قد تنسين نثر عطركِ... أو قد تزول رائحته بعد مرور ساعات قليلة... أو حتّى قد تشعرين برغبة بالتخلّي عن عطركِ المفضّل ليومٍ واحد... فكيف تتمتّعين برائحة ذكيّة من دون هذا الرذاذ طيلة النهار؟!

الإهتمام بالجسم من الداخل

ابتعدي عن الأطعمة اللاذعة

الثوم، البصل، الخردل، التوابل القويّة مثل الكمّون والكاري... كلّها أطعمة قويّة تتسرّب رائحتها من مسامات الجسم وحتّى بعد مرور ساعات على تناولها. إلى جانب ذلك، الإفراط في تناول سمك التونا، اللحمة الحمراء والأطعمة المصنّعة والسريعة تتسبّب بانبعاث رائحة كريهة من الجسم. بالإجمال، إلجئي إلى نظام غذائيّ غنيّ بالخضار والفواكه الغنيّة بالماء والتي تساعد الجسم على تحرير السموم. من أكثر الأطعمة التي تجعل رائحة الجسم عطرة: الهال، الليمون، البرتقال، الصعتر، النعناع، إكليل الجبل...

الإكثار من تناول المياه

هل كنتِ تعلمين أنّه كلّما كان جسمكِ وبشرتكِ أكثر رطوبة كلّما دامت الروائح الطبيعيّة العطرة على الجلد لمدّة أطول؟ عندما تجفّ البشرة، تمتصّ العطور بسرعة أكبر لتزول رائحتها بشكلٍ فوريّ. لذلك، احرصي على شرب المياه بكثرة، فهي لن ترطّب بشرتكِ فقط، وإنّما ستحرّر السموم من الجسم مزيلةً معها الروائح الكريهة.

الإهتمام بالبشرة من الخارج

أحسني انتقاء مستحضرات العناية بالبشرة والشعر

مستحضرات الشعر والجسم التي تستخدمينها عند الإستحمام وضمن روتينكِ الجماليّ اليوميّ غالباً ما تكون معطّرة. أنتِ حتماً لن تشتمّي رائحتها على جسمكِ خلال النهار، لكنّ من حولكِ سيتمكّنون من ذلك. إنطلاقاً من هنا، اختاري هذه المستحضرات برائحة ذكيّة تلائم بشرتكِ.

دلّكي جسمكِ بالزيوت الأساسيّة

مثل زيت الخزامى وزيت القرفة وزيت الورد... هذه الزيوت تتميّز برائحة قويّة. امزجيها مع القليل من الماء أو زيت اللوز أو جوز الهند ودلّكي بها جسمكِ. لتدوم لفترة أطول، يمكنكِ تطبيق محتوى كبسولات الفيتامين E على البشرة مسبقاً أو إضافته إلى الخليط الذي حضّرته.

كوني خبيرة في كيفيّة تطبيق مستحضراتكِ

هل روتينكِ الجماليّ يتضمّن تطبيق مستحضرات وزيوت مختلفة على شكل طبقات؟ إذاً تنبّهي لكيفيّة تفاعلها مع بعضها البعض، فأحياناً تتغيّر رائحتها بحسب التسلسل الذي تطبّقينه.

حافظي على رائحة شعر ذكيّة

لا داعي لأن تغسلي خصلاتكِ كلّ يوم لكن وإن كنتِ تعانين من فروة رأس دهنيّة، استثمري القليل من المال بشامبو جاف يقضي على رائحة الزيوت الطبيعيّة التي يفرزها الشعر.

استخدمي غسول للفم خالي من الكحول

طريقة فعّالة تنعش فمكِ بعد وجبات النهار، لكن استخدمي الغسول الخالي من الكحول، فهذه الأخيرة تضاعف كميّة البكتيريا النتنة على المدى البعيد.

خطوات إضافيّة وضروريّة:

إلجئي إلى الرذاذ المعطّر المخصّص للوسادة وشراشف التخت

رائحة الشراشف ستلتصق أيضاً ببشرتكِ لكن بطريقةٍ خفيفة وناعمة من دون أن تسبّب لكِ الإزعاج.

لا تنتعلي الأحذية التي تسبب رائحة كريهة

إن كانت قدماكِ كثيرتا التعرّق، احرصي على أن تستثمري أموالكِ بتصاميم ذات جودة عالية وابقي في حقيبتكِ الرذاذ أو البودرة المخصّصة للأحذية والتي تكافح الرائحة الكريهة.

أخيراً، رائحة ملابسكِ لها أهميّة فائقة

حتماً لا ترتدي ملابس تعرّقتِ بها أكثر من مرّة، واتّبعي هذا الجدول لمعرفة التوقيت والطريقة الأنسب لغسل كل قطعة ملابس. لا تنسيّ أن تضيفي 10 إلى 20 قطرة من الزيوت الأساسيّة إلى العلبة المخصّصة لدواء الغسيل، فهي ستضفي رائحة عطرة على ملابسكِ. إضافةً إلى ذلك، احرصي على إخراج الملابس من الغسّالة فور الإنتهاء من تنظيفها، فالرطوبة تسبّب رائحة كريهة.