باتت الملكات العربيّات والأجنبيّات، سواءً ولدن كذلك أو وصلن إلى العرش بعد الزواج، ملهمات النساء في العالم وأيقونات جمال يُحتذى بهنْ، حتى جعلننا نعيد النظر في المعايير الجماليّة واختلافها على مرّ الزمن. فهل ثمّة بروتوكول جماليّ عالميّ خاصّ بالملكات أمْ أنّ ذلك يختلف بين الشرق والغرب؟ وكيف تطوّر مكياجهنّ على مرّ العصور؟ إليكِ أسرار جمال 3 من أبرز الشخصيّات الملكيّة الأجنبيّة.

 

 

Queen Letizia: اللّون الأخضر حليفها الأوّل والأخير
تُعتبر الملكة الإسبانيّة Letizia إحدى أجمل ملكات العالم وأكثرهنّ جاذبيّة بفضل عينيها الخضراوين وشعرها الذهبيّ، وهي تنافس بأناقتها وأسلوبها العصريّ دوقة كمبريدج Kate Middleton. سرّ جمال الملكة الإسبانيّة الأربعينيّة هو أنّها تسلّط الضوء على جمال عينيها باعتماد الآيلاينر الأخضر وأحياناً البنيّ. كما أنّها تضع لمسة خفيفة جدّاً من بودرة الخدود باللّون الورديّ أو الخوخيّ. أمّا أحمر الشفاه الورديّ أو البنفسجيّ، فيمنح مكياجها الناعم بعض الحيويّة. لعلّ أكثر ما يعزّز نضارة إطلالاتها هو اتّباعها حمية غذائيّة خاصّة تزوّدها بالنشاط وتحرّر جسمها من السموم. 

 

 

Princess Charlene of Monaco: عاشقة الصيحات العالميّة
تتقن الأميرة Charlene of Monaco اختيار المكياج الذي يليق بها ويواكب أحدث الصيحات الجماليّة العالميّة. تارةً تعتمد المكياج الكلاسيكيّ الأنيق الذي يرتكز على ظلال العيون الناعمة والخفيفة وأحمر الشفاه اللّامع، وطوراً تميل إلى المكياج الريترو الذي يتميّز بالآيلاينر الأسود العريض وبأحمر الشفاه الصارخ. غالباً ما تركّز في مكياجها على إبراز لون عينيها الأخضر الزمرديّ. باختصار، تتقن أميرة موناكو خلق التوازن بين عينيها وشفتيها بشكلٍ مثاليّ.

 

 

Queen Elizabeth II: قصّة عشق مع أحمر الشفاه 
اشتهرت الملكة البريطانيّة Queen Elizabeth II، التي ما زالت تتربّع على العرش الملكيّ منذ 63 عاماً، بمكياجها الذي يرتكز على أحمر الشفاه بألوانه القويّة والصارخة. دار Clarins هي المفضّلة لديها، حتى أنّها طلبت منها ابتكار أحمر شفاهٍ خاصّ بها، اعتمدته في حفل تتويجها في العام 1952 وأطلقت عليه اسم The Balmoral Lipstick. عشق الملكة البريطانيّة لأحمر الشفاه رافقها خلال مسيرتها الملكيّة واستمرّ معها حتى اليوم في كلّ مناسباتها. أمّا بالنسبة إلى كريم الأساس، فهي تفضّل الألوان غير اللّامعة التي تضمن حصولها على بشرة طبيعيّة.

 

 

إقرئي أيضاً: أسرار جمال 3 ملكات عربيّات

5 أسرار جماليّة من نجمات هولييود لن تصدّقيها!