زيوت طبيعية خلطة طبيعية بشرة جافة بشرة دهنية بشرة مختلطة

حتاج بشرتكِ للعناية والاهتمام من خلال تطبيق ماسكات ومستحضرات  الوجه، إضافة إلى اللجوء إلى مكوّنات وزيوت طبيعية تعزّز روتين العناية بالبشرة. من هنا، سنعرض لكِ كيفية صنع خلطات من الزيوت الطبيعية في المنزل لمختلف أنواع البشرة، وهي وصفات سهلة تجعل بشرتكِ مشرقة ونضرة، كما تحافظ على شبابها.

تساعد هذه الزيوت على تغذية بشرتك، كما تزودها بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، إضافةً إلى أنها تسيطر على الخطوط الرفيعة وتقضي على التجاعيد، كما أن بعضها ذات خصائص لتفتيح البشرة.

من خلال مزج الزيوت الطبيعية المفضلة لديك، يمكنكِ استهداف احتياجات بشرتكِ وصنع ماسك للوجه يحتوي على الفوائد المناسبة لنوع بشرتكِ. أما أفضل ما في الأمر فهو أنّ هذه الخلطات لن تستغرق أكثر من دقيقة واحدة للتحضير!

خلطة الزيوت الطبيعية للبشرة الجافة

هذه الخلطة مكوّنة من زيت اللوز الحلو، زيت بذور الكاميليا وزيت ثمر الورد. هذه  الزيوت مغذية وتعدّ علاج مثالي للبشرة الجافة. فزيت بذور الكاميليا مرطب ويسهل على البشرة امتصاصه بسرعة. كما أنه مليء بأحماض الأوميغا 3 المغذية للجلد، بالإضافة إلى أنه مصدر غني للأوميغا 7، وهو حمض دهني نادر يقلل من الندوب ويقوّي البشرة.

للتحضير، امزجي 60 ملل من زيت الكاميليا مع قطرتين من زيت اللوز الحلو وقطرتين من زيت ثمر الورد في عبوة زجاجية صغيرة.

خلطة الزيوت الطبيعية للبشرة العادية أو المختلطة

الزيوت المستخدمة في هذه الخلطة: زيت المشمش، زيت بذور العنب، زيت اللافندر وزيت اللبان.

للتحضير، امزجي 60 ملل من زيت بذور العنب مع 3 قطرات من زيت اللافندر و3 قطرات من زيت اللبان. زيت بذور العنب مليء بمضادات الأكسدة، يقاوم اللمعان الناتج عن الإفرازات الدهنية، يعزز الكولاجين ويزوّد البشرة  برونق مذهل. أما زيت اللافندر فيهدّئ البشرة ويساعد على حمايتها من تلوّث الهواء. كما يساعد زيت اللبان على تعزيز نمو الخلايا وتجديدها، مما يقلل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

خلطة الزيوت الطبيعية للبشرة الدهنية

الزيوت المستخدمة في هذه الخلطة: زيت الأركان، زيت بذور العنب وزيت الروزماري.

للتحضير، امزجي 30 ملل من زيت الأرغان مع 30 ملل من زيت بذور العنب وقطرتين من زيت الروزماري. تعمل هذه الخلطة كمضاد للبكتيريا وللالتهابات، وتسيطر على كمية إفرازات الدهون. كما أن هذه الزيوت مجتمعةً، غنية جداً بمضادات الأكسدة والفيتامينين B وC التي تزيد من رونق البشرة وتحارب علامات الشيخوخة.

 

إقرئي أيضاً: زيوت وعناصر فعّالة مستخرجة من الأزهار ستزيد بشرتكِ جمالاً وشعركِ قوّةً
زهرة القطيفة ستخلّصكِ من التجاعيد وتمنحكِ بشرة نضرة ومشرقة