للحصول على رموش طويلة، تعلّمي خطوات صاحبة الرموش الجميلة

رموش ماسكارا مسكره سيروم الرموش مكبس الرموشإن كنتِ من النساء اللواتي يردن الحصول على رموش كثيفة وطويلة، فهذا المقال مخصّص لكِ. جمعنا لكِ خطوات بسيطة تقوم بها السيدات صاحبات الرموش الجذّابة، لتتعلّمي منهنّ وتحصلي في نهاية المطاف على النتيجة التي تبحثين عنها. حاولي أن تتقيّدي بهذه النصائح قدر المستطاع حتى تتمتّعي بأجمل رموش، واكتشفيها الآن.

10 خطوات تقوم بها صاحبة رموش طويلة وكثيفة

1- تزيل الماسكارا قبل النوم للمحافظة على رموش طويلة وكثيفة

من أهمّ الخطوات التي تلجأ إليها صاحبة الرموش الجميلة، هي إزالة الماسكارا قبل النوم. هذه الوسيلة تحافظ على قوّة رموشها وتمنع تساقطها مع مرور الوقت. كما أنّها تحاول إزالة مكياج العيون بلطف من دون أن تشدّ. كل ما تفعله هو وضع قطنة مبلّلة بمزيل المكياج على كل عين مغلقة لمدة 30 ثانية. هذه الطريقة تساعده في انزلاق الماسكارا بشكل سلسل من دون أن الإضطرار إلى فركها. بعد انقضاء المدة، تقومي بمسح القطنة إلى الأسفل من دون أن تشدّ، هذا سيساهم في التخلّص من آثار المكياج من دون أن تتساقط الرموش.

2- لا تنام على وجهها للمحافظة على رموش طويلة وكثيفة

احتكاك العيون على الوسادة يتسبّب بتساقط الرموش مع مرور الوقت. لذلك تحرص المرأة صاحبة رموش جميلة على النوم إمّا على جنبها أو على ظهرها. 

3- لا تفرك عينيها للمحافظة على رموش طويلة وكثيفة

تحرص المرأة صاحبة رموش جميلة على تجنّب فرك عينيها، إذ إن هذه الخطوة تسبّب تساقط رموشها وتؤذيها. لذلك، كلّما شعرت بحكّة وتسنّى لها الوقت، تضع المياه الباردة على عينيها. 

4- تستخدم سيروم للمحافظة على رموش طويلة وكثيفة

تحرص المرأة صاحبة رموش طويلة على استخدام سيروم الرموش قبل تطبيق ماسكارا. هذا المنتج يحتوي على مكوّنات مغذية مثل الببتيدات، فيتامين ب5، البروتين وغيرها، ما يساعد تكثيف الشعيرات. 

8 منتجات سيروم رموش

5- تطبّق برايمر للمحافظة على رموش طويلة وكثيفة

تطبيق برايمر الرموش قبل وضع ماسكارا أمر ضروريّ في روتين المرأة صاحبة الرموش الجميلة، فهذه الخطوة أساسيّة للحصول على شعيرات طويلة وكثيفة. كذلك، هذا المنتج يعمل على تحضير الرموش وامتصاص الزيوت منها، ممّا يجعل أيّة مسكره تدوم طيلة اليوم. 

6 مستحضرات برايمر الرموش