السعودية ما بعد الفوز على الارجنتين ليست كما قبله! حتى في كرة القدم، أثبتت السعودية أنها لا تعرف المستحيل! صدمت الجميع، قلبت المعادلة، حقّقت أولى مفاجآت الموسم وحصدت على فوز تاريخي ضد الأرجنتين بنتيجة 2 – 1. قدّمت السعودية للعالم العربي أجمع أوّل فوز لدولة عربية في مونديال 2022، لتُعطي أهلها أمل كبير في تحقيق المعجزات. احتفالات الانتصار لم تكن عادية، وما حصل بعدها يعبّر عن فرحة وفخر العالم العربي كلّه. 

وجهة وادي كأس العالم في موسم الرياض لمشاهدة مباريات مونديال قطر 2022

ماذا حصل بعد فوز السعودية التاريخي؟

1- الاحتفالات 

ما إن سدّد سالم الدوسري الهدف الثاني لتصبح النتيجة 2 – 1 للسعودية، بدأت الاحتفالات في الملعب حتى قبل نهاية المباراة. علت الهتافات وسيطرت أجواء الفرح على مشجّعي فريق الصقور السعودي الذي فعلاً حقّق فوز تاريخي. الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، ارتدى وشاح السعودية واحتفل مع الجمهور معبّراً عن فخره وفرحته بأول فوز لدولة عربية في مونديال 2022. أما فرحة الشيخ محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية، فلا تقدّر بثمن. نشر صور وفيديوهات عبر صفحته الخاصة، ظهر فيها وهو يحتضن أفراد معه بعد فوز السعودية والحماس واضح جداً. لم تنحصر الاحتفالات في الملعب بل انتقلت إلى الشوارع، فغطّى اللون الأخضر الطرقات واجتمع الشعب السعودي للاحتفال بهذا الإنجاز. هذا ليس كلّ شيء، فتم أيضاً إضاءة برج المملكة بألوان العلم السعودي وشعار فريق الصقور احتفاءً بالفوز.

مصدر الصورة: انستقرام Lovinsaudi

مصدر الصورة: انستقرام Lovinsaudi

مصدر الصورة: انستقرام Lovinsaudi

2- ردّات الفعل والنكات   

قد تكون فيديوهات ردّات الفعل والنكات من أكثر الفيديوهات انتشاراً على السوشيل ميديا بين الأمس واليوم. فخسارة اللاعب ميسي أمام الفريق السعودي كان صدمة للجميع ومحور للكثير من النكات. حتى أن أحلام كان لديها تعليق، فظهرت في فيديو مع المغنية أصالة وهي تسألها: "صحيح أنكِ اشتريتي ميسي؟"، أما أحلام فأجابت: "أنا كنت سأشتري لكن بعد ما شفته يلعب مع السعودية، قلت خلاص ما رح اشتري، لأن هو خاسر، بس اليوم حطيته في البوتيك الخاص بي". شاهدي كلّ التفاصيل في الفيديو. 

3- قرارات المملكة 

تم الإعلان عن إجازة رسمية في السعودية يوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022. أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن يوم الأربعاء سيكون إجازة رسمية في السعودية لجميع الموظفين في كافة قطاعات الدولة والقطاع الخاص والطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية، وذلك احتفالاً بفوز السعودية. بدورها، جعلت 3 مناطق وفعاليات الدخول مجاني إليها يوم الأربعاء 23 نوفمبر، احتفاءً بفوز المملكة وهذه المناطق هي: ونتر وورلد، ونتر وندرلاند وبوليفارد رياض سيتي.