تقوية الأظافر إطالة الأظافرالتمتّع بأظافر قويّة، صحّية وطويلة قد يكون من بين أهداف كلّ امرأة على الإطلاق وقد تكوني أنتِ من بينهنّ! للوصول إلى هذه الغاية، قد تجدين حتماً مستحضرات جماليّة تغذّي أظافرك تماماً مثل طلاء الأظافر المقوّي، لكنّ الخلطات الطبيعيّة تلعب دوراً مهمّاً أيضاً. فبعض المكوّنات الطبيعيّة الموجودة في مطبخكِ والغنيّة بالفيتامينات والأحماض المغذيّة المفيدة لصحّة أظافركِ سوف تساعدكِ حتماً في الحصول على أظافر الأحلام. من هنا، سوف تقدّم لكِ خلطة طبيعيّة سهلة التحضير سوف تقوّي أظافركِ وستساهم في إطالتها، طبّقيها على أظافركِ ولاحظي النتائج الإيجابيّة.

يرتكز السيروم على جيل الألوفيرا، زيت الخروع وكبسولة من الفيتامين E. إضافةً إلى أنّنا سنقدّم لكِ طريقة لتطبيق الثوم لمساعدتكِ على تقوية أظافركِ وإطالتها. كلّ هذه المكوّنات تحمل فوائد على أظافركِ، فالألوفيرا مثلاً يساهم في تبييض الأظافر، ترطيبها وتقويتها. بالنسبة للثوم، فهذا المكوّن يحفّز نموّ الأظافر، يقوّيها ويقيها من التكسّر والتشقّقات. أمّا زيت الخروع فهو يحتوي على الفيتامين E الذي يعزّز نموّ الأظافر ويمنعها من التكسّر. أمّا الفيتامين E، فهو يلعب دور المواد المضادة للأكسدة، يجدّد الخلايا فيرطّب الأظافر ويحميها من التكسّر والتلف.

قبل تطبيق السيروم، اهرسي فصّ من الثوم وطبّقيه على أظافركِ وتحديداً عند المنطقة السفليّة أي إلى جانب الجلديّة. من ثمّ قومي بتدليك أظافركِ بواسطة الثوم بحركات دائريّة. اتركي هذا المكوّن على أظافركِ لمدّة 10 دقائق من ثمّ اغسليها بواسطة المياه. الآن، حان وقت تحضير السيروم.

تقوية الأظافر إطالة الأظافر

كيفيّة تحضير هذا السيروم لتقوية الأظافر وإطالتها
أنتِ بحاجة إلى:

  • نصف ملعقة صغيرة من جيل الألوفيرا.
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع (يمكنكِ أيضاً استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون).
  • كبسولة من الفيتامين E.

طريقة التحضير:

  • داخل وعاء، اخلطي كلّ من جيل الألوفيرا، زيت الخروع وكبسولة الفيتامين E.
  • امزجي جيّداً للحصول على خليط متماسك.
  • طبّقي السيروم على أظافركِ ودلّكيها بواسطته بالكامل.
  • اتركي السيروم على أظافركِ خلال ساعات الليل من ثمّ اغسليها.

ملاحظة: الجئي إلى الثوم مرّة في الأسبوع أمّا السيروم المصنوع من زيت الخروع، كبسولة الفيتامين E وجيل الألوفيرا فطبّقيه يومياً قبل النوم. بغضون أسبوعين فقط، سوف تلاحظين فرقاً كبيراً فيما يتعلّق بصحّة أظافركِ!

اقرئي أيضاً: 10 خطوات لوضع طلاء الأظافر من دون أخطاء

8 حيل للعناية بالأظافر على كل امرأة معرفتها