close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أبرز حملات التوعية حول سرطان الثدي في السعودية خلال اكتوبر 2022

حملة تجمع القصيم الصحي للتوعية حول سرطان الثدي في السعوديةمصدر الصورة: تويتر تجمع قصيم الصحي

التوعية حول سرطان الثدي، من حيث الكشف المبكر، الأسباب وطرق العلاج وغيرها، هي خطوة أساسية قد تنقذ حياة كل امرأة لديها احتمال الإصابة، على مدار السنة. لكن، خلال شهر أكتوبر بشكل خاص، يتمّ تكثيف حملات التوعية حول هذا المرض من قِبل الجمعيات والجهات المختصة. لذلك، كوني على اطّلاع بأبرز هذه الحملات التي أقيمت في المملكة وساهمي في نشر التوعية بقدر ما تستطيعين.

جمعيات في السعودية تساهم في التوعية حول سرطان الثدي

حملات توعية حول سرطان الثدي في السعودية 2022

1- حملة بحضور اليسا للتوعية حول سرطان الثدي في السعودية

أُقيمت حملة توعية للوقاية من سرطان الثدي بالتعاون بين جمعية زهرة وPink Lemon وبحضور النجمة اليسا، التي خاضت معركة مع مرض سرطان الثدي وشفيت منه. تمّ هذا الحدث في 15 اكتوبر 2022 في فندق Royal Greens. كُرّمت خلاله النجمة اليسا، وبدورها وجّهت رسالة شدّدت فيها على أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي.

أبرز حملات التوعية حول سرطان الثدي في السعودية خلال اكتوبر 2022

2- حملة تجمع القصيم الصحي للتوعية حول سرطان الثدي في السعودية

بمناسبة شهر التوعية حول سرطان الثدي في شهر اكتوبر 2022، أطلق تجمع القصيم الصحي في السعودية في 6 اكتوبر 2022، حملة توعية تتمحور حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتحت شعار "رايتك وردية". تستهدف هذه الحملة، النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و60 سنة، كما تشجع النساء على حجز مواعيد لتصوير الثدي في العيادات المتوفرة في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، تضمّن الحدث قصص نساء متعافيات من سرطان الثدي.

أبرز حملات التوعية حول سرطان الثدي في السعودية خلال اكتوبر 2022مصدر الصورة: تويتر مجمع قصيم الصحي

حملة تجمع القصيم الصحي للتوعية حول سرطان الثدي في السعوديةمصدر الصورة: تويتر تجمع قصيم الصحي

3- مسيرة تكريمية لمكافحات ومتعافيات سرطان الثدي في السعودية

نظّمت جمعية زهرة، وبالتعاون مع هيئة تطوير بوابة الدرعية، مسيرة تكريمية لمكافحات ومتعافيات سرطان الثدي، وذلك تحت شعار "رايتكِ وردية". أُقيمت هذه المسيرة في 1 اكتوبر 2022، أي مع انطلاق شهر التوعية حول سرطان الثدي. بدأت هذه المسيرة من مواقف جامعة الملك سعود بوابة رقم 3 (طريق الملك خالد) ووصلت إلى بوابة الدرعية. كما أنها هدفت إلى زيادة التوعية حول أهمية الفحص المكبر للكشف عن سرطان الثدي.

حملة تجمع القصيم الصحي للتوعية حول سرطان الثدي في السعودية مسيرة تكريمية لمكافحات ومتعافيات سرطان الثدي في السعوديةمصدر الصورة: تويتر هيئة تطوير بوابة الدرعية

 مسيرة تكريمية لمكافحات ومتعافيات سرطان الثدي في السعوديةمصدر الصورة: تويتر هيئة تطوير بوابة الدرعية

 مسيرة تكريمية لمكافحات ومتعافيات سرطان الثدي في السعوديةمصدر الصورة: تويتر هيئة تطوير بوابة الدرعية

4- حملة جمعية تفاؤل للتوعية حول سرطان الثدي في السعودية

أقامت جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء تفاؤل، حملة توعية حول أهمية الكشف المبكر على سرطان الثدي. كما عملت على التوعية أيضاً بلغة الاشارة وذلك للتواصل والتعامل مع فئة الصم وصاحبات السمع الضعيف. كذلك، وفّرت الجمعية عيادات متنقّلة للكشف عن سرطان الثدي في العثيم مول. في الإطار نفسه، عملت الجمعية على تعزيز فكرة العمل التطوّعي وأشركت أكثر من 300 متطوّع بمجمل ساعات تطوعية تصل لـ6,200 ساعة، بهدف التوعية حول سرطان الثدي.