تطويل الرموش استخدام الفازلين - لتطويل الرموش وتكثيفها - وصفات طبيعية لتطويل الرموشحقيقة لا مفرّ منها: الرموش الطويلة، الكثيفة والداكنة هي سرّ النظرة الجذّابة! إكسير جمالي تبحث عنه كلّ سيّدة لتسحر الجميع به. إذا كنتِ واحدة من تلك النساء اللواتي يفتّشن عن طريقة تطويل الرموش، تابعي قراءة السطور التالية لتتعرّفي على كلّ الخلطات، الخطوات المنزليّة والتقنيّات التي تساهم في تطويل الرموش. لكن قبل ذلك، من الضروري أن تكوني على علم بالأسباب التي تقف خلف تساقط رموشكِ وجعلها خفيفة، إليكِ أبرزها.

الأسباب التي تؤدّي إلى تساقط الرموش

1- الإفراط في فرك العيون 

من أكبر الأخطاء التي ترتكبينها هي فرك عينيكِ بشكل دائم، كلمّا شعرتِ بحساسية أو أردتِ إزالة المكياج. هذه الخطوة تسبّب تساقط رموشكِ وتؤذيها، لذا، ننصحكِ بأن تضعي المياه الباردة على عينيكِ كلّما انزعجتِ. أمّا عند إزالة الماسكارا، فلا تشدّي على منطقة العينين فهذا سيساهم في تساقط الرموش. ولا تنسي أن تستخدمي مزيلاً خاصاً للعيون.

2- تركيبة المسكره

بعض مستحضرات الماسكارا تحتوي على مواد كيميائية تضرّ رموشكِ، خصوصاً إذا كان لديكِ حساسية من هذه التركيبات. ببساطة، تجنّبي تطبيق هذا النوع من الماسكارا والجئي إليها فقط في المناسبات. 

3- عدم إزالة المسكره قبل النوم

عادة سيّئة تؤذي رموشكِ من دون شكّ. لماذا؟ لأنّها ببساطة تزيد من قساوة رموشكِ. من الضروريّ إزالة الماسكارا وكلّ رواسبها قبل النوم، لأنّ هذا الأمر يساهم في تساقط الرموش.

4- وضع الرموش الإصطناعية بكثرة وإزالتها بطريقة خاطئة

صحيح أنّ الرموش الإصطناعية تزيد عينيكِ جمالاً وجاذبية، إلاّ أنّها تعرّض الشعيرات إلى التساقط. لذا، تجنّبي تطبيقها قدر الإمكان وقومي بوضعها فقط في المناسبات والحفلات. أمّا في ما يتعلّق بإزالتها، فأنتِ غالباً ما تتخلّصين منها من دون استخدام أيّ مستحضر. خطأ كبير ترتكبينه في حقّ رموشكِ لذا عليكِ من الآن استخدام منظّف العيون الذي ترتكز تركيبته على الزيوت أو ما يُعرف بـCleansing oil.

5- تجعيد الرموش بقوّة

خطأ جماليّ آخر ترتكيبنه في حقّ رموشكِ. السبب؟ لأن استخدام مكبس الرموش والضغط بقوّة على الشعيرات، يؤدّي إلى تساقط الرموش. ننصحكِ بالإبتعاد عن هذه الخطوة واللجوء إليها عند الضرورة فقط.

الحلول الطبيعية التي بإمكانكِ تطبيقها في المنزل

  • خلطة تطويل الرموش المرتكزة على 4 مكوّنات طبيعية: أفرغي 4 كبسولات من الفيتامين E داخل وعاء وأضيفي إليها ملعقتين من كلّ من زيت الخروع وجيل الألوفيرا مع ملعقة من زيت اللوز، ثمّ احفظي المزيج الذي حصلتِ عليه داخل وعاء صغير. قومي بتطبيقه يومياً على رموشكِ بواسطة فرشاة الماسكارا قبل الخلود إلى النوم. كرّري هذه الخطوة لمدّة 6 أسابيع لتحصلي على رموش أطول وأكثر كثافة في آن واحد. هذا المزيج فعّال وآمن، فزيت الخروع والألوفيرا يعملان على تطويل الشعيرات، أمّا الفيتامين E فيقوّي جذورها، في حين يقوم زيت اللوز بتغذيتها ويمنع تساقطها.
  • تدليك الجفن العلوي: هذه الخطوة تحفّز تدفّق الدم إلى بصيلات الشعر، ممّا يؤدّي إلى تعزيز نموّ الرموش. ضعي زيت الخروع أو زبدة الشيا على جفونكِ ودلّكيها بواسطة أطراف أصابعكِ وبحركات دائرية، لمدّة 5 إلى 7 دقائق. كرّري هذه الخطوة لأشهر عدّة وستلاحظين أن رموشكِ أصبحت أطول.

