شحوب الوجه: خطوات لمحاربة البشرة الصفراء وتزويدها بالنضارة


شحوب البشرة البشرة الصفراءعدم ترطيب الوجه، نقص في الفيتامينات، سوء التغذية وغيرها من الأسباب تؤدي إلى شحوب الوجه من دون أن تعي ذلك. من هنا، من الضروري جداً أن تتّبعي روتين خاص للتخلّص من البشرة الصفراء وإعادة النضارة إليها من جديد. 10 خطوات بسيطة تقيّدي بها، إذ تساعدكِ في تعزيز الدورة الدموية في البشرة، تزويدها بالرطوبة اللازمة وجعلها نضرة ومتوهّجة مع مرور الوقت، فاكتشفي ما هي.

روتين للتخلّص من شحوب الوجه

1- غسل البشرة مرّتين للتخلّص من شحوب الوجه

صحيح أن عملية غسل البشرة مرّتين في اليوم أمر بديهي، لكن أهميّتها تتضاعف في حال كنتِ صاحبة البشرة الصفراء. هذه الخطوة تعزّز الدورة الدموية خصوصاً إذا قمتِ بتدليكِ وجهكِ بحركات دائرية عند غسله. هذا الأمر ينعكس إيجاباً على بشرتكِ فتبدو أكثر انتعاشاً. أيضاً إن التخلّص من الأوساخ العالقة سيعيد الحيوية إلى وجهكِ.

2- ترطيب البشرة للتخلّص من شحوب الوجه

عدم ترطيب البشرة= شحوب الوجه! هذه المعادلة تعني أنّ عدم تزويد سطح البشرة بالرطوبة اللازمة سيؤدي إلى بهتان الوجه. لذلك، استخدمي كريم المرطب يومياً لإعادة النضارة إلى وجهكِ والتخلّص من البشرة الصفراء.

3- تطبيق واقي شمس للتخلّص من شحوب الوجه

عدم تطبيق واقي شمس يسبّب مع مرور الوقت بهتان البشرة من دون أن تعي ذلك. لذلك، احرصي على تطبيق هذا المنتج يومياً لحماية وجهكِ من أشعة الشمس الضارة التي قد لا تؤدي إلى البشرة الصفراء فحسب بل أيضاً إلى ظهور التصبّغات والتجاعيد.

4- استخدام كريمات غنية بالفيتامين سي للتخلّص من شحوب الوجه

من المهمّ جداً اختيار مستحضرات العناية بالبشرة بدقة، خصوصاً إذا كنتِ صاحبة البشرة الصفراء. الجئي إلى المنتجات الغنية بالفيتامين سي التي تعيد النضارة إلى وجهكِ، تعمل على تفتيح البشرة وترطيبها من العمق. 

أفضل منتجات سيروم فيتامين سي

5- صنفرة البشرة للتخلّص من شحوب الوجه

واحدة من أهمّ الخطوات التي عليكِ القيام بها هي تقشيرة البشرة مرّة إلى مرّتين في الأسبوع كحد أقصى. يزداد شحوب الوجه كلّما تراكمت خلايا الجلد الميّت، لذلك تخلّصي منها من خلال استخدام مقشّر مناسبب لنوع بشرتكِ. طبعاً، احرصي على ألّا تفرطي في الصنفرة حتى لا يصبح وجهكِ جافاً مع مرور الوقت.

كيفية اختيار مقشر الوجه المناسب لنوع بشرتكِ

6- تطبيق الماسكات الطبيعية للتخلّص من شحوب الوجه

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تعمل على تعزيز الدورة الدموية، التخلّص من الجلد الميّت، ترطيب البشرة وإعادة الحيوية والنضارة لها. 

  • خلطة العسل والألوفيرا

امزجي ملعقة من كل من العسل وجل الألوفيرا، ثمّ طبّقي المزيج الذي حصلتِ عليه على بشرتكِ لمدّة 10 دقائق. بعدها اغسلي وجهكِ بالمياه الباردة.

  • خلطة الحليب والعسل

امزجي ملعقة من كل من الحليب والعسل حتى يصبح لديكِ عجينة ناعمة. ضعي المزيج الذي حصلتِ عليه على بشرتكِ وافركيه بحركات دائرية. اتركي الماسك لمدّة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالمياه الفاترة.

  • خلطة النشا

امزجي ملعقتين من النشا مع ربع كوب من المياه حتى الذوبان، ثم ضعيه على نار خفيفة وامزجيه حتى تحصلي على مزيج شبيه بالجل. اتركيه من 10 الى 15 دقيقة حتى يبرد، ثم أضيفي ماء الورد وحرّكي الخلطة. طبقيها على وجهكِ لمدة 15 دقيقة.

7- تنظيف الوجه بواسطة زيت جوز الهند للتخلّص من شحوب الوجه

هذه الحيلة تساعدكِ في التخفيف من حدّة شحوب الوجه، إذ إن زيت جوز الهند يعمل على ترطيب البشرة كونه يحتوي على الفيتامينين A وE. كما أن هذا المكوّن يساعد في تجديد الخلايا وإعادة الحيوية والنضارة إلى البشرة.

كيفية تنظيف الوجه بواسطة زيت جوز الهند

  • طبّقي كمية جيدة من زيت جوز الهند على يديكِ
  • سخّني الزيت عن طريق فرك اليدين
  • ابدئي بتدليك البشرة بلطف بطريقة دائريّة لمدّة دقيقة
  •  بلّلي المنشفة بالمياه الساخنة ثم قومي بعصرها جيّداً
  •  طبّقي المنشفة على وجهك لمدّة 30 ثانية
  • تخلّصي من الزيوت المتبقّية على وجهك باستخدام المنشفة

شاهدي بالفيديو كيفية تنظيف الوجه بواسطة زيت جوز الهند

8- إخفاض الرأس للتخلّص من شحوب الوجه

كلّ ما عليكِ فعله هو التمدّد على السرير وترك رأسكِ متدلّياً منه لمدّة 3 دقائق في اليوم. هذه الخطوة تحفّز الدورة الدمويّة في الرأس وتسمح بالتالي للمزيد من الأوكسجين من الوصول إلى بشرة وجهكِ، ما يعيد الانتعاش إليها بسرعة. عند انتهاء الدقائق القليلة، أسرعي إلى المرآة وستلاحظين أنّ بشرتكِ قد استعادت لونها الورديّ ولم تعد شاحبةً.

9- اتّباع نظام غذائي صحي للتخلّص من شحوب الوجه

من المهمّ جداً أن تتبّعي نظاماً غذائياً صحياً يرتكز على الخضار والفاكهة كونها غنية بالفيتامينات التي تزوّد بشرتكِ بالنضارة والحيوية. تناولي السبانخ، البقدونس، والكزبرة، العسل، القرفة، السمك، الأفوكادو، الشوفان وغيرها من الأطعة.

أطعمة تساعد في الحصول على بشرة مشرقة 

10- شرب كمية كافية من المياه للتخلّص من شحوب الوجه

من المهمّ جداً أن تشربي 8 أكواب من المياه يومياً، إذ إن هذه الخطوة ترطّب بشرتكِ وتخلّصكِ من شحوب الوجه فيبدو متوهّجاً أكثر.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور

فيديو قد تحبين مشاهدته

MyRelated قد يعجبك أيضاً