فقدت الدراما البدوية واحداً من أهم دعائمها بوفاة الفنان والممثل الاردني ياسر المصري إثر حادث سير في ضاحية مكة في مدينة الزرقاء، ليل الخميس 23 أغسطس 2018. وأفادت وسائل إعلام أردنية بأن المصري نقل إلى مستشفى في مدينة الزرقاء لكنه ما لبث أن فارق الحياة عن عمر يناهز 48 سنة. 

يعتبر الراحل من أهم الممثلين الذين لعبوا الشخصية البدوية والعربية، ونعاه نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب الممثل ياسر المصري، وقال: "بوفاة الفقيد خسر الفن الأردني أحد أعمدته الذي كان له حضور كبير على الساحتين المحلية والعربية".

من جانبها، نعت وزارة الثقافة الفنان ياسر المصري، واعتبرت وفاته خسارة كبيرة على المشهد الفني العربي، حيث تركت أدواره بصمة واضحة في وجدان المشاهد العربي.  

وعن رحيل المصري، قال رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة الفنان الراحل، في تغريدة على تويتر: "برحيل الفنان الأردني ياسر المصري نفتقد واحدا من أهم رموزنا الفنية التي أثرت الساحة العربية والمحلية بأعمال لن تنساها الأجيال."

هذا وأحدث نبأ وفاة ياسر المصري ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي، وامتلأت التغريدات والصفحات بالدعاء للفنان الراحل بالرحمة والغفران، والتعبير عن الصدمة. كما نعى عدد من الفنانين والإعلاميين، ياسر المصري وذلك من خلال نشر صوره على حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

الفنانة الإماراتية أحلام نعت ياسر المصري وقالت: "خالص العزاء والمواساة بوفاة الفنان الكبير ياسر المصري ولعائلته الكريمة ‏وللشعب الاردني العزيز. اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يبدله دار خير من داره وأهل خير من أهله ويجعل مثواه جناته جنات النعيم ‏ وانا لله وانا اليه راجعون. ادعوا له".  

وفاة الفنان الاردني ياسر المصري  

نشر الممثل السوري باسم ياخور: "ياسر المصري الرجل الخلوق و المهذب والمبدع رحمك الله يا اخي والله اختنقت بهذا الخبر المفجع ...يالله كيف نودع احبائنا بلمح البصر وداعا يا صديقي الله يصبر اهلك وعائلتك كل العزاء لهم وعزائنا للاردن الغالي بهذا الرحيل المؤلم".

وفاة الفنان الاردني ياسر المصري

كتبت الممثلة السورية كندة علوش: "انا لله وإنا إليه راجعون رحيل الفنان والصديق المهذب المحترم والخلوق #ياسر_المصري خبر حزين ومفجع.. الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة ويصبر زوجتك وأطفالك وعيلتك وأصدقائك وكل محبينك"

وفاة الفنان الاردني ياسر المصري

قالت الإعلاميّة علا الفارس: "ببالغ الحزن والاسى أتقدم بأحر التعازي للاسرة الاردنية برحيل النجم الاردني العربي الذي وافته المنية اليوم بعد حادث سير مروع ... ياسر الخلوق .. الصديق .. الاخ والزميل رحيلك خسارة كبيرة وكم يؤلمني الرحيل المفاجئ ... الله يرحمك اللهم لا اعتراض اللهم لا اعتراض ".

وفاة الفنان الاردني ياسر المصري

علقت الفنانة مادلين طبر: "كان ممثلا من العيار التقيل. مقنع وحضور طاغ وعينان تتكلمان في الصمت. خسارة للفن وللاردن ولاسرته".

وفاة الفنان الاردني ياسر المصري


النجم مكسيم خليل فكتب: "النجم الخلوق المحب.. . ‫خبر مفجع وصادم... ولله بكير كتير يا ياسر".

وفاة الفنان الاردني ياسر المصري

قال الفنان السوري تيم حسن عبر "تويتر": "رحيل مبكر لممثل لامع ومجتهد مع سيرة عطرة على لسان الجميع ..البقاء لله."

وفاة الفنان الاردني ياسر المصري

عبرت الفنانة اللبنانية ديانا حداد عند صدمتها بوفاة الفنان الراحل وقالت: "أتقدم بالتعزية لعائلة الفنان الراحل المأسوف على شبابه الصديق #ياسر_المصري بوفاته في حادث أليم ولكل محبيه في العالم العربي ."

وفاة الفنان الاردني ياسر المصري


الفنان قيس الشيخ نجيب علّق بالقول: "ياسر المصري في ذمة الله... الله يرحمك يا صديقي بكرت كتير ويصبر أهلك وأولادك وأحبابك. الخبر مفجع كتير... لا حول ولا قوة إلا بالله".

وفاة الفنان الاردني ياسر المصري

كتب الممثل السوري قسي الخولي: "وداعا للغالي والحبيب، الطيب ،النبيل، المحترم، النقي الخلوق والانسان."

وفاة الفنان الاردني ياسر المصري

كتبت الممثلة السورية كندة حنّا: "شريك العمل المميز الرائع الانسان خسارة كبيرة للفن العربي. ياسر المصري متأكدة كلشي عرفو كأنسان مصدوم صدمة كبيرة. ليكن ذكره مؤبداً".

وفاة الفنان الاردني ياسر المصري

ولد ياسر المصري في الكويت عام 1970 لعائلة مكونة من 7 أشقّاء وشقيقات، تخرج من مدرسة الرميثية الثانوية بالكويت، وحاصل على بكالوريوس علوم موسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى وتخصص في آلة الكلارنيت، وهو عضو في نقابة الفنانين الأردنيين. وهو متزوج من الصحافية الأردنية نسرين الكرد، ولديه 3 أولاد.
 عمل في البداية كمدرب رقصات فنون شعبية واستعراضية منذ عام 1986، ثم انخرط بالحركة الفنية منذ أوائل التسعينيات. 

برزت موهبته وعرفه الجمهور في العام 2007 في خلال مشاركته في المسلسل البدوي "نمر بن عدوان"، الذي أدى فيه دور أمير شعراء البادية العربية، وكان أول دور بطولة مطلقة له، ومسلسل "العهد" الذي جسّد فيه شخصية مشعل. 

تألق الفنان ياسر المصري في العديد من المسلسلات التي يغلب عليها الطابع التاريخي أو البدوي مثل "أبو جعفر المنصور"، "دعاة على أبواب جهنم"، "ذي قار"، ومسلسل "رأس غليص" والجزء الثاني من مسلسل "الجماعة" الذي عرض في رمضان 2017 وأدى فيه دور الزعيم جمال عبد الناصر. كذلك شارك في العديد من المسلسلات العربية مثل المسلسل المصري الدرامي "تحت الارض". أما آخر أعماله على الشاشة فكان المسلسل التاريخي "هارون الرشيد" الذي عرض في رمضان الماضي وأدى فيه دور يحيى البرمكي كاتب ووزير الخلافة العباسي ومسلسل "شيء من الماضي" الذي عرض هذا العام ايضاً. ويذكر أنه كان يصور مسلسلاً جديداً بعنوان "درب الشهامة" الى جانب الممثلين روحي الصفدي وعبير عيسى وجميل براهمي وغيرهم.