أسباب متنوّعة تقف وراء ظهور الذقن المزدوج، منها ما يرتبط بعامل الوراثة، التقدّم في السنّ أو البدانة. الحلول لهذه المشكلة مختلفة لكن قليلة. بعض النساء يلجأن إلى العمليات الجراحية، بعضهنّ يمارس تمارين مخصّصة لشدّ هذه المنطقة والبعض الآخر يعتمد حمية غذائية للتخلّص من الدهون المتكدّسة. في المقابل، يمكنكِ مساعدة نفسكِ في التخلّص من الذقن المزدوج بواسطة زبدة الكاكاو. كيف؟ اتّبعي هذه الخطوات البسيطة وطبّقيها مرّتين كلّ يوم.

خطوات تخلّصكِ من الذقن المزدوج من خلال زبدة الكاكاو

  • ضعي ملعقتين كبيرتين من زبدة الكاكاو في وعاء، ثمّ أدخلي الوعاء إلى الميكرويف وانتظري حتّى تذوب الزبدة جيداً. هذا النوع من الزبدة غني بالزيوت والمواد المضادة للأكسدة التي تجعل البشرة أكثر ليونة.
  • أخرجي زبدة الكاكاو من الميكرويف وانتظريها حتى تبرد قليلاً قبل أن تطبّقيها على بشرتكِ.
  • مرّري زبدة الكاكاو على الذقن وصولاً إلى الرقبة ودلّكي بها جيّداً هاتين المنطقتين لبضعة دقائق. أثبتت بعض الدراسات أن تقنية التدليك تساهم في تفكيك الدهون المتكدّسة وحرق السعرات الحرارية.

فوائد زبدة الكاكاو لا تقتصر فقط على علاج الذقن المزدوج، إنما تحمل أيضاً الكثير من الفوائد للبشرة والتي سنذكرها لكِ في ما يلي.

فوائد زبدة الكاكاو للبشرة 

1- زبدة الكاكاو تحمي البشرة من الشيخوخة

زبدة الكاكاو غنيّة بمضادات الأكسدة، المعادن مثل الحديد، المغنيسيوم، الكلسيوم والنحاس، وأهم الفيتامينات مثل فيتامين سي، فيتامين ب، فيتامين أ وفيتامين ه. هذه المواد تحمي البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة.

2- زبدة الكاكاو تجدد خلايا البشرة

تحتوي زبدة الكاكاو على الأوميغا 6 والأنزيمات التي تعمل على شفاء الخلايا الجلدية وتجديدها، وتحفيز إنتاج الكولاجين.

3- زبدة الكاكاو ترطب البشرة

تعمل زبدة الكاكاو على ترطيب البشرة وزيادة نعومتها وعلاج انتفاخات الوجه.

4- زبدة الكاكاو تحارب السيلوليت

تكافح زبدة الكاكاو السيلوليت في الجسم، لأن الكافيين الموجود في زبدة الكاكاو يمنع تخزين الدهون ويحتوي على جزيئات تساعد على تذويب الدهون.

5- زبدة الكاكاو  تحارب تشقق الشفاه

تحارب زبدة الكاكاو تشقّق الشفتين وتعطيهما ملمساً كريمياً ومظهراً أكثر امتلاءً.