close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أفضل 7 معارض فنية في الرياض لعاشقة الفن والثقافة

أفضل 7 معارض فنية في الرياض لعاشقة الفن والثقافةمصدر الصورة: Naila Art Gallery

تشكلّ معارض الرياض الفنية وجهة مثالية لعشاق الفن والثقافة، وتشتهر الرياض بكونها وجهة رائدة في استضافة المعارض الفنية ودعمها الدائم للفنانين المحليين المبدعين من المملكة العربية السعودية والعالم بأسره. وقد أصبح المشهد الفني في الرياض جذاباً بشكل استثنائي سواء كان من خلال صالات العرض التي تزخر بالأعمال المتميزة التي لا تقل في مستواها عن الأعمال العالمية لفنانين محترفين بالإضافة إلى العديد من المواهب الشابة التي تستحق الإهتمام أو المجموعة الفريدة من الأنشطة والفعاليات والندوات الفنية. إن كنتِ من محبات الفن، وتخططين لزيارة الرياض قريباً، فما لك سوى قراءة هذا المقال لتتعرفي على أهم معارض الرياض الفنية وتقومي بزيارتها!

أفضل معارض الرياض لعاشقة الفن والثقافة

1-معرض فن السبع الرطب Alajlan Art Gallery

من أبرز المعارض الفنية الموجودة في مدينة الرياض. يشجع معرض فن السبع الرطب الفنانين من المملكة العربية السعودية والعالم على عرض أعمالهم الفنية الخاصة أو الناتجة عن تعاون بين فنانين سعوديين وآخرين عرب أو عالميين مما يشجع العديد من المهتمين بالفنون على القدوم إليه ومشاهدة اللوحات الفنية المعروضة فيه.

أفضل 7 معارض فنية في الرياض لعاشقة الفن والثقافةمصدر الصورة: Alajlan Art Gallery


أفضل 7 معارض فنية في الرياض لعاشقة الفن والثقافةمصدر الصورة: Alajlan Art Gallery

2-معرض نايلا جاليري Naila Gallery

يهدف معرض نايلا جاليري Naila Art Gallery إلى تقديم الدعم اللازم للفنانين ومساعدتهم على تطوير أعمالهم الفنية بالإضافة إلى خلق حلقة وصل بين الجمهور المحلي والمشهد الفني الدولي. إلى جانب عرض العديد من الأعمال الفنية الخلاقة لكل الفنانين على الساحة المحلية والعالمية، يقوم المعرض أيضاً بعمل ورش عمل ومحادثات فنية والعديد من أنشطة التوعية. كما أن المعرض قام بالتعاون مع مبادرات دولية وغير ربحية لتعزيز الثقافة والفن مثل معهد العالم العربي والمجلس الثقافي البريطاني فضلاً عن شراكات أخرى إقليمية مع صالات العرض المختلفة مثل معرض الفن.

أفضل 7 معارض فنية في الرياض لعاشقة الفن والثقافةمصدر الصورة: انستقرام Naila Gallery

أفضل 7 معارض فنية في الرياض لعاشقة الفن والثقافةمصدر الصورة: انستقرام Naila Gallery

3-معرض مونو جاليري Mono Gallery

يستضيف معرض مونو مجموعة كبيرة جداً من القطع واللوحات الفنية التي أشرف فنانون سعوديون وعرب وعالميون على إنتاجها بكل احترافية وإبداع ليكون بذلك واحداً من أهم المعارض الفنية الموجودة في مدينة الرياض والتي تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار على مدار العام ممن يهتمون بالفنون بأنواعها ويتابعون المشهد الثقافي للمدينة.

أفضل 7 معارض فنية في الرياض لعاشقة الفن والثقافةمصدر الصورة: انستقرام Mono Gallery

أفضل 7 معارض فنية في الرياض لعاشقة الفن والثقافةمصدر الصورة: انستقرام Mono Gallery

4-مؤسسة الفن النقي للثقافة والفنون L’art Pur Foundation

تم إنشاء معرض الفن النقي كمؤسسة لنشر الفن والثقافة في المملكة العربية السعودية. واليوم يدعم معرض الفن النقي الفنانين الناشئين المحليين والعالميين ويقدّم مساحة لتنظيم المعارض الفنية المتنوعة التي تشمل التشكيل والنحت والفوتوغراف والفنون الحديثة لتطوير قدرات الفنانين. كما يتعاون المعرض مع مؤسسات محلية ودولية فنية في مجال المبادرات الاجتماعية وورش العمل.

أفضل 7 معارض فنية في الرياض لعاشقة الفن والثقافةمصدر الصورة: انستقرام L’art Pur Foundation

أفضل 7 معارض فنية في الرياض لعاشقة الفن والثقافةمصدر الصورة: انستقرام L’art Pur Foundation

5-حوار جاليري Hewar Art Gallery

يستضيف حوار جاليري من موقعه في قلب العاصمة، نخبة من أبرز رواد الفن السعودي والفنانين من الشرق الأوسط. وتم تصميم المعرض لتعزيز الهوية المحلية وتقديمها للأجيال القادمة. كما يعد حوار جاليري واحداً من أفضل المعارض الفنية الموجّهة للأطفال في الرياض، ويهدف لتعليمهم الرسم والتلوين عن طريق ورش العمل المنتظمة التي تستمر لمدة أربعة أسابيع وتنتهي بمعرضٍ خاص.

أفضل 7 معارض فنية في الرياض لعاشقة الفن والثقافةمصدر الصورة: انستقرام Hewar Art Gallery

أفضل 7 معارض فنية في الرياض لعاشقة الفن والثقافةمصدر الصورة: انستقرام Hewar Art Gallery

6-معهد مسك للفنون Misk Art Institute

معهد مسك للفنون هي مؤسسة خيرية غير ربحية قام بتأسيسها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز للتشجيع على الإبداع وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب عن طريق خلق البرامج والتشارك مع المنظمات المحلية والعالمية في مختلف المجالات الثقافية من المسرح، الفن، التصميم، النقد الفني وغيره. يهتم معهد مسك للفنون بتقديم عروض فنية حية وورش عمل، بالإضافة إلى معارض وإقامة الحوارات الفنية التي يترأسها شباب وشابات من أصل سعودي. تهدف هذه الأعمال إلى زيادة الوعي بالتأثير الإيجابي للإبداع وتحفيز الفنانين على تكريس الهوية الثقافية الأصيلة في كل ما يقدمونه من أعمال فنية داخل وخارج المملكة.

7-معرض تجريد للفنون Abstract Art Gallery

يتميز المعرض بواجهته الزجاجية المميزة الممتدة من الأرض إلى السقف، ويقدّم مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة لكبار الفنانين في المنطقة. تستضيف صالة المعرض روّاد الفنون المحليّة، وتوفر مساحة لعرض أعمالهم، فتبدو على جدران المعرض موروثات ثقافية وشعبية، تظهر في تداخلات الألوان، والأنماط الفنيّة في العمل الفنّي.

أفضل 7 معارض فنية في الرياض لعاشقة الفن والثقافةمصدر الصورة: فيسبوك Abstract Art Gallery