ازالة الشعر المنطقة الحساسة العناية بالمنطقة الحساسةالعناية بالمنطقة الحساسة أمر ضروريّ من أجل المحافظة على النظافة الشخصية. ازالة شعر العانة واحدة من الخطوات الأساسية التي يجب أن تقومي بها بشكل منتظم وبالطريقة الصحيحة. نصائح هامة يجب أن تأخذيها بعين الإعتبار قبل ازالة الشعر من المنطقة الحساسة وبعدها، خصوصاً إذا كنتِ تستخدمين الشفرة حتى لا ترتكبي أيّة أخطاء عند القيام بهذه الخطوة. إليكِ في ما يلي كل ما عليكِ معرفته عن هذا الموضوع لتكوني على اطلاع كامل به.

خطوات تقيّدي بها عند ازالة الشعر بالشفرة من المنطقة الحساسة 

1- تجنّب ازالة الشعر  من المنطقة الحساسة قبل الدورة الشهرية 

تأكدي من أن مرحلة الطمث ليست قريبة، لأنّه في هذه الفترة تصبح بشرتكِ حساسة أكثر وستشعرين بالألم. أيضاً من المفضّل عدم القيام بهذه الخطوة أثناء الدورة الشهرية.

2- صنفرة البشرة قبل ازالة الشعر من المنطقة الحساسة

من المهمّ جداً أن تلجئي إلى تقشير البشرة عند خط البيكيني والمنطقة الحساسة، ما يساعد في التخلّص من الجلد الميّت. هذا الأمر يساهم بالتالي بتبييض البشرة. استعيني بقطعة قماش ناعمة أو ليفة من أجل الصنفرة، مستخدمةً طبعاً مقشر ذي تركيبة خفيفة. 

أي مقشر للجسم عليكِ اختياره بحسب نوع بشرتكِ؟

3- ترطيب البشرة قبل ازالة الشعر من المنطقة الحساسة

من الضروريّ جدّاً عند ازالة الشعر بالشفرة أن تكون بشرتكِ رطبة وذلك للتقليل من فرص إصابتكِ بجروحات أو احمرار. من هنا، بلّلي المنطقة الحساسة بالماء الدافىء.

4- استخدام كريم ازالة الشعر للمنطقة الحساسة

من الضروري جداً أن تستخدمي كريم ازالة الشعر للمنطقة الحساسة أو الصابون، من أجل تشكيل حاجز احتكاك بين الشفرة وجلدكِ.

5- تغيير الشفرة كل فترة قبل ازالة الشعر من المنطقة الحساسة

لا تنسي أن تغيّري الشفرة كل فترة وأن تستخدمي واحدة جديدة، لأن منطقة البكيني تعتبر حساسة، كما أنّها تكون معرّضة للإلتهابات أكثر من باقي مناطق الجسم.

6- قص شعر العانة من المنطقة الحساسة

قبل ازالة الشعر من المنطقة الحساسة بواسطة الشفرة، من المفضّل أن تقومي بقص الشعيرات وخصوصاً تلك الطويلة. هذه الخطوة تساعد في التخلّص من الشعر بسلاسة.

7- ازالة الشعر من المنطقة الحساسة باتجاه نمو شعر العانة

عند ازالة الشعر من المنطقة الحساسة، احرصي على أن تكون باتجاه نمو شعر العانة، حتى تتفادي أيّة جروحات.

8- تنظيف الشفرة بعد كل تمريرة عند ازالة الشعر من المنطقة الحساسة

بين كل تمريرة من أجل ازالة الشعر من المنطقة الحساسة، تأكّدي من غسل الشفرة. هذه الخطوة تساعد في التخلّص من الشعيرات العالقة التي تعرقل هذه العملية. احرصي على عدم إخراجها بواسطة أصابعكِ بل إضغطي عليها بواسطة الماء.

9- غسل المنطقة الحساسة بعد ازالة الشعر

بعد أن تنتهي من ازالة الشعر، احرصي على غسل المنطقة الحساسة بواسطة المياه الدافئة. كما قومي بتجفيفها جيداً من خلال استخدام منشفة جافة، شرط ألّا تشدي بل قومي بالتربيت.

10- ترطيب البشرة بعد الانتهاء من ازالة الشعر من المنطقة الحساسة

بعد الانتهاء من ازالة الشعر، الجئي إلى ترطيب البشرة من خلال لوشن غير معطّر. هذه الخطوة ضرورية خصوصاً أن الجلد يصبح جافاً بعد التقشير.