close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 مؤشرات تدل على أن الكريم المرطّب قد يدمّر البشرة

الكريم المرطب - منتجات العناية بالبشرة - ترطيب البشرة - كريم الترطيب

حتّى لو كنتِ تطبّقين الكريم المرطّب بانتظام وبشكل يوميّ، هذا لا يعني أنّ بشرتكِ ستحصل على منافعه بكلّ تأكيد. في معظم الأحيان تحاول بشرة وجهكِ أن تخبركِ بما يضرّها، إلاّ أنّكِ قد لا تفهمين ذلك بسرعة. إن الإفراط في استخدام الكريم المرطّب أو اختيار التركيبة التي لا تتلاءم مع نوع بشرتكِ... سببان قد يدمّران وجهكِ! حتّى تعلمين ما إن كان الكريم المرطّب صديق بشرتكِ أم عدوّ لها، راقبي وجهكِ من خلال هذه المؤشرات التي سنفصّلها لكِ في ما يلي.

5 أمور تدل على أن الكريم المرطّب غير مناسب لبشرتكِ

1- رائحة الكريم المرطّب

إن لم تحبّي رائحة الكريم المرطّب لأيّ سبب كان، فهذا مؤشّر على أن بشرتكِ لن تتقبّل هذا المستحضر أيضاً. الرائحة هي علامة تحذيرية على أن بشرتكِ لن تحصل على منافع الكريم المرطّب بل سيضرّها. لذلك من المهمّ جدّاً قبل شراء هذا المستحضر أن تشمّي رائحته، كما يفضّل أن تختاري تلك الكريمات الخالية من العطور.

لعاشقة عالم الجمال، 10 مستحضرات لا بد أن تتواجد في خزانتكِ
play icon

2- حريق في البشرة

إن شعرتِ بحريق بعد تطبيق الكريم المرطّب على بشرتكِ، فهذا يدلّ على أن هناك مشكلة في الرقم الهيدروجيني. بمعنى آخر أنّه حدث خلل في عمل خلايا البشرة وتوازن درجة حموضتها، ما يجعل الكريم المرطّب حينها ضار لبشرتكِ. لذلك ننصحكِ بتطبيق هذا المستحضر وراء أذنيكِ قبل وضعه على وجهكِ، لتتأكّدي أنّه لن يسبّب لكِ الحريق.

3- ظهور بثور ملتهبة

إن عدم تجدّد خلايا بشرتكِ، يؤدّي إلى تجمّع الجلد الميت ما يسبّب بالتالي ظهور البثور الملتهبة. هذا المؤشر كفيل ليخبركِ بأن تركيبة الكريم المرطّب والإفراط في استخدامه لا يجدي نفعاً. لذلك ننصحكِ بالتوقّف عن تطبيق هذا المستحضر فوراً أو باستبداله بالكريم الخالي من الزيوت.

4- ظهور بثور الميليا أي بثور بيضاء

إن لاحظتِ تجمّع البثور البيضاء تحت الجلد، بعد فترة من استخدامكِ لكريم المرطّب فاعلمي أنّ هذا المستحضر لا يتلاءم مع نوع بشرتكِ. لذلك بمجرّد ظهور هذه البثور توقّفي فوراً عن تطبيقه.

5- جفاف البشرة

إن لاحظت أن بشرتكِ جافة على الرغم من تطبيق الكريم المرطّب، فاعلمي أن تركيبة هذا المستحضر تمتص كلّ المياه من بشرتكِ. لذلك ننصحكِ بالبحث عن الكريمات المرطّبة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك أو الغليسيرين.