close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

تخفيضات يوم التأسيس السعودي 2024 تبدأ من هذا التاريخ. استعدي لها

تخفيضات يوم التأسيس السعودي 2024
play icon

أعلنت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية عن إمكانية إصدار تراخيص تخفيضات يوم التأسيس بدون فقدان أيام من رصيد التخفيضات السنوية. لكن، متى ستبدأ هذه التخفيضات وإلى متى ستبقى مستمرة؟ الإجابة عن هذا السؤال وسواها من التفاصيل سنقدّمها لكِ في هذا المقال، لتكوني على استعداد كامل لبدء تخفيضات يوم التأسيس السعودي 2024.

قائمة المحتويات
  1. موعد تخفيضات يوم التأسيس السعودي 2024
  2. موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2024
  3. نبذة عن تاريخ يوم التاسيس السعودي

موعد تخفيضات يوم التأسيس السعودي 2024

في تغريدةٍ نشرتها وزارة التجارة السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر في 23 يناير 2024، أعلنت فيها عن أن تخفيضات يوم التأسيس 2024 ستبدأ في 15 فبراير 2024 وستستمر حتى 29 فبراير 2024. في السياق نفسه فقد سمحت وزارة التجارة للشركات بإصدار تراخيص تخفيضات يوم التأسيس اعتباراً من 8 فبراير 2024 وذلك من دون فقدان أيام من رصيدها السنوي. كذلك، يمكن إصدار هذه التراخيص إلكترونياً، وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي: sales.mc.gov.sa.

تخفيضات يوم التأسيس السعودي 2024
play icon
مصدر الصورة: تويتر وزارة التجارة
تقاليد يوم التأسيس السعودي: عادات ورثها الشعب منذ العصور القديمة
play icon

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2024

موعد اجازة يوم التأسيس 2024، قد يشغل اهتمام معظم السعوديين! لكن حتى الآن ما هو مؤكّد، أن هذه المناسبة ستصادف يوم الخميس 22 فبراير 2024، وهذا اليوم سيكون يوم إجازة رسمية، بحسب ما أعلنه موقع Saudi Calendars. تجدر الإشارة إلى أن هذه الإجازة الرسمية يليها يومَي الجمعة والسبت أي عطلة نهاية الأسبوع في السعودية. من ناحية أخرى، فقد أعلن الموقع الرسمي لوزارة التربية السعودية أنه يوم 22 فبراير 2024، سيكون إجازة بمناسبة يوم التأسيس السعودي، كما أنه سيكون بداية لإجازة الفصل الدراسي الثاني، وبالتالي من الممكن أن تمتد هذه الإجازة إلى أيام إضافية.

تخفيضات يوم التأسيس السعودي 2024
play icon
مصدر الصورة: تويتر يوم التأسيس

نبذة عن تاريخ يوم التاسيس السعودي

- تم تأسيس السعودية بين عامَي 1744 ميلادي و1818 ميلادي، بعد أن عانت الجزيرة العربية من مشاكل متعددة طالت النواحي السياسية والاجتماعية، ممّا أدى إلى تحالف بين الأمير محمد بن سعود بن محمد بن مقرن، والشيخ محمد بن عبد الوهاب.

- في عام 1744 ميلادي تمَ تأسيس الدولة السعودية الأولى عندما حرص كل من أمير الدرعية محمد بن سعود والشيخ محمد بن عبد الوهاب على السير نحو العقيدة الصحيحة، وإنشاء دولة موحدة تُطبِّق الشريعة الإسلامية، واتفق كلا الطرفين بما يُسمى "اتفاق الدرعية".

تخفيضات يوم التأسيس السعودي 2024
play icon
مصدر الصورة: تويتر يوم التأسيس

- أسفرت العديد من الحملات العثمانية عن نهاية الدولة السعودية الأولى عام 1818 ميلادي.

- نشأت الدولة السعودية الثانية خلال الفترة من 1824 ميلادي وحتى 1891 ميلادي، بعد انقضاء الحملات العثمانية وما خلفته من آثار، والتي لم تؤثر على ولاء أهل المنطقة لأسرة آل سعود حيث قام الأمير تركي بإعادة بناء دولة سعودية ثانية عاصمتها الرياض تقوم على ما قامت عليه السعودية الأولى من مقومات.

- في عام 1902 ميلادي استطاع الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود العودة إلى الرياض ومعه مجموعة من الأشخاص، وتمكن بذلك من استعادة حكمه إلى سابق عهده، وبذلك كانت بداية ظهور الدولة السعودية الثالثة التي تكلّلت بانسحاب القوات العثمانية منها في عام 1906 ميلادي. ثم تأسست المملكة العربية السعودية في تاريخ 23 سبتمبر 1932 ميلادي.