تطويل الرموش تطويل الرموش استخدام الفازلين - لتطويل الرموش وتكثيفها - وصفات طبيعية لتطويل الرموش

  • تدليك رموشكِ بزيت الخروع الدافىء: واحرصي على عدم إدخاله إلى العين لتتجنّبي أيّة إلتهابات. كرّري هذه الخطوة يومياً لتحصلي على النتيجة المضمونة. بإمكانكِ استخدام زيت الزيتون، زيت اللّوز وزيت جوز الهند. كلّ هذه الزيوت غنية بالأحماض الدهنية التي تنشّط الدورة الدموية لبصيلات الشعر.
  • تطبيق الفازلين على الرموش: هذه الخدعة ستساعدكِ في تطويل الرموش من دون اللجوء إلى الماسكارا حتّى. النجمة Beyonce تتّبع هذه الخدعة بدلاً من الإفراط في استخدام الماسكارا التي قد تؤدّي إلى تساقط الرموش مع الوقت. طبّقي القليل من الفازلين على الرموش بواسطة إصبعكِ أو فرشاة ماسكارا جافّة وستلاحظين النتيجة بعض فتر

خدع تساهم في تطويل الرموش

  • استخدام مجعّد الرموش الحراريّ: مجعّد الرموش الحراريّ Heated lash curlers، هو أداة تأتي على شكل فرشاة الماسكارا ما يسهّل تجعيد الرموش من دون اعتماد طريقة التكبيس. يكفي أن تمرّري هذه  الأداة على رموشكِ تماماً كما تطبّقين مستحضر الماسكارا أي من الأسفل إلى الأعلى. بفضل الحرارة التي تتميّز بها أدوات مجعّد الرموش ستحصلين على رموش طويلة ومجعّدة بأقلّ من دقيقة وتدوم طيلة اليوم. ملاحظة: لا تقلقي هذه الأداة مزوّدة بميزات تحمي الرموش من أي ضرر، كما أن درجة الحرارة ليست مرتفعة لدرجة أن تؤذي عينيكِ أو الشعيرات. حتّى لو كانت هذه الطريقة آمنة، لا تضعي المجعّد على مقربة من عينيكِ، وتأكّدي من نظافة الجهاز كي لا تتهيّج العين. إليكِ في ما يلي مجموعة من مجعّد الرموش الحراريّ. 

تطويل الرموش تطويل الرموش استخدام الفازلين - لتطويل الرموش وتكثيفها - وصفات طبيعية لتطويل الرموش

رقم 1: BLINC Heated Lash Curler
رقم 2: TOUCHBEAUTY Professional Heated Eyelash Curl
رقم 3: SEPHORA Collection Mini Heated Eyelash Curler

  • استخدام القطن: 

تطويل الرموش تطويل الرموش استخدام الفازلين - لتطويل الرموش وتكثيفها - وصفات طبيعية لتطويل الرموشهذه الحيلة توصي بها خبيرة المكياج ومدوّنة الجمال هدى قطّان التي استخدمت القطن لتطويل الرموش. كلّ ما عليكِ القيام به هو تطبيق طبقة خفيفة من الماسكارا على رموشكِ بعد أن ترطّبيها بالسيروم، ثم فتّتي كرة القطن ومرّري الفرشاة بشكلٍ دائريّ عليها. قومي بعدها بتربيت رموشكِ بواسطة الفرشاة ليلتصق القطن بداخل الرموش وبشكلٍ خفيف. بعدها طبّقي طبقة ثانيّة من الماسكارا ثمّ كرّري تمرير الفرشاة والقطن على الرموش لتأثير دراماتيكيّ. النتيجة أكثر من رائعة والفرق سيكون واضحاً للغاية تماماً كما تدلّ مراحل صورة Huda أي بين العين التي طبّقت هذه المدوّنة الخدعة عليها، والأخرى التي اكتفت فقط بتطبيق الماسكارا عليها. هذه الخدعة ليست فقط غريبة وعبقريّة بل تضمن لكِ الحصول على رموش الأحلام بخطوات بسيطة وسهلة التطبيق. شاهدي الفيديو أدناه للمزيد من التفاصيل.

  • استخدام سيروم لتطويل الرموش: إن كنتِ صاحبة رموش قصيرة لا تتعبي رموشكِ كثيراً بالماسكارا أو بالرموش الإصطناعية، بل طبّقي مستحضرات خاصّة من شأنها تعزيز عملية نموّ الشعر وتطويلها. السيروم مستحضر مثاليّ للرموش الجافّة والقصيرة، فهو يحتوي على مكوّنات طبيعيّة مناسبة لمنطقة العين الحسّاسة مثل الزيوت، الفيتامينات، المعادن والبروتينات الطبيعيّة التي تعمل جميعها على ترطيب الرموش وتعزيز نموّها. يأتي في معظم الأحيان على شكل ماسكارا أو فرشاة ناعمة، طبّقيه على رموشكِ بسهولة وستلاحظين الفرق بعد فترةٍ قصيرة جدّاً. اخترنا لكِ 4 سيروم لتختاري واحدة منها وكوني متأكّدة أن هذا المستحضر سيساعدكِ في تطويل الرموش.

DIOR Diorshow Maximizer 3D

استخدمي سيروم ديور كلّ ليلة قبل الخلود إلى النوم لترطيب رموشكِ وجعلها أطول. بإمكانكِ أيضاً تطبيقه قبل وضع الماسكارا.

SHISEIDO Full Lash and Brow Serum

طبّقي سيروم شيسيدو، يوميّاً صباحاً ومساء، لتحصلي على رموش مرطّبة وطويلة بعد وقت قصير. 65% من النساء جرّبن هذا المستحضر، وحصلن على رموش كثيفة بعد 8 أسابيع فقط.

CHANEL Beaute des Cils

يحتوي سيروم شانيل على الفيتامين B5 الذي يرطّب الرموش من الأعماق ويعمل على تحفيز نموّها. طبّقي هذا المستحضر عند المساء، كما بإمكانكِ استخدامه قبل وضع الماسكارا وقبل أن يجفّ.

LANCÔME ÔSCILLATION POWERBOOSTER

يحمي سيروم لانكوم رموشكِ من العوامل الخارجية التي تؤذيها، كما يحفّز نموّها ويجعلها طويلة وأكثر جمالاً.

3 تقنيات تساعدكِ في تطويل الرموش

  • علاج الرموش الاصطناعية الدائمة:

هو عبارة عن إضافة شعيرات فوق كلّ رمش من رموشكِ بواسطة لاصق من شأنه أن يبقيها ملتصقة لأسابيع عدّة. هذه الرموش تزوّد عينيكِ بنظرات شابّة وجذّابة بفضل طولها الأنسب لعينيكِ، إضافة إلى تكثيفها للشعيرات التي تملكينها أصلاً. يمتدّ هذا العلاج من ساعة ونصف إلى ساعتين حيث يتمّ اختيار، تحديد وتنسيق الرموش الأنسب بطولها وعددها لشكل عينكِ وكي تتناغم مع رموشكِ لتبدو طبيعية. يتراوح سعر هذه التقنية بين 100 دولار و500 دولار وذلك بحسب كمية الرموش التي تحتاجها العين. (إضغطي هنا لمزيد من التفاصيل عن هذه التقنية وطريقة العناية بالرموش بعد الخضوع لها). هذا العلاج خضعت له النجمة نادين نجيم ما ساعدها في تطويل رموشها وجعلها أكثر كثافة.

  • علاج الكيراتين: علاج يهدف إلى رفع الرموش وإعطاؤها لوناً داكناً بطريقة طبيعيّة ممّا يجعلها تبدو طويلة وأكثر كثافة، وذلك من خلال استخدام مستحضر خاص. تنفيذ العلاج يتطلّب 60 إلى 90 دقيقة ونتائجه تدوم من 8 إلى 12 أسبوع، مع الحرص على عدم تبليل العينين أو تطبيق الماسكارا خلال الـ48 ساعة الأولى من بعد القيام بهذه الخطوة. بالرغم من أنّ العلاج خالٍ من الألم ونتائجه فوريّة إلّا أنّ التساؤلات حول مدى صحّته تبقى غير مبرهنة 100%. إذ يجب التأكّد من أنّ المواد التي ستطبّق على الرموش خالية من أيّة مواد كيمائيّة وإلّا فأنتِ تعرّضين عينيكِ للإلتهابات والحساسيّة المفرطة من احمرار، انتفاخ، وأمراض جلديّة... هذه التقنيّة تُعتبر شبيهة بتقنيّة تجعيد الرموش الدائمة، لكن الفرق في النتيجة: تجعيد الرموش الدائم يمنح شعيراتكِ شكل C، في حين أنّ الـEyelash Lift المعروفة بكيراتين الرموش تغيّر شكل الشعيرات من الجذور لتحوّل وجهتها نحو الأعلى وتجعل العينين تبدوان أكثر اتّساعاً.
  • عملية زرع الرموش: هذه العملية الجراحية تتمّ تحت تأثير التخدير الموضعي في معظم الأحيان حيث يقوم الاختصاصي بزراعة بصيلات للشعيرات في منطقة نهاية الجفن. التقنية المستخدمة في زراعة رموش العين هي نفسها التي تستخدم في عملية زراعة الشعر حيث تؤخذ بصيلات لشعيرات من المنطقة الخلفية للرأس ويتمّ زرعها عند الجفن، ما يساعدكِ في الحصول على رموش طويلة. إضغطي هنا لمعرفة كيف تتمّ عملية زراعة الرموش. بعدما تقومين بهذه التقنية، احرصي على أن تولي اهتماماً واسعاً لرموشكِ من خلال: ارتداء النظارات الشمسية، التنبّه لعدم فرك العين، عدم استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالجفون والرموش بعد إجراء العملية لفترة معيّنة يحدّدها الطبيب. لا تنسي طبعاً أن تقومي بزيارة الطبيب بانتظام للتأكّد من أنّ الشعيرات تنمو في الاتجاه الصحيح وأن الرموش لا تحتاج إلى تقصير.