي منها لتحقيق الإطلالة الجمالية نفسها!

4- لا لتكرار تسريحات الشعر نفسها!

تسريحة الشعر المجعّد، الكعكة المرتفعة، تسريحة بالضفيرة العريضة أو ضفيرة على شكل تاج... جميعها هي بمثابة تأكيد على أن بلقيس فتحي لا تحبّ تكرار نفسها ولا تمانع تجربة كل ما هو جديد عندما يتعلّق الأمر بتسريحات الشعر. هل يمكن أن ننسى عندما أثارت ضجّة على السوشيل ميديا عندما غيّرت شعرها بالكامل من البنّي الطويل إلى الأشقر البلاتينيّ بقصّة Lob العصرية؟

5- "نعم" للرموش الدراماتيكيّة!

حتى لو تغيّرت إطلالاتها الجماليّة بحسب المناسبة، هناك دائماً عنصرٌ واحد يبرز بقوّة في مكياج بلقيس فتحي: الرموش، الرموش والكثير من الرموش! سواء بالإستعانة بطبقاتٍ عديدة من الماسكارا أو باللّجوء إلى الرموش الاصطناعيّة. بلقيس فتحي علّمتنا أن سرّ النظرات العربيّة الساحرة هو تلك الرموش الكثيفة، الطويلة والدراماتيكيّة.

6- الحزام لنحت الخصر

في المناسبات كما في الإطلالات اليوميّة، من النادر أن نرصد إطلالة لبلقيس فتحي من دون حزام يزيّن ويحدّد خصرها النحيف، حزام عريض أو رفيع، مرصّع أو من لون الفستان. بلقيس فتحي علّمتنا أن هذه الحيلة في الموضة يمكن تطبيقها بسهولة ليبدو الجسم منحوتاً وأكثر تناسقاً مهما كانت قصّة التصميم الذي نعتمده.

7- البريق لأناقة مشعّة

إنْ كنتِ من اللّواتي يتجنّبن التصاميم البرّاقة لاعتقادكِ أنّها جريئة، فليس هناك أفضل من إطلالات بلقيس فتحي لتقنعكِ بالعكس! إطلالاتها توازن بشكلٍ رائع بين الأسلوب المتحفّظ والمبهر، والسرّ يكمن باختيار الفساتين الطويلة بقصّات جذّابة وغالباً بألوانٍ داكنة كالرماديّ أو كلاسيكيّة كالأبيض، فلا تبدو الإطلالة مبالغاً بها.

8- إضافة لمسة مشاغبة!

من أبرز الأمور التي تعلّمناها من بلقيس فتحي على السوشيال ميديا هو إظهار الجانب المرح وعدم أخذ أنفسنا بجديّة في كلّ الأوقات...وهذا ينطبق على خياراتها في الموضة أيضاً! في عدد من الإطلالات التي اعتمدتها، أضافت النجمة لمسة مميّزة ومشاغبة إلى تصاميم كلاسيكيّة، مثل تصميم Jumpsuit الأبيض أو تنوّرة التول السوداء، وذلك من خلال تنسيقها مع ستراتٍ بألوانٍ جريئة وتحمل شعارات مميّزة.

9- البزّة القويّة لكن الأنثوية 

فضلاً عن كونها فنّانة، فإن بلقيس فتحي هي سيّدة أعمال وداعمة لحقوق المرأة. بعيداً عن أضواء الفنّ، تظهر النجمة قوّتها باعتماد البزّات، القمصان البيضاء بالأزرار أو سترات البليزر الواسعة، ونحن هنا لندعم ذلك!

10- أكسسوارات الرأس تفصيل بتأثير قوي

عصبة رأس بأحجار ماسيّة، أكسسوار مزيّن باللّؤلؤ أو حتى قبّعة Baker Boy الرائجة... تعلّمنا من بلقيس فتحي أنّ أكسسوارات الرأس هي تفصيل ثمين يغني الإطلالات المسائيّة أو اليوميّة. دفعتنا لاقتناء العديد من القبّعات وأكسسوارات الشعر بعد رؤية صورها وحفظها على هواتفنا.