علاج الحجامة سيلوليت العناية بالبشرة

علاج الحجامة هو أحد التقنيات التي يمكنكِ اللجوء إليها لعدّة أسباب، أبرزها علاج السيلوليت. من هنا، وبما أن السيلوليت هي مشكلة قد تعاني منها العديد من النساء، سنعرّفكِ في هذا المقال ما هو علاج الحجامة وسنخبركِ عن طرق تطبيق هذا العلاح للتخلّص من السيلوليت.

ما هو علاج الحجامة؟

تقنيّة الـCupping أو علاج الحجامة، يضمن لكِ التخلّص من تلك الدهون العالقة تحت بشرتكِ والتي تشوّه جمال جسمك. تقوم هذه الطريقة المبتكرة بتدليك مناطق السيلوليت من خلال أكواب زجاحية عادية أو تلك المصنوعة من السيلكون. بإمكانكِ القيام بهذه التقنية عند طبيب مختصّ كما بإمكانكِ تطبيقها في المنزل أيضاً. 

فوائد علاج الحجامة

  • علاج الحجامة لن يخفف من السيلوليت، لكن ليس في وقت قصير أو خلال أيام، لأنه عليكِ أن تقومي بها مرّة واحدة في الأسبوع، ما يعني أنك بحاجة إلى أشهر عدّة حتى تلاحظين الفرق.
  • تساعد هذه التقنية على التخلص من سموم من الجسم.
  • يساعد علاج الحجامة على تعزيز الدورة الدموية.
  • يخفف علاج الحجامة من كلّ الدهون المتكدّسة في جسمكِ.
  • واحدة من أهم فوائد استخدام الاكواب الزجاجية وعلاج الحجامة هو أن هذا الأسلوب لا يشكل خطراً من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

كيفية تطبيق علاج الحجامة للتخلص من السيلوليت

- الطريقة الأولى لتطبيق علاج الحجامة للتخلص من السيلوليت

  • أحضري كوباً من الزجاج، احرقي مجموعة من القطن في داخله لخلق حرارة. 
  • بعد تسخين الكوب، أزيلي بقايا القطن واضغطي بالكوب على النقاط المحدّدة من الجسم لشفط كلّ الدهون. إن الحرارة التي بداخل هذا الكوب تساعد في تذويب الخلايا الدهنية وتقلّل من ظهور السيلوليت. 

- الطريقة الثانية لتطبيق علاج الحجامة للتخلص من السيلوليت

  • ضعي المقشر على منطقة السيلوليت ودلكيها بحركات دائرية من أسفل إلى أعلى بواسطة يديك وفي اتجاهين متعاكسين.
  • ضعي القليل من الزيت على منطقة الدهون وطبقي عليها أنبوب الحجامة المصنوع من السليكون. إضغطي بواسطته قليلاً واتركيه لمدة 10 دقائق.
  • عندما تنتهي هذه المدة، دلّكي المنطقة نفسها بواسطة الأنبوب مع القيام بحركات دائرية من أسفل إلى أعلى. 
  • كرّري التدليك 3 مرات أسبوعياً لمدة 10 دقائق في كل مرة.

بالإضافة إلى علاج الحجامة، هناك بعض الخطوات التي يمكنكِ القيام بها من أجل تفادي ظهور السيلوليت.

خطوات تساعدكِ في الحصول على بشرة خالية من السيلوليت

1- اتّبعي نظام غذائي سليم

الإشاعة الأكثر انتشاراً بين النساء: "إن خسرتِ الوزن ستحدّين من ظهور السيلوليت". إنقاص الوزن ليس الحلّ الأمثل خصوصاً إذا كنتِ تتّبعين دايت قاس خال من الفيتامينات والبروتينات. لذلك، احرصي على اتّباع نظام غذائيّ صحيّ يحتوي على العديد من المواد المغذية وتبتعد عن كلّ المأكولات المشبّعة بالدهون. تناولي مثلاً: السلمون، الفلفل الحر، الموز، الزنجبيل، الشاي الأخضر، بذور دوّار الشمس...

2- مارسي الرياضة بانتظام

إلى جانب اتّباع نظام غذائي سليم، عليكِ ممارسة الرياضة بشكل منتظم التي تساهم في إزالة السيلوليت. قومي بالتمارين التي تستهدف الساقين مثل ركوب الدرّاجة، المشي، السباحة وغيرها من الخطوات التي تحرق الدهون وتشدّ الجسم.

3- تناولي المكمّلات الغذائية

هذه الفيتامينات هي واحدة من أسرار المرأة صاحبة البشرة الناعمة الخالية من السيلوليت. أنواع عدّة من الفيتامينات مثل A وB و C وE تعمل على مكافحة السيلوليت بسبب خصائصها المضادة للأكسدة، كما تساعد أيضاً على وصول الأوكسجين إلى طبقات الجلد ممّا يخلّصها من رواسب الدهون التي تسبّب السيلوليت.

4- دلّكي البشرة

قومي بتدليك البشرة من خلال الزيوت الطبيعية أو الكريمات على شكل حركات دائرية. هذه الطريقة تساعد في تحفيز الدورة الدموية، ما يساهم في إيصال الأوكسجين إلى الخلايا وتجديدها. الأمر الذي يساعد في الحدّ من ظهور السيلوليت ومحاربة التشقّقات.

أسرار المرأة التي تتمتّع ببشرة ناعمة وخالية من السيلوليت