زيت القرفة علاج السيلوليت العناية بالبشرة

ظهور السيلوليت غير مرتبط بمرحلة عمرية أو بفئة معينة، بل أصبح من المشاكل الجمالية الشائعة التي تعاني منها العديد من النساء، بإختلاف أعمارهن وأوزانهن. كثيرةٌ هي الحلول التي تساعدكِ على التخلّص من السيلوليت، مثلاً بالإضافة إلى تطبيق الكريمات واللجوء إلى بعض الوسائل التكنولوجية الحديثة، يمكنكِ أيضاً استخدام الزيوت الطبيعية. من هنا سنسلّط الضوء في هذا المقال على فوائد زيت القرفة للسيلوليت بالإضافة إلى كيفية تطبيقه للحدّ من هذه المشكلة.

فوائد القرفة للبشرة

  • تساعد على زيادة نسبة الكولاجين بالجلد التي تحمي البشرة من الإصابة بالتجاعيد والعلامات الدقيقة، لاحتوائها على مادة السينامالديهيد.
  • تساعد القرفة في شدّ البشرة ومحاربة علامات التقدّم بالسن، كما تصغّر المسام المفتوحة.
  • تساعد على علاج حب الشباب والتخلص من الحكة الجلدية والالتهابات.
  • تساهم في التخلّص من الجلد الميت.
  • تساعد على تنعيم البشرة بفضل المواد المضادة للتأكسد الموجودة بها.
  • تحافظ على ترطيب الشفاه والتخلص من التشققات الموجودة بها.
  • تحتوي على فيتامين د وفيتامين ب6 وتحتوي على الفولات والنياسين، ما يقلل من كمية إفراز الدهون بالبشرة.

فوائد زيت القرفة لعلاج السيلوليت

  • زيت القرفة يعمل على علاج السيلوليت لأنه غنيّ بمضادات الأكسدة التي تحفّز الدورة الدموية، وبالتالي يحارب السيلوليت. 
  •  زيت القرفة يساعد على طرد السموم من طبقات الجلد وبالتالي استعادة النضارة والنعومة للبشرة. 

طريقة تطبيق زيت القرفة لعلاج السيلوليت 

كلّ ما عليكِ فعله للتخلص من السيلوليت هو تدليك المنطقة المستهدفة في الجسم بواسطة زيت القرفة، كما يمكنكِ الضغط عليها بلطف والقيام بحركات دائرية. 

نصائح لتجنّب ظهور سيلوليت الجسم

لا تفرطي في تناول بعض الأطعمة

لا تفرطي مثلاً بتناول المشروبات الغازية التي تكدّس الخلايا الدهنية تحت البشرة وتتسبب بالتالي بظهور السيلوليت. الملح، يحتوي على كلوريد الصوديوم المسبّب الرئيسي لاحتباس السوائل في الجسم، وتحديداً تحت البشرة الأمر الذي يؤثّر سلباً على الدورة الدموية وعلى عمليّة حرق الدهون. بالإضافة إلى ذلك، الأطعمة المشبّعة بالدهون والحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية التي تتكدّس في الجسم لتتحوّل إلى كتل دهنية مع مرور الوقت.

تجنّبي الجلوس لمدّة طويلة

إن تمضية ساعاتٍ طويلة جالسةً في المكتب أو في المنزل من دون القيام بأيّة حركة يُسبّب لكِ مشاكل صحية ناهيك عن اكتساب الوزن. لكن هذه العادة السيئة تؤدّي أيضاً إلى ظهور السيلوليت نتيجة عدم التحرّك. حاولي دائماً التجوال في المكتب أو في المنزل لاستعادة نشاطكِ. هذه الخطوة ستساعدكِ على مكافحة السيلوليت وعلى حرق سعرات حراريّة حتى لو كانت قليلة.

اعتماد التصاميم المريحة

ارتداء الجينز، اللغينغ أو الملابس الداخلية الضيّقة تمنع سيلان الدم بطريقة جيّدة وتسبّب بالتالي ظهور السيلوليت. أما التصاميم المريحة فتعزّز الدورة الدموية في جسمكِ وتكافح مشكلة السيلوليت.

الإنتباه الى الرجيم غير المنتظم

إن إنقاص الوزن واكتسابه فوراً ليس في مصلحتكِ إذ يسبّب ذلك ظهور السيلوليت. إذا كنتِ تتّبعين نظاماً غذائياً لفترة معيّنة فقط ومن ثم تعاودين اكتساب الوزن، عليكِ أن تتوقّفي عن هذه العادة السيئة فوراً. ننصحك باتّباع نظام غذائي سليم يحتوي على العديد من المواد المغذية مع الابتعاد عن كلّ المأكولات المشبّعة بالدهون. ركزّي على تناول السلمون، الفلفل الحر، الموز، الزنجبيل، الشاي الأخضر، بذور دوّار الشمس.

ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لعلاج السيلوليت

بالإضافة إلى الأنظمة الغذائية المتوازنة والخلطات الطبيعية، تساعد التمارين الرياضية المخصصة على محاربة السيلوليت والقضاء عليه، كما التخفيف من مظهره المزعج والحصول على بشرة قوية ومشدودة.