تدخل الزيوت الطبيعية ضمن الروتين الجمالي للاعتناء بالبشرة لكنها تشتهر باستخداماتها في الاعتناء ببشرة الوجه تحديداً. لكن هل كنتِ تدركين أنّ لهذه الزيوت المرطّبة والمغذّية دور مهمّ أيضاً في الاعتناء ببشرة جسمكِ وتحديداً قدميكِ؟ هذه المنطقة من الجسم تنسين تطبيق الزيوت الطبيعية عليه من دون أن تدركي مدى أهمية ذلك. تابعي قراءة السطور التالية واكتشفي ما المميّز في تطبيق الزيوت الطبيعية على قدميكِ وما هي منافع ذلك؟

مميزات تطبيق الزيوت الطبيعية على القدمين

1- تعتبر خطوة آمنة للبشرة

تطبيق الزيوت الطبيعية على القدمين خطوة آمنة لبشرتكِ خصوصاً إذا كنتِ صاحبة بشرة حسّاسة. بشرة القدمين أقل حساسية ونادراً ما تتفاعل سلبياً مع الزيوت الطبيعية والمستحضرات.

2- يمكنكِ تطبيقها وهي ساخنة 

يمكنكِ الاستفادة من بعض الزيوت الطبيعية التي تنفع بشرتكِ عندما تكون ساخنة. باستطاعتكِ تطبيق مثلاً زيت الأوريغانو الساخن أو زيت النعناع الساخن على قدميكِ واللذان يساعدانكِ على الاسترخاء بينما لا يمكنكِ أن تضعيهما على وجهكِ.

3- تمتصها بشرة القدمين بسهولة

كعب قدميكِ لا يحتوي على غدد دهنية تماماً ككفَّي يديكِ، الأمر الذي يسهّل امتصاص الزيوت الطبيعية بشكل كامل وجيّد.

فوائد تطبيق الزيوت الطبيعية على القدمين

  • القدمان هي أكثر منطقة تمتصّ الزيوت الطبيعية وبالتالي تنقّي بشرتكِ وتنظّفها من العمق، وهي تجعلها ناعمة الملمس خصوصاً عند كعبها إذا كانت البشرة تعاني من الجفاف.   
  • لهذه الخطوة منافع أساسية في التأثير الإيجابي على أداء جسمكِ بالكامل، إذ تتغلغل في الخلايا متوجّهة إلى الجسم بالكامل لتزوّدكِ بطاقة إجابية وتخفّف عنكِ الضغط والتوتر. لذلك قومي بتدليك قدميكِ بالزيوت لبضعة دقائق يومياً واجعلي هذه الخطوة ضمن روتينكِ الجمالي في الصباح، أو بعد الاستحمام أو قبل الخلود إلى النوم.
  • إذا كنتِ تعانين من اضطرابات في النوم، تطبيق الزيوت الطبيعية على قدميكِ يساعدكِ في التخفيف من القلق والأرق، خصوصاً زيت اللافندر.