close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي أبرز الطرق للتخلّص من الآثار السلبية الناتجة عن التعرق؟

فريق جمالك
29 مايو 2018

التعرق الشديد - مزيلات العرق - إفراز العرقمضادات التعرق ومستحضرات إزالة العرق يمكن أن تساعد في القضاء على رائحة العرق، ولكن ماذا عن مظهر التعرق المزعج! من الصعب عليكِ التخلص منه، ولكن هناك بعض الحيل التي تساعد في تجنب آثار التعرق على الملابس.

4 حيل تساعد في تجنب آثار التعرق

1- وضع طبقة داخلية من القطن

حاولي ارتداء توب قطني أسفل ملابس حتى يمتص العرق قبل أن يصل إلى الطبقة الخارجية من ملابسك، أما الأقمشة الصناعية فسوف تزيد من مظهر العرق. تتميز الملابس الداخلية القطنية بأنها تقلل من شعورك بحرارة الطقس، على عكس أنواع الأقمشة الأخرى.

2- إرتداء واقي العرق

تتوفر في الأسواق بعض المنتجات التي يتم لصقها في الملابس من الداخل، وتحديداً في منطقة أسفل الإبط التي تزداد بها نسبة التعرق، بحيث تقوم بإمتصاص العرق بدلاً من ظهوره على الملابس. تكون هذه المنتجات عبارة عن وسائد قطنية بحجم مناسب لهذه المنطقة، ويتم لصقها بإحجام دون أن تحدث إختلاف في المظهر.

ما هو فيلر ريستالين
play icon

3- وضع ملابس إضافية في حقيبتك

ما المانع في وضع كنزة صغيرة أو توب خفيف في حقيبتك حتى ما إذا تعرضت لموجة من الحرارة العالية سببت التعرق، تقومي بإستبدال ملابسك على الفور. يمكن إستخدام هذه الحيلة في حالة بقاءك لوقت طويل خارج المنزل وفي وقت تزداد فيه أشعة الشمس.

4- بودرة الأطفال لتقليل التعرق

بعد تطبيق مضاد التعرق، يمكن أن تستخدمي كمية صغيرة من بودرة الأطفال على الإبط. سوف تساعد في إمتصاص العرق ومنع ظهوره على الملابس. كما ينصح بترك مضاد التعرق حتى يجف بعد وضعه لأن إرتداء الملابس قبل جفافه سوف يسبب بقع مزعجة على الملابس، وسيزيد فرصة ظهور العرق بمجرد بدء الجسم في التعرق. على المرأة التي تعاني من فرط التعرق أن تستشير الطبيب لأن هذا قد ينبيء بوجود مشكلة صحية.