البشرة العناية بالبشرة صابومنة الحليب

بعيداً عن الصابون البلدي أو الغليسيرين، هناك نوع آخر قد لم تسمعي به وهو صابونة الحليب! هذه الأخيرة تتمتّع بفوائد عدّة على بشرتكِ، تغذّيها، ترطّبها، تبيّضها وتشدّها بطريقة طبيعية. بعدما تتعرّفين على أهميّة صابونة الحليب في روتينكِ الجماليّ، توجّهي إلى مطبخكِ وحضّريها، لن تستغرق من وقتكِ سوى دقائق عدّة.

فوائد صابونه الحليب

صابونه الحليب تعتبر مقشّر طبيعي

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي غالباً ما يستخدم في التقشير الكيميائي. هذا الحمض هو شكل من أشكال حمض ألفا هيدروكسي الذي يزيل الجلد الميّت، فيبيض البشرة ويجعله متوهّجاً خال من أيّة شائبة.

صابونه الحليب تساعد على ترطيب الوجه

تحتوي صابونة الحليب على الدهون الطبيعية، الدهون الثلاثية، الفيتامنيات والمعادن التي تساعد في ترطيب البشرة وتنعيمها. تحتوي صابونة الحليب أيضاً على الغليسيرين الذي يحمي البشرة من الجفاف ليخلّصها من التشقّقات.

صابونه الحليب تساعد على علاج تجاعيد الوجه

تساعد صابونة الحليب على علاج تجاعيد الوجه من خلال تعزيز الكولاجين في البشرة، بفضل احتوائه على الفيتامين D. هذا الأخير يعمل على شدّ البشرة وجعلها أكثر شباباً، كما يحمي الجلد من الجذور الحرّة التي تسبّب الشيخوخة المبكرة.

صابونه الحليب تعمل على محاربة للبثور

يساعد الحليب في محاربة البثور الملتهبة وحبّ الشباب بفضل احتوائه على الفيتامين D.

طريقة تحضير صابونه الحليب في المنزل

حضّري صابونة الحليب في المنزل وتمتّعي ببشرة شابة، نضرة، بيضاء ومتوهّجة.

  • كوب من صابونة الغليسيرين المبروشة
  • كوب من الحليب
  • ربع كوب من ماء الورد
  • ملعقة كبيرة من العسل
  • ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
  • ربع كوب من بودرة هيدروكسيد الصوديوم أو ما يعرف بمحلول لصنع الصابون. (تجدينه في الصيدليات)

امزجي صابونة الغليسيرين المبشورة مع الحليب، ماء الورد والعسل، ضعي هذه المكوّنات في طنجرة على نار هادئة. قلّبي المزيج جيّداً حتّى يذوب الصابون وتتجانس المكوّنات معاُ، ثمّ أضيفي باقي المكوّنات إلى الوعاء. ضعي الخليط في قوالب جاهزة، انتظريها حتّى تجفّ وتصبح صلبة كالصابون. بإمكانكِ وضع هذه القوالب في الثلالّجة لتسرّعي عملية تجميدها.