close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ممشى الدرعية: للتنزّه لذّة خاصة في هذه الوجهة

ممشى الدرعية: للتنزّه لذّة خاصة في هذه الوجهة
play icon

من المعروف عن مدينة الدرعية السعودية، أنها تتميّز بتاريخها وتراثها العريق، والذي تحوّل اليوم مقصد للزوّار، للاستمتاع بأجمل الأوقات. من هنا، تتعدّد الأنشطة التي يمكن القيام بها في الدرعية، من بينها رياضة المشي والتنزّه في ممشى الدرعية. لذلك، سنقدّم لكِ في ما يلي، كل المعلومات التي تحتاجين معرفتها عن ممشى الدرعية.

قائمة المحتويات
  1. ما هو ممشى الدرعية؟
  2. أين يقع ممشى الدرعية؟
  3. فوائد المشي في ممشى الدعية 
  4. أبرز المعالم السياحية في الدرعية
  5. نبذة عن مدينة الدعية السعودية

ما هو ممشى الدرعية؟

ممشى الدرعية هو من أبرز الوجهات لمحبات ممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق ضمن مدينة الدرية المميّزة. سواء كنتِ تودّين المشي بمفردكِ مع سماعاتكِ وأغنياتكِ المفضّلة، أو في حال أردتِ المشي مع مَن تحبين، وذلك ضمن محيط تاريخي وتراثي، فإن ممشى الدرعية سيكون أفضل خيار لكِ.

ممشى الدرعية السعودية
play icon
مصدر الصورة: تويتر

أين يقع ممشى الدرعية؟

الدرعية تقع في شمال غرب عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، وهي تبعد فقط حوالي الربع ساعة عنها. أمّا لمعرفة موقع ممشى الدرعية بالتحديد، اضغطي على الرابط التالي والذي ينقلكِ إلى الخريطة التي ترشدكِ مباشرةً إليه: ممشى الدرعية.

ممشى الدرعية السعودية
play icon
مصدر الصورة: تويتر

مطل البجيري في الدرعية

ممشى الدرعية السعودية
play icon
مصدر الصورة: iStock

أبرز المعالم السياحية في الدرعية

1- حي الطريف

يقع حي الطريق في الدرعية يتميّز بأسلوب معماري نجادي فريد من نوعه، مما يجعله موقع أثري مميّز في المدينة. حي الطريق محاط بسور أثري، كما أنه يمكن من خلاله رؤية مدينة الدرعية من الأعلى.

2- حي البجيري

حي البجيري في الدرعية يتميّز بموقعه الاستراتيجي وبعده الثقافي، إذ إنه يقع في شرق وادي حنيفة ومقابل حي الطريف. تمّ تحديث هذا الحي من خلال بناء منشآت جديدة، بالإضافة إلى تقديم أنشطة سياحية تهدف إلى تلبية حاجات وتطلعات الزوار.

3- بوابة الدرعية

يمتد مشروع بوابة الدرعية على مساحة 7 كيلومترات مربعة ويوفر المخطط 5 أماكن مميزة للتجمع والاستكشاف، بالإضافة إلى العديد من المتاحف.

4- حديقة الملك عبدالله في الدرعية

حديقة الملك عبدالله هي من أبرز الاماكن السياحية التي يمكنكِ زيارتها في الدرعية، كونها تضم أكبر نافورة مياه راقصة. كما يمكن القيام بالعديد من الأنشطة والاستمتاع بالوقت عند زيارة هذه الحديقة، إذ إنها مزوّدة بأحدث التقنيات.

ممشى الدرعية السعودية
play icon
مصدر الصورة: iStock

نبذة عن مدينة الدرعية السعودية

تطوّرت الدرعية في القرن الـ18، وتعتبر موطن أجداد آل سعود في المملكة العربية السعودية. تقع على بعد 15 دقيقة شمال غرب العاصمة الرياض وتتميّز هذه المدينة بمكانتها التاريخية، وتعتبر مصدر ثقافي وتراثي في المملكة. أمّا اليوم، فتتّخذ الدرعية حيّزاً مهماً ضمن رؤية المملكة المستقبلية، وبالتالي أصبحت عاصمة ثقافية فريدة من نوعها في السعودية، تجمع بين أصالة الأجداد وحضارة المستقبل.