مزيل المكياج المرهم أو Makeup Remover Balm: رغم أنه ليس بمنتج جديد، إلّا أن العديد من السيّدات لم يسمعنَ به من قبل. هو يتميّز بتركيبته الكريميّة الصلبة الشبيهة بالمرهم وله فوائد عديدة على البشرة، أهمها التخلّص من رواسب الميك اب. ما هو هذا المستحضر؟ ما هي منافعه؟ وما الفرق بينه وبين مزيل المكياج العادي؟ ستجدين الإجابات عن هذه الأسلئة كلّها في السطور التالية، كما سنعرّفكِ على 8 منتجات منه لتختاري واحد يناسبكِ.

ما هو مزيل المكياج المرهم؟

كما ذكرنا أعلاه يأتي هذا المنتج بتركيبة المرهم الصلبة أي على شكل Balm. هو يحتوي بشكل أساسي على مجموعة من الزيوت الطبيعية المغذية، بالإضافة إلى الزبدة وبعض المكوّنات المطهّرة. الجدير ذكره أن هذا المستحضر ونظراً لمنافعه الكثيرة، يحمل إسم Cleansing Balm كون يمكن استخدامه كغسول للبشرة ينظفها بدقّة. لكن لا بدّ من التأكيد أنه يعمل على إزالة المكياج وذلك ضمن المواصفات المذكورة على العبوة.

كيف يتم اسخدام مزيل المكياج المرهم؟

طريقة استعماله سهلة وسريعة، تتطلّب منكِ دقيقتين لا أكثر: 

  • يستخدم هذا المستحضر من دون مياه
  • بيدين جافتين، استخرجي القليل منه بواسطة أصابعكِ
  • قومي بتطبيق المرهم على وجهكِ الجاف 
  • بحركة دائريّة لطيفة، دلّكيه على كامل الوجه وافركي جيداً للتخلّص من المكياج
  • ازيلي الرواسب بواسطة محرمة مبللة أو منشفة 

ما هي فوائد مزيل المكياج المرهم؟

عند استخدام هذا المنتج الجمالي، يمكنكِ أن تستفيدي من: 

  • التخلّص من المكياج  
  • تنظيف المسامات العميقة من الأوساخ المجمّعة
  • محاربة الجفاف وترطيب البشرة
  • توازن الإفرازات الدهنية في الجلد
  • منع إنسداد المسامات 
  • عدم تهيّج البشرة أو إحمرارها

8 منتجات مزيل مكياج بتركيبة المرهم، اختاري منها ما يناسبكِ

CHARLOTTE TILBURY Multi-Miracle Glow Cleansing Balm 

العناية بابشرة تنظيف البشرة مزيل مكياج شارولت تيلبوريمزيل مكياج شارلوت تيلبوري المرهمي يحتوي على حمض الهيالورونيك، زيت الورد والكاميليا ومجموعة من البيبتيدات المغذية. هو يزوّد بشرتكِ بالفيتامينات أبرزها الفيتامين ه. مهما كان نوع بشرتكِ، يمكنكِ استخدام هذا المنتج، على شكل مزيل للميك اب، مرطّب أو ماسك ليلي.

ESTÉE LAUDER Micro Cleansing Balm

العناية بابشرة تنظيف البشرة مزيل مكياج ايتسي لوديرمن أبرز مكوّنات مزيل مكياج استي لودير المرهمي هو زيت القرطم. تيم استخدامه من خلال تدليك البشرة به للتخلّص من رواسب المكياج والأوساخ. من بعدها، من المستحسن مسح الوجه بمياه فاترة.

BOBBI BROWN Extra Balm Rinse

العناية بابشرة تنظيف البشرة مزيل مكياج بوبي براونإن مزيل مكياج بوبي بروان المرهمي، مناسب لكافة أنواع البشرة، ما عدا الدهنية. هو غني بمجموعة من الزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون وزيت الليمون، بالإضافة إلى الجليسيرين. امرغي القليل منه على الوجه، لإزالة المكياج، وامسحي البشرة بمنشفة.

HUDA BEAUTY Makeup Remover Balm

العناية بابشرة تنظيف البشرة مزيل مكياج هدى بيوتييعمل مزيل مكياج هدى بيوتي على إزالة الأوساخ ومنح البشرة ملمس ناعم، كما يمنع إحمرارها. هو يحتوي على مستخلص أزهار الكرز، الكفيلة بمحاربة بهتان البشرة وظهور الخطوط الرفيعة.

DIPTYQUE Nourishing Cleansing Balm for the Face

العناية بابشرة تنظيف البشرة مزيل مكياج ديبتيكما يميّز هذا المنتج أنه يحتوي على زيت اللوز، الذي يحارب علامات التعب على الوجه. هو ينظّف الخلايا بعمق ودقّة من رواسب المكياج، الدهون المجمّعة والأوساخ. كذلك، هو يزوّد بشرتكِ برائحة الورود العطرية.

CLINIQUE Take The Day Off Cleansing Balm

العناية بابشرة تنظيف البشرة مزيل مكياج كلينيكيتميّز مزيل مكياج كلينيك أنه ملائم للعيون الحساسة، كما يمكن استخدامه خلال وضع العدسات اللاصقة. تركيبته غنية بمجموعة البيبتيدات المغذية، كما يساعد على جعل المسامات تمتص تركيبة باقي منتجات العناية بالبشرة بشكل أفضل.

PETER THOMAS ROTH 24K Gold Pure Luxury Cleansing Butter

العناية بابشرة تنظيف البشرة مزيل مكياج بيتير توماس روثيحتوي مزيل مكياج بيتر توماث روث على جزيئات الذهب، زبدة البابونج والعسل. هو يعمل على تطهير البشرة، مع الحرص على عدم إلحاق الضرر بها في حال كانت حساسة أو جافة.

IT COSMETICS Bye Bye Makeup Cleansing Balm

العناية بابشرة تنظيف البشرة مزيل مكياج اي تيتتضمن تركيبة مزيل مكياج اي تي الكولاجين، حمض الهيالورونيك، مجموعة من البيبتيدات والسيراميدات. هذه المكوّنات لا تعمل فقط على إزالة المكياج، بل هي تمنح البشرة الليونة، الملمس الناعم، الرطوبة، بالإضافة إلى أنها تخلق حاجز بين المسامات العميقة والأوساخ لمنع اختراقها للخلايا الداخلية.