ازالة شعر الوجهالحصول على بشرة وجه ناعمة خالية من الشعر الزائد هو من دون شكّ هدف معظم النساء، والبحث عن وسيلة تضمن نتائج فعّالة هو أيضاً في هذا الإطار من ضمن أهدافهنّ. تتعدّد وسائل إزالة الشعر وتختلف؛ ما بين الشمع، الليزر، الخيط وأحياناً الشفرة. مهما كانت الطريقة المستخدمة، هناك بعض التساؤلات والأفكار الخاطئة التي تنتشر حول ازالة شعر الوجه، فتخشى معظم السيّدات من القيام بهذه الخطوة تفادياً لأيّة مضاعفات سلبيّة فيلجأن إلى التشقير. لكن المعلومات المتداولة قد تكون عارية عن الصحّة ولا تمت بالواقع بصلةٍ، لذا بدورنا سنقدّم لكِ المعتقدات الخاطئة حول ازالة شعر الوجه، فصحّحيها.

7 معتقدات خاطئة حول ازالة شعر الوجه

1- ازالة شعر الوجه بالشمع يجعل البشرة مترهّلة

خطأ! في الواقع إن ازالة شعر الوجه بالشمع يسحب الشعيرات من الجذور، لكنّه لا  يشد بشرتكِ، خصوصاً إذا قمتِ بها بالطريقة الصحيحة. 

2- ازالة شعر الوجه بالشمع يجعل الشعيرات رقيقة

إن ازالة شعر الوجه بالشمع يسحب الشعيرات من جذورها، ممّا يؤدّي إلى نموّها بنسبة أقل، ولكن ليس من الضروري أن تكون رقيقة وأنعم. 

3- ازالة شعر الوجه بالشمع مؤلمة أكثر من غيرها من الوسائل

كل وسائل إزالة الشعر مؤلمة، ولكن درجة الألم تعتمد على قدرة الشخص على تحمّل الوجع. كذاك تلعب العوامل مثل التعب، القلق والدورة الشهرية دوراً كبيراً في نسبة شعوركِ بالألم. لذلك إن ازالة شعر الوجه بالشمع لا يعتبر مؤلماً أكثر من باقي الوسائل.

4- يمكن ازالة شعر الوجه بالملقط

خطأ! إن نتف شعر الوجه باستثناء الحواجب بالملقط يضرّ أكثر ممّا ينفع. في الواقع، هذه الطريقة تسبّب تهيّجاً واحمراراً خصوصاً أن بشرة الوجه تكون حساسة. 

7 نصائح تساعد لإزالة الشعر تحت الجلد

5- الليزر يزيل شعر الوجه بشكل نهائي 

ممكن بعد فترة أن ينمو شعر الوجه مجدداً لكن بنسبة أقل من ذي قبل، لكن هذا لا يعني أنّكِ ستتخلّصين من الشعيرات إلى مدى الحياة.  في الحقيقة، هذه الطريقة تؤخّر من ظهور الشعيرات وتعمل على التقليل من كثافتها عند نموّها مجدداً. 

6- تشقير شعر الوجه افضل من ازالته

تشقير شعر الوجه يمكن أن يؤدي إلى حرق الجلد، التسبّب بالإلتهابات أو حتى ظهور الحبوب. لذلك من المفضل الإبتعاد عن هذه الوسيلة وازالة شعر الوجه إمّا بالليزر، الشمع أو الخيط. 

7- ازالة شعر الوجه بالشفرة يجعل الشعيرات أكثر كثافة

فالشفرة تقصّ الشعرة بالقرب من سطح البشرة ولا تنزعها من جذورها. بعد هذه العملية، قد يبدو الشعر أكثر كثافة ولكن مع نموّه مجدداً تعود كثافة الشعر إلى نسبتها الطبيعية.

كل ما عليكِ معرفته عن ازالة شعر الوجه بالشفرة