لا تخرجي من المنزل من دون تطبيق واقي شمس: نصيحة غالباً ما نسمعها مراراً ومراراً من خبراء التجميل والمختصّين بالبشرة. هي واحدة من الخطوات الأساسية التي لا غنى لكِ عنها، فواقي الشمس يرطّب بشرتكِ من الأعماق، يحميها من الأشعّة القوية ما فوق البنفسجية وتلك الأشعّة الحمراء على حدّ سواء. هذا ليس كلّ شيء، فهذا المستحضر يبيض الوجه لأنّه يخلّصه من البقع الداكنة التي تشوّه جمالكِ.

بالإجمال قبل شراء أيّ واقي شمس، عليكِ أن تختاري المستحضر الأنسب لبشرتكِ (إضغطي هنا لتكتشفي المستحضرات الملائمة لبشرتكِ الحساسة، لبشرتكِ الدهنية وتلك الجافة)، حتّى تحصلي على منافعه بشكل فعّال. إن واقي الشمس الطبي هو واحد من الكريمات التي تناسب مختلف أنواع البشرة، لأنّها خالية من البرابين وتحتوي على مكوّنات من المستحيل أن تؤذي البشرة. بإمكانكِ إيجاد هذه المستحضرات في الصيدليات وبأسعار مقبولة.

عند اختيار واقي شمس طبي احرصي على أن يحتوي على عامل الوقاية 50 أو أكثر لتشكيل حاجزاً أمام أشعّة الشمس. هذا ليس كلّ شيء، كما تطبّقينه على وجهكِ ضعيه على جسمكِ أيضاً لتحمي بشرتكِ بالكامل على على حدّ سواء لتحمي بشرتكِ بالكامل. 

إليكِ في ما يلي افضل واقي شمس طبّي لتحمي بشرتكِ من الأشعّة والحدّ من البقع الداكنة. 

VICHY Capital Soleil SPF 60 Sunscreen

فيشي واقي شمس يبيض الوجهيحمي واقي الشمس من فيشي بشرتكِ من أشعّة الشمس من دون أن تظهر عليها الزيوت فيتركها نضرة. بفضله ستحصلين على بشرة ناعمة وخالية من أيّة شوائب.

 

 

AVÈNE Very High Protection Cream SPF50

أفين واقي شمس يبيض الوجهيوفّر واقي شمس أفين لبشرتكِ الحماية اللازمة ضدّ أشعّة الشمس ويمنع التصبّغات والبقع الداكنة التي تشوّه جمالكِ.


 

BIODERMA Photoderm MAX Spray SPF 50

بيوديرما واقي شمس يبيض الوجهيحمي واقي شمي بيوديرما من أشعّة الشمس فوق البنفسجية والأشعّة الحمراء. إلى جانب ذلك، ينشّط الدفاعات الطبيعية في الجلد، ويقي من خطر تلف الخلايا كما يمنع الشيخوخة المبكرة.

 

LA ROCHE POSAY ANTHELIOS COOLING SPF 60 SUNSCREEN

لاروش بوزيه واقي شمس يبيض الوجهبإمكانكِ تطبيق واقي شمس لاروش بوزيه على وجهكِ وجسمكِ على حدّ سواء، لتحمي بشرتكِ من أشعّة الشمس القوية.

 

ROC Soleil-Protect High Tolerance Comfort Fluid SPF50

روك واقي شمس يبيض الوجهإلى جانب دوره في حماية بشرتكِ من أشعّة الشمس، يعمل واقي شمس روك على ترطيب وجهكِ من الأعماق ناهيك عن حمايته من التجاعيد.

 

NEUTROGENA Ultra Sheer® Dry-Touch Sunscreen SPF 55

نيتروجينا واقي شمس يبيض الوجهيمنع واقي شمس نيتروجينا أشعّة الشمس من اختراق البشرة من الأعماق، كما أنّه لا يترك الوجه لامعاً بل على العكس يجعله أكثر نضارة.