النجمات الهنديات يجذبنَ الأنظار في كلّ مناسبة وكلّ حدث، فهنّ من دون شكّ يشكّلن محور أحاديث الجميع بأخبارهنّ ومسيرتهنّ الفنيّة. كذلك، إطلالاتهنّ تشكّل في معظم الأوقات إلهاماً  للسيّدات فيما يتعلّق بعالم الجمال. في هذا المقال، سنسلّط الضوء على إطلالات النجمات الهنديات من الناحية الجماليّة، لنقدّم لكِ صور مكياج هندي تطبّقه النجمات في مختلف المناسبات والسهرات لتستوحي منهنّ. 

في الواقع، يرتكز المكياج الهندي وخصوصاً منذ القدم على تحديد العين من خلال رسمة الآيلاينر بشكل خاص، وتطبيق الكحل داخل الجفن السفلي. تفصيلان مشتركان تتّبعاهما حتّى الآن النجمات الهنديات أثناء تطبيق مكياج هندي، ولكن مع بعض اللمسات العصرية. 

كلّما تقدّمت صيحات المكياج، كلّما رأينا نجمات بوليوود يتقيّدن بها فيطبّقن مكياج سهرات مع المحافظة في بعض الأحيان على هوية المكياج الهندي: الكحل والآيلاينر. من Aishwaraya Rai إلى Deepika Padukone و Kareena Kapoor و Sonam Kapoor وصولاً إلى Katrina Kaif... جميعها نجمات هنديات يطبّقن مكياج هندي على طريقتهنّ الخاصة.

إلى جانب الكحل والآيلاينر، لاحظنا أن النجمات الهنديات يعتمدن مكياج ورديّ في معظم الأحيان بدء من ظلال العيون، بودرة الخدود وصولاً إلى أحمر الشفاه، وذلك بهدف تفتيح لون بشرتهنّ. كذلك، تحرص النجمات الهنديات على عدم المبالغة في طريقة عمل المكياج، لتكون النتيجة في آخر المطاف: مكياج ناعم. شاهدي صور 3 نجمات هنديات لجأن إلى مكياج زاهيّ: 

Aishwarya RaiKatrina KaifSonam Kapoor

7 نصائح لتطبيق مكياج هندي: 

4 خطوات أساسية عند تطبيق مكياج هندي إذا اعتمدتها بالشكل الصحيح زادتكِ جمالاً. 

  • الآيلانير الممدود: ارسمي الآيلاينر بطريقة ممدودة أيّ على شكل عين القطة، وذلك بهدف توسيع العين. بإمكانكِ أن تختاري رسم الآيلاينر إمّا بخط رفيع وإمّا بخطّ عريض وذلك بحسب ما يليق بشكل عينيكِ. الممثلة الهندية Deepika Padukone لجأت إلى الآيلاينر العريض.

Deepika Padukone

  • الكحل داخل الجفن السفلي: ببساطة، حدّدي الجفن السفلي بخط من الكحل الرفيع لإبراز جمال عينيكِ أكثر.
  • ظلال عيون زهريّ: من المفضّل أن تلجئي إلى ألوان آيشدو زاهية مثل الزهريّ أو البرونزيّ- الحياديّ وذلك لتفتيح العين. بإمكانكِ طبعاً اللجوء إلى مكياج العيون السموكي شرط ألاّ تبالغي به تماماً كلوك Kareena Kapoor. 

مكياج هندي Kareena Kapoor

  • لون أحمر الشفاه: يرتكز المكياج الهندي على إبراز العيون بشكل خاص. من هنا يجب أن تنتبهي إلى لون أحمر الشفاه وأن تنسّقيه مع لون آيشدو العيون. لتجنّب الوقوع في الإبتذال، الجئي إلى الألوان الخفيفة- الزاهية والنيود لأحمر الشفاه. في حال أردت استخدام أحمر الشفاه الصاخب، احرصي على تخفيف من حديّة مكياج العيون.

عندما تتأمّلين صور مكياج النجمات الهنديات، تلاحظين أنّ بعضهنّ:

  •  لا يلئجن إلى الكونتورينغ أو الهايلايتر بشكل أساسيّ أو بطريقة مبالغ بها، فهنّ دائماً ما يعتمدن مكياج ناعم. 
  • يكتفين بتطبيق الآيلاينر والماسكارا من دون وضع ظلال العيون تماماً كلوك Aditi Rao Hydari. 

مكياج هندي Aditi Rao Hydari

  • لا يحدّدن شفاههنّ بقلم تحديد الشفاه، بل يطبّقن أحمر الشفاه مباشرة تماماً كلوك Bipasha Basu. 

مكياج هندي Bipasha Basu


إقرئي أيضاً: صور مكياج لبناني مستوحى من إطلالات النجمات اللبنانيّات

صور مكياج فخم مستوحى من النجمات و 6 نصائح جمالية مهمّة لتطبيق هذا المكياج