عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء
ماسك للوجه الليلي العناية بالبشرة ما تطبّقينه قبل النوم، قد يظهر مفعوله في الصباح! خلال ساعات النوم الطويلة، يمكنكِ الإعتناء ببشرتكِ من خلال اللجوء إلى مستحضرات العناية التي تمّ تركيبها خصّيصاً لهذا الوقت، حيث أن بعضها قد يمنحكِ نتيجة رائعة في الصباح التالي. من بين هذه المنتجات، يلعب ماسك للوجه الليلي دوراً مهمّاً في تغذية خلايا البشرة، ترطيبها، التخفيف من حدّة التجاعيد وغيرها من المنافع. لذلك، لا تغضي النظر عن أهمية تطبيق ماسك للوجه عند المساء لتستيقظي صباحاً بوجه رائع. حتى تكوني على اطلاع كامل بالأقنعة الليلة، إليكِ في ما يلي دليلكِ الكامل حولها. 

كل المعلومات عن ماسك للوجه الليلي

1- ما هو ماسك للوجه الليلي؟

هو عبارة عن قناع للوجه يطبّق مساءً قبل الخلود إلى النوم ويأتي على شكل كريم، حيث تتغلغل مكوّنات المنتج في البشرة طيلة الليل، لتحصلي في نهاية المطاف على بشرة رطبة، شابة ومشرقة في الصباح التالي. لستِ بحاجة إلى غسل وجهكِ بعد تطبيق ماسك للوجه، بل اتركيه حتى اليوم الثاني لتستفيدي أكثر من منافعه.

2- فوائد ماسك للوجه الليلي؟

من المهمّ جداً عند وضع القناع مساءً، أن تتركيه على وجهكِ وتنامي وذلك لأسباب عدّة. 

  •  ماسك الوجه الليلي يساعد البشرة في امتصاص كلّ المكوّنات بشكل أفضل، وذلك فقاً للعديد من خبراء الجلد. هذا الأمر يضمن لكِ بشرة خالية من الشوائب في الصباح التالي. 
  • القناع الليلي يوفّر حماية مضاعفة للطبقة الخارجية من الجلد، كما سيعزّز عملية تجديد الخلايا لأنّ الماسكات تعمل كحاجز وقائي ضد الأوساخ والبكتيريا.
  • ماسك الوجه الليلي يوفّر الترطيب اللازم لبشرتكِ خصوصاً إذا كانت الأقنعة تحتوي بشكل خاص على مكوّنات نشطة مثل حمض الهيالورونيك.
  • هذا الماسك يساعد في دعم إنتاج الكولاجين الذي يمكنه تنعيم الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

3- كيفية اختيار ماسك للوجه الليلي بحسب نوع البشرة

قبل اختيار أي ماسك للوجه، عليكِ أن تختاري المنتج الذي يتناسب مع نوع بشرتكِ حتى تستفيدي من منافعه. 

  • إن كنتِ صاحبة بشرة جافة، فهذا يعني أنّكِ تعانين من الجفاف، التشقّقات، الحكّة ونقص في النضارة. لذلك، عليكِ البحث عن ماسك للوجه يعالج هذه المشكلة ويرطب بشرتكِ! من هنا، اختاري القناع الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك أو الألوفيرا أو حتى على الفيتامين ه، إذ إن هذه المكوّنات تعمل بشكل أساسي على تزويد البشرة بالرطوبة التي تحتاجها، كما تؤمّن لها المرونة والليونة خلال ساعات الليل.
  • إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية، فهذا يعني أن وجهكِ يفزر كمية كبيرة من الزيوت ويعود ذلك إلى زيادة الغدد الدهنيّة الموجودة في الجسم. هذا الأمر يؤدي بالتالي إلى ظهور البثور وحب الشباب، خصوصاً عند الذقن وحول الأنف لأنّهما من أكثر الأماكن التي فيها إفرازات الدهون. من هنا، تكمن ضرورة اختيار ماسك للوجه الليلي الأنسب لنوع بشرتكِ، وهو ذلك الغني بحمض الغليكوليك أو حمض الساليسليك. هذه العناصر تتغلغل في البشرة الدهنية والمسام المقفلة، لتعمل على تنظيفها والتخفيف من إفراز الزهم.
  • إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة، فهذا يعني أنّ وجهكِ معرّضاً للإصابة بالإحمرار، التهيّجات والحروق أكثر من غيره. لذلك، ولتفادي كلّ هذه الأمور السلبية، من المفضّل تطبيق قناع للوجه ليلي يهدّئ البشرة. من هنا، ابحثي دائماً على القناع الغني بمكوّنات طبيعية مثل الأفوكادو، البابونج وزبدة الشيا. هذه العناصر تعمل بشكل أساسي على تغذية البشرة من العمق وإضاءتها من دون أن تسبّب لها أيّة مشكلة.
  • إن كنتِ صاحبة بشرة مختلطة، فأنتِ تلاحظين حتماً مزيداً من الزيوت الإضافية وخصوصاً عند الجبين، الأنف والذقن، أمّا الأجزاء الأخرى فتكون جافة. لذلك، ننصحكِ باللجوء إلى ماسك للوجه ليلي خالي من الزيوت وغني بالفحم. هذان المكوّنان يحدّان من إفراز الزيوت الزائدة من البشرة، كما يساهمان في ترطيب الوجه من العمق ومنعه من التشقّق.

4- كيفية تطبيق ماسك للوجه الليلي

  • إغسلي وجهكِ جيداً قبل تطبيق قناع الليل.
  • بعدها طبّقي ماسك للوجه، شرط أن تضعي كمية قليلة منه ومدّيه على وجهكِ. قومي بالتربيت ولا تشدّي بقوة حتى لا تتهيّج البشرة. انتظري بضع ثوان ثمّ استخدمي التونر.
  • بعد الاستقياظ، اغسلي وجهكِ جيداً.
  • طبّقي هذا القناع مرّة إلى مرّتين في الأسبوع.

إليكِ الترتيب الصحيح لتطبيق مستحضرات العناية بالبشرة في المساء

افضل مستحضرات ماسك للوجه الليلي

اخترنا لكِ بعض من افضل مستحضرات الماسك الليلي: 

ماسك للوجه شيسيدو SHEISEDO   ماسك للوجه الليلي العناية بالبشرة ماسك للوجه شيسيدو SHISEIDO White Lucent Overnight Cream & Mask

تسوّقيه على موقع هارفي نيكلز بسعر 52 دولار

ماسك للوجه كيلز KIEHL’S    ماسك للوجه الليلي العناية بالبشرة ماسك للوجه كيلز KIEHL’S Overnight Hydrating Mask

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 48 دولار

ماسك للوجه اولاي OLAY  ماسك للوجه الليلي العناية بالبشرة ماسك للوجه اولاي OLAY Overnight Gel Mask Firming

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 33 دولار

ماسك للوجه سيسلي SISLEY PARIS   ماسك للوجه الليلي العناية بالبشرة ماسك للوجه سيسلي SISLEY Velvet Sleeping Mask

تسوّقيه بسعر 121 دولار

ماسك للوجه نيتروجينا  NEUTROGENA   ماسك للوجه الليلي العناية بالبشرة ماسك للوجه نيتروجينا NEUTROGENA Hydro Boost Hydrating Overnight Mask

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 33 دولار

ماسك للوجه كلينيك  CLINIQUE ماسك للوجه كلينيك CLINIQUE Moisture Surge™ Overnight Mask

تسوّقيه على موقع نون بسعر 57 دولار