ميريام فارسأثارت النجمة اللبنانية ميريام فارس قلق جمهورها ومعجبيها بعد تقارير إخبارية تفيد بتعرّضها  لأزمة صحية كبيرة وبتلقّيها العلاج خارج لبنان منذ فترة.

أما الأمر الذي عزّز من تلك الإفتراضات، فهو الإعتذارات المتتالية عن الأنشطة والحفلات الفنية في الفترة الأخيرة، وأحدثها إعتذار ميريام فارس عن الحفل الفني الذي كان من المفترض أن يكون في الخامس والعشرين من هذا الشهر بمناسبة عيد الأضحى المبارك في لندن واستبدال الجهة المنظمة النجمة اللبنانية بالنجمة المصرية شيرين عبد الوهاب، حيث كتبت ميريام فارس في بيان صدر عن مكتبها على "انستقرام":"كان من المقرر أن تحيي ملكة المسرح ميريام فارس حفل عيد الأضحى المبارك في لندن في 25 أغسطس وقد تم إلغاؤه لعدم استئناف ميريام نشاطها الفني بعد".


في حين تتضارب المعلومات حول تشخيص مرض ميريام فارس بين من تحدّث عن إصابتها بسرطان الدم وبين من قال إن النجمة اللبنانية مصابة بداء الدوالي أو مرض عضال وتتلقى العلاج في ألمانيا، علّقت ميريام فارس جميع نشاطاتها الفنية منذ أكثر من شهرين واعتذرت في منتصف شهر يونيو الماضي عن إحياء حفل خيري يعود ريعه للأطفال المصابين بالسرطان في لبنان بسبب اضطرارها إلى إجراء عملية جراحية عاجلة. يومها، أصدرت ميريام فارس بياناً أعلنت من خلاله عن إلغاء حفلاتها القادمة بسبب تعرّضها لوعكة صحية أجبرتها على الخضوع لعملية جراحية والتزامها بحسب إرشادات الأطباء بتعليق النشاطات الفنية لمدة 6 أسابيع.

كانت ميريام فارس قد تعرّضت لأكثر من أزمة صحية في السنوات الأخيرة الماضية، وبالعودة إلى عام 2014، تحدّثت ميريام فارس عن تعرّضها لتسمّم غذائي حاد من أحد المطاعم اللبنانية، وعدم إستجابتها للعلاج لمدّة أيام، لتدخل المستشفى مجدداً في العام 2015 في الأيام الأخيرة من حملها بطفلها "جايدن"، جرّاء تعرّضها أيضاً للتسمم وإصابتها بجرثومة السالمونيلا.


جمهور ميريام فارس أطلق حملة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، طالب فيها توضيحاً أكثر عن ملابسات اختفاء نجمتهم المفضلة المفاجئ عبر هاشتاق "ميريام_طمنينا"، كما صلّوا وتمنوا لها الشفاء العاجل من أزمتها الصحية التي تمر بها، وأعادت إحدى الحسابات لمعجبي  ميريام فارس فيديو لها تتمنى فيها الصحة كأمنية لعام 2018.

بدورها، نشرت ميريام فارس في السادس والعشرين من الشهر الماضي على صفحتها على "إنستقرام" فيديو ضم أمنيات بالشفاء من قبل عدد من محبيها، وعلقّت أسفله قائلة: "شكر كبير للكل، أنا كمان اشتقتلكن كتير وإن شاء الله بتعافى بسرعة وبشوفكن قريباً".



برنامح "ام بي سي ترندينغ" كشف عن تواصله مع إدارة أعمال ميريام فارس عبر شقيقتها رلى فارس التي أعلنت أن الفنانة اللبنانية "تعبانة كتير وتتلقى العلاج" من دون أن تنفي إصابتها بمرض خطير أو الإفصاح عن نوع المرض المصابة به.



عدد كبير من الفنانين والفنانات تفاعلوا مع خبر إصابة ميريام فارس بمرض خطير. النجمة اللبنانية ديانا حداد كتبت عبر حسابها على "إنستقرام": "سمعت الخبر وما صدقت وان شاء الله تطلع هالأخبار كاذبة!! يا رب تخليها لإبنها وزوجها واهلها واحبابها يا رب بحق ليلة هالجمعة المباركة تمن عليها وعلى كل مريض بالشفاء العاجل بقدرتك يا رب العالمين".

ميريام فارس ديانا حداد

بدورها، غرّدت النجمة اللبنانية مايا دياب عبر"تويتر": ميريام يمكن ولا مرة الصدفة جمعتنا بس صورك اللي بشوفا كل يوم بتجمعنا وما بتخليني الا ادعيلك بالشفاء والصحة كل دقيقة، المرض يلغي كل المسافات ويجمع بالمحبة على أمل إنو بكرا احلى".

ميريام فارس مايا دياب

المطربة اليمنية بلقيس فتحي قدمت دعواتها عبر "تويتر" بالشفاء العاجل لميريام فارس وأن يحفظها لأسرتها وابنها، وطالبت بلقيس الصحفيين والإعلاميين الانتظار حتى يصدر مكتبها الإعلامي توضيحاً، خاصة أنها قرأت شائعات كثيرة طوال اليوم.

ميريام فارس بلقيس فتحي

أما النجمة اللبنانية نوال الزغبي فأعادت عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر"، نشر تغريدة كتبها الصحفي اللبناني ورئيس تحرير مجلة الجرس علاء مرعب، وجهها لميريام فارس يؤكد فيها مرضها، وجاء فيها: "بتعرفي أد ايه بحبك.. وبحترم شغفك.. واثق إنك رح تطلعي من الأزمة.. ومتل ما قلتلِك.. ومتل الحلم اللي خبّرتك عنّو.. رح ترجعي قوية.. وبما إنهن قرروا يفضحوا موضوع خاص.. لأنهن بلا ضمير.. صار فينا نصليلك علنًا.. نطلب من الله يحميكِ ويشفيكِ.. ونقلك كلنا حدّك.. اشتقتلك"، وكتبت نوال تعليقًا على التغريدة السابقة "شو هالخبر اللي مش حلو أبداً... الله يشفيها ويحميها يا رب".

ميريام فارس نوال الزغبي


بعد البلبلة وبعدما كثرت الإشاعات حول صحّتها، خرجت ميريام فارس أخيراً عن صمتها وأوضحت في بيان رسمي نشرته على صفحتها على إنستغرام، أنها لا تعاني من مرض السرطان مثلما يظنّ البعض ومثلما أشارت بعض المواقع الإلكترونية، لكنها في المقابل لم تنكر أنها تمرّ في حالة صحية دقيقة.


ميريام فارس توضح حقيقة مرضها


إقرئي أيضاً: أعراض سرطان الثدي: شخصيات اكتشفت إصابتها بهذا المرض بمراحله الأولى ونداء إلى كلّ امرأة لأهمية الكشف المبكر

ردّات فعل النجوم على فيديو كليب اليسا الجديد وقصّة تغلّبها على مرض سرطان الثدي