مغنية اماراتية بلقيس فتحي

لم تصل بلقيس فتحي إلى ما هي عليه اليوم لولا جهدها ومثابرتها لتحقيق أحلامها. لم تتضّمن أحلامها فقط النجاح في المجال الفني، فهي امرأة تفكّر بالمجتمع وبكيفية تحسينه بكل السبل المتاحة أمامها وعلى كل منصّة تجدها مناسبة. العائلة هي من أولويّاتها، تجد فيها الحضن الدافئ والحبّ الذي يدفعها دائماً إلى الأمام ويعطيها الطاقة. فلنتذكّر أهمّ الخطوات التي شكّلت نقاطاً فاصلة غيّرت حياتها... طبعاً نحو الأفضل!  

أوّل ألبوم في الخليج

"مجنون بلقيس" هو الألبوم الذي طبع حياتها المهنية ببصمة مهمّة، أصدرته في العام 2013 ولاقى انتشاراً واسعاً في منطقة الخليج، كما نال عدد مشاهدات تفوق الـ50 مليون على قناتها الخاصّة على يوتيوب. هذه الخطوة الناجحة، فتحت أمامها أبواباً جديدة وجعلت العيون مسمّرة عليها أكثر وأكثر.

مغنية اماراتية بلقيس فتحي

الغناء مع Andrea Bocelli

هي أوّل امرأة عربية تتشارك المسرح إلى جانب مغنّي الأوبيرا العالمي Andrea Bocelli! تمّ اختيارها من بين كل المواهب الإماراتية من قبل فريق عمل Bocelli، وكان ذلك بمثابة حلم يتحقّق بالنسبة لها. يوم 22 أبريل 2016، على خشبة مسرح du Arena في أبو ظبي، قدّمت أغنية منفردة I Dreamed a Dream، ثمّ انضمّ إليها المغنّي الإيطالي ليقدّما أغنيتين Cheek to Cheek وCanto Della Terra وسط أجواء سحرت أكثر من 10 آلاف متفرّج وبمرافقة الأوركسترا العالمية NSO Symphony.

مغنية اماراتية بلقيس فتحي

التوعية حول الرهاب الاجتماعي

في العام 2018، اعترفت بلقيس عن معاناتها مع مرض الرهاب الاجتماعي، وذلك خلال محاضرة ألقتها خلال مؤتمر تيدكس العالمي الذي أقيم في مسقط TedxMuscatWomen. تحدّثت عن تجربتها مع هذا المرض النفسي، وكيف تخلّصت منه من خلال خضوعها للعلاج المناسب. هي تشجّع الجميع على تخطّي المخاوف، الاعتراف بالمرض ومعالجته بالطرق الصحيحة.

مغنية اماراتية بلقيس فتحي

مسرحيّة الفارس

في أوّل تجربة مسرح غنائي لها في العام 2016، لعبت بلقيس دور البطولة إلى جانب الممثل اللبناني غسان صليبا في مسرحيّة الفارس، لمروان وغدي الرحباني. استوحيت أحداث المسرحية من أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي.

مغنية اماراتية بلقيس فتحي

يوم زفافها

لا بدّ أن هذا اليوم كان الأجمل في حياتها، فهي عقدت عهدها الأبدي مع حبيبها رجل الأعمال السعودي سلطان بن عبد اللطيف. ارتدت العروس يومها فستاناً من تصميم السعودية تيما عابد، تمّ ترصيعه بأكثر من 20 ألف حجر ماسيّ، وتزيّن بالأحجار اللامعة، وقد استغرقت خياطته أكثر من 1400 ساعة.

مغنية اماراتية بلقيس فتحي

ولادة تركي بن سلطان

الأمومة غيّرت حياتها وجعلتها تختبر حبّاً لم تختبره سابقاً. تعيش بلقيس هذه المرحلة بكل تفاصيلها، صعوبتها وجماليتها وتستمتع بكل لحظة تقضيها مع عائلتها. تشارك سعادتها وتجربتها مع محبيّها عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي ولا تتأخّر عن تشجيع كل النساء الأمّهات في حياتهن.

مغنية اماراتية بلقيس فتحي

سفيرة الأمم المتّحدة

"يحمل كل فنّان مهمّة إيصال رسالة سامية يساعد من خلالها مجتمعه، فهو صاحب تأثير. قضايا النساء في الشرق الأوسط تهمّني بالدرجة الأولى"! تؤمن بلقيس أن عليها أن تفيد المجتمع، فحملت على عاتقها قضية المرأة وباتت المبعوثة الرسمية لهيئة الأمم المتحدة لشؤون المرأة لمنطقة الدول العربية ضمن برنامج Planet 50-50. من أهمّ القضايا التي عملت عليها، زواج القاصرات، إلى جانب الدفاع عن حقوق النساء الناجيات من العنف. 

مغنية اماراتية بلقيس فتحي

نجمة تكريمية في دبي

"أصبحت لدي⭐زوروا نجمتي في دبي وسلمو عليها".بهذه الكلمات، عبّرت بلقيس عبر حسابها على انستقرام عن سعادتها بهذه المبادرة التكريمية لمسيرتها الفنية الناجحة. انضمّت بذلك إلى قافلة النجوم الذين حصلوا على نجمة في ممشى The Dubai Stars.

مغنية اماراتية بلقيس فتحي