close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

ما هي التمارين التي تخلّصني من السمنة أسفل الذقن وعند أوّل الرقبة؟ اسألي جمالكِ

عزيزتي Memo،

غالباً ما تهمل السيّدة العناية بمنطقة الرقبة وأسفل الذقن، وتهتم بشكل كبير في منطقتي الوجه والجسم فقط. هذا الإهمال يسبب تراكم الدهون، رقبة مترهلة وسمينة ويعكس مظهراً غير صحي وغير جميل. تظهرهذه المشكلة غالباً عند البدناء وعند كبار السن، وهي ليست صعبة إذ يمكن التخلّص منها بشدّ الرقبة والتخلّص من الترهلات المزعجة، وذلك من خلال القيام ببعض التمارين الخاصة بمنطقة الرقبة، واتباع بعض النصائح للعناية بها، والتي سنوضحها في ما يلي:

تمارين لشد الرقبة تخلّص الرقبة وأسفل الذقن من السمن، وبالتالي تؤدّي إلى شدّها والحصول على مظهر صحي وجميل، وهي:

ما هي الأطعمة التي تضر بالبشرة الجافة؟
play icon

التمرين الأول:

  • قومي بالجلوس على الأرض مع تربيع قدميك، ثم ضعي يديك بشكل مثنيّ عليهما، مع الحفاظ على استقامة ظهرك وبروز الصدر وشفط البطن للداخل، وجعل ذقنك عمودية على العنق.
  • أديري رأسك بشكل بطيء نحو اليسار ثم أديريه نحو الأمام، شدي عضلات رقبتك للأعلى وأنزلي كتفيك للأسفل، مع المحافظة على وضعية عنقك بشكل عامودي مع ذقنك، ومن ثم أعيدي الاسترخاء.
  • أديري رأسك لجهة اليمين، ومن ثم كررّي الخطوة الثانية. اجلسي بالوضع الأول، ومن ثم احني رقبتك بشكل بطيء نحو اليسار بحيث تكون أذنك قريبة على كتفك الأيسر ولا تلامسه.
  • أعيدي رأسك للوضع المستقيم، ثم شديه للأعلى مع إنزال كتفيك، ثم إحني رأسك بشكل بطيء نحو اليمين.
  • قومي بتكرار الخطوات السابقة لأكثر من مرة، ارفعي رأسك للخلف بحيث تتكون زاوية منفرجة ما بين رقبتك وذقنك، ثم اسحبي كتفيك للأسفل.
  • لفي رأسك بشكل دائري في جميع الاتجاهات، وكرري هذه الخطوة 3 مرات.

التمرين الثاني: قومي بفتح فمك بشكل واسع واسحبي فكك السفلي للنهاية، ثم اغلقي فمك. كرري هذا التمرين 10 مرات.
التمرين الثالث: ارفعي وجهك إلى الأعلى باتجاه السقف، حتى تمتد عضلات عنقك وفكك السفلي، ثم عودي إلى الوضعية الأساسيّة.
التمرين الرابع: أنظري الى السقف. من فترة لأخرى قومي بالنظر الى الأعلى، لتمرين عضلات الرقبة وشد الجلد. قومي بتكرارهذا التمرين من 5-10 مرات في اليوم لمدة 5 ثوان كل مرة.
التمرين الخامس: قومي بالالتفات يميناً وشمالاً بلطف عدة مرات في اليوم؛ فهذا يمكن أن يساعدك على شد جلد الرقبة وتحسين شكل الذقن الزائد.

وفي النهاية ننصحك بالقيام بتدليك رقبتك بشكل يومي، من الأسفل إلى الأعلى فقط من خلال استخدام راحة اليدين. يفضّل استخدام الزيوت الطبيعية المناسبة أثناء تدليك الرقبة، كزيت الزيتون واللوز والورد والخروع. هذه الزيوت تساعد على تجديد خلايا البشرة، ويجب الحرص على عدم إطالة وقت التدليك حتى لا يتم إرهاق البشرة، فلا تزيد فترة التدليك عن الربع ساعة. كذلك قومي بوضع الخلطات الطبيعية كخلطات الفواكه على الرقبة، كالموز والخوخ، واستخدمي مقشرات خفيفة للرقبة مع تدليك رقبتك للأعلى لمدة 5 دقائق.

تمّ إعداد هذا الموضع بالتعاون مع ما هي التمارين التي تخلّصني من السمنة أسفل الذقن وعند أوّل الرقبة؟ اسألي جمالكِ