hydrogen water الماء الهيدروجين الماء الهيدروجيني

حماية بشرتكِ من مظاهر الشيخوخة المبكرة والحفاظ على شبابها لأطول فترة ممكنة ليس بالمهمة الصعبة، إلّا أنها تحتاج للعناية الجيّدة بالبشرة. إضافةً إلى منتجات العناية بالبشرة والخلطات الطبيعية التي يمكنكِ إدخالها إلى روتين العناية بالبشرة، سنعرّفكِ على مياه الهيدروجين التي يمكنكِ استخدامها أيضاً للعناية بالبشرة. تابعي قراءة السطور التالية لمعرفة كيفيّة استخدام مياه الهيدروجين hydrogen water وفوائدها للبشرة.

فوائد مياه الهيدروجين للبشرة

الفرق بين المياه العاديّة ومياه الهيدروجين hydrogen water، هو إضافة غاز "الهيدروجين" عديم الرائحة والطعم إلى هذا الأخير، الأمر الذي يزوّد الماء الهيدروجيني بفوائد عديدة على البشرة، نذكر أهمها:

  • شدّ البشرة ومكافحة الشيخوخة المبكرة من خلال المواد المضادّة للأكسدة.
  • التخفيف من تهيّج واحمرار البشرة الحساسة.
  • المساعدة على معالجة الإكزيما.
  • تحرير الجسم من السموم مما يساعد في علاج ظهور البثور.
  • ترطيب البشرة بشكل مكثّف مما يزيد إشراقتها، والحدّ من الإفرازات الدهنيّة في المسام.

طريقة استخدام مياه الهيدروجين للعناية بالبشرة

استخدمي الماء الهيدروجيني hydrogen water لغسل وجهكِ مع الاستعانة بغسول الوجه أو الصابون. أما إذا أردتِ الاستحمام بمياه الهيدروجين فقد يتطلّب ذلك ليترات كثيرة من الماء الهيدروجين، لذا يمكنكِ الاكتفاء بوضعها في قارورة رذاذ ونثرها على كامل وجهكِ وجسمكِ لترطيب البشرة وجعلها أكثر جمالاً.

عادات سيّئة تؤثّر سلباً على صحة بشرتكِ

إضافةً إلى إمكانية استخدامكِ الماء الهيدروجين للعناية بالبشرة، يجب الانتباه جيّداً إلى أنكِ لا تقومين بعادات سيئة قد تؤثر سلباً على صحّة بشرتكِ. من هنا إليكِ أبرز هذه العادات لكي تتفادينها وبالتالي المحافظة على صحة بشرتكِ:

عدم إزالة المكياج قبل النوم

قد تصلين إلى المنزل متعبة فتخلدين إلى النوم مباشرةً من دون إزالة المكياج. مهلاً! فهذه الخطوة ستلحق ضرر كبير ببشرتكِ، لأن ترك المكياج على بشرتكِ يؤدّي إلى انسداد المسام، تكاثر البكتيريا وتراكم الأوساخ، وبالتالي ظهور الشوائب وحب الشباب. لذلك، احرصي يومياً على تنظيف بشرتكِ جيّداً وذلك للحفاظ على جمال وصحّة بشرتكِ.

الإفراط في تطبيق المكياج

إن كنتِ من النساء اللواتي يفرطنَ في تطبيق المكياج، فعليكِ الانتباه لأن هذه الخطوة تؤذي بشرتكِ بشكلٍ فعّال وتتسبّب بعدّة مشاكل مثل منع البشرة من التنفّس جيّداً، تفاقم مشكلة الهالات السوداء، انتفاخ العينين ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وجفاف البشرة. لذلك، احرصي على الإبتعاد عن وضع المكياج بشكلٍ مكثّف للحفاظ على صحّة بشرتكِ.

الإفراط في تنظيف وتقشير بشرتكِ

إن كنتِ تعتقدين أنّ الإفراط في غسل الوجه دليل على النظافة فأنتِ مخطئة. لا تنسيّ أن بشرة وجهكِ فائقة النعومة وبحاجة إلى عناية خاصّة، فالإكثار من تنظيف الوجه يعرّض بشرتكِ للجفاف. كما أن المبالغة في تقشير الوجه سيؤذي بشرتكِ أيضاً. 

نثر رذاذ الشعر على الوجه

عند نثر رذاذ الشعر، احرصي ألّا يلمس وجهكِ، إذ أنّ هذه الخطوة تلحق ضراراً ببشرتكِ مثل التسبّب بجفاف البشرة وإحمرارها، الحكّة وغيرها. 

عدم تطبيق واقي الشمس

حتّى وإن لم تتعرّض بشرتكِ للشمس، فمن الضروري تطبيق واقي الشمس يوميّاً وذلك لحماية البشرة من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة التي تتسبّب بظهور التصبّغات، تسرّع ظهور علامات الشيخوخة وغيرها.  

فرك العينين كثيراً

عندما تشعرين بالتعب والنعاس قد تميلين إلى فرك عينيكِ بشكلٍ مستمرّ، لكن هل تعلمين أنّ هذه الخطوة تؤدّي إلى ظهور تجاعيد العين؟ البشرة حول العينين رقيقة للغاية لذا الفرك المستمرّ لهذه المنطقة يؤدّي إلى ظهور الخطوط الرفيعة حول العينين.

النوم بوضعيّة سيّئة

النوم على البطن تؤدّي إلى ظهور التجاعيد على الوجه وبالأخص على الجبين أمّا النوم على الجنب فيتسبّب بظهور التجاعيد على الخدّين، الذقن والمنطقة المحيطة بالفم. لذلك، ولكي لا تؤذي بشرتكِ، احرصي على النوم على ظهركِ إذ أنّ هذه الوضعيّة هي الأمثل لمحاربة التجاعيد وانتفاخ الوجه.

عدم النوم 8 ساعات كل ليلة

يجب النوم 8 ساعات كلّ ليلة! الحصول على قسط كاف من الراحة كلّ ليلة، كفيل في منحكِ بشرة الأحلام: وجه مضيء، شاب ونضر. هذه الخطوة تساعدكِ في إنتاج المزيد من الكولاجين في البشرة، ترطيب البشرة، والحصول على وجه نضر.

عدم تنظيف أدوات المكياج

عدم القيام بهذه الخطوة يضرّ بالبشرة، إذ لا يمكن تصوّر كمية البكتيريا والأوساخ التي قد تتغلغل في أدوات المكياج والتي تنتقل في ما بعد إلى البشرة وتؤذيها. لذلك من الضروري أن تكون أدوات المكياج نظيفة دائماً قبل استخدامها على الوجه.

عدم اتّباع نظام غذائي صحّي

النظام الغذائي لا ينعكس فقط على الرشاقة والصحّة بل أيضاً على جمال البشرة. لذلك، من المفضّل اتّباع نظام غذائي صحّي للمحافظة على رونق البشرة؛ يجب أن يحتوي نظامكِ الغذائي على الفاكهة والخضار خصوصاً تلك التي تحتوي على الفيتامين سي كالبرتقال، الفراولة، البروكولي والفلفل الأحمر.