close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

جزيرة سندالة في نيوم: أفخر الوجهات البحرية في المشروع

جزيرة سندالة في نيوم: أفخر الوجهات البحرية في المشروعمصدر الصورة: موقع نيوم

أعلن الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء السعودي ورئيس مجلس إدارة شركة نيوم، عن تطوير جزيرة سندالة، أولى وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة، وأحد أهمّ المشاريع الداعمة للاستراتيجية الوطنية للسياحة. إليكِ في ما يلي كل التفاصيل عن جزيرة سندالة.

مشروع مدينة The Line في نيوم السعودية

ما هي جزيرة سندالة؟

جزيرة سندالة ستكون أول وجهة بحرية فاخرة ونوادي اليخوت على البحر الأحمر في نيوم، كما ستكون بوابة للسياحة العالمية في البحر الأحمر والمنطقة، ومنصة للسياحة البحرية الفاخرة على مستوى العالم. كما أكد الأمير محمد بن سلمان، أن مشروع جزيرة سندالة يمثل لحظة مهمة تعكس تسارع التطوير في نيوم، ويجسد خطوة رئيسية لتحقيق طموحات المملكة، السياحية في إطار رؤية السعودية 2030.

أين تقع جزيرة سندالة؟

تقع جزيرة سندالة في البحر الأحمر على مساحة إجمالية تقارب 840,000 متر مربع، وتعد واحدة من مجموعة من الجزر التي سيتم تطويرها في نيوم وفق رؤى وتصاميم مختلفة تميز كل جزيرة عن الأخرى. وسيتم تطويرها لتقدم موسماً جديداً لليخوت يمثل وجهة جذب عالمية توفر لعشاق السفر والسياحة البحرية الراقية إلى جانب تجارب فريدة تمكنهم من الاستمتاع بطبيعة الجزيرة، ورؤية الجمال الحقيقي لنيوم والبحر الأحمر في المملكة العربية السعودية. ومن المخطط له أن يستحدث مشروع جزيرة سندالة 3500 وظيفة تدعم القطاع السياحي وخدمات الضيافة والترفيه.

ما هي مميزات جزيرة سندالة؟

  • ستضم جزيرة سندالة مرسىً ساحراً وحيوياً مع 86 رصيف بحري، يجعله وجهة مثالية لاستيعاب القوارب واليخوت الكبيرة، مايجعلها البوابة الرئيسية للبحر الأحمر، التي تقدم تجارب استثنائية للرحلات البحرية.
  • ستوفر جزيرة سندالة 413 غرفة فندقية بأعلى المعايير العالمية، إضافة إلى 333 من الشقق الفندقية الراقية التي تتميز بمستوىً عالٍ من الخدمات.
  • ستضم الجزيرة نادي شاطئي فاخر ونادٍ لليخوت، مع تقديم تجارب استثنائية في المطاعم العالمية في الجزيرة.
  • ستجمع الجزيرة مزيجاً من العلامات التجارية العالمية والمصممة لخلق منظومة سياحية متكاملة متفردة تلبي احتياجات شرائح مختلفة من خلال تواجد عدد من المتاجر الفاخرة والمصممة خصيصاً للجزيرة.
  • ستوفر الجزيرة لمحبي رياضة القولف أرضاً تبلغ مساحتها 5,920 متراً، تتكون من ملعبين عالميين يحتويان على 9 حفر، ومخصصين لــ 70 ضربة مع 18 نقطة انطلاق، للاستمتاع بتجربة رياضية وترفيهية مميزة.

جزيرة سندالة في نيوم: أفخر الوجهات البحرية في المشروعمصدر الصورة: موقع نيوم

موعد افتتاح جزيرة سندالة في نيوم؟

من المتوقع أن تبدأ الجزيرة في استقبال الزائرين في مطلع العام 2024. ستجسد سندالة مميزات نيوم وإمكاناتها في تصميم وجهات سياحية بأفكار ورؤى مبتكرة تنافس مثيلاتها عالمياً. ستعمل نيوم على تحقيق هذه التطلعات بالتعاون مع العلامات التجارية العالمية في قطاعي الترفيه والفنادق لتطوير الجزيرة وجعلها وجهة حصرية وساحرة في البحر الأحمر لمجتمع اليخوت في العالم، محاطة ببيئتها البحرية الخلابة والمتنوعة التي تضم واحدة من أجمل محميات الشعاب المرجانية في العالم.

ما هو رابط التواصل مع جزيرة سندالة؟

مع اقتراب موعد افتتاح هذه الجزيرة في نيوم، يمكنكِ أن تبقي على اطلاع دائم على أحدث المستجدات حول جزيرة سندالة، كما سيتم إبلاغك فور الافتتاح، من خلال الرابط التالي: https://www.neom.com/ar-sa/

نبذة عن مشروع نيوم في السعودية

تجدر الإشارة إلى أن الأمير محمد بن سلمان، قد سبق أن أعلن عن تصاميم مدينة المستقبل في نيوم ذا لاين، والتي وجدت أصداءً علمية وإعلامية واسعة محلياً واقليمياً ودولياً، وكان قد أطلق ولي العهد، أيضاً، تروجينا الوجهة السياحة الجبلية في نيوم، التي ستتميز برياضة التزلج على الجليد في الهواء الطلق، كأول تجربة من نوعها في الخليج العربي، بالإضافة إلى إعلانه عن إنشاء أوكساچون، المدينة الصناعية في نيوم، والتي تقدم نموذجاً جديداً لمراكز التصنيع المستقبلية وفقاً لإستراتيجية نيوم المتمثلة في إعادة تعريف الطريقة التي تعيش وتعمل بها البشرية في المستقبل بالتناغم مع الطبيعة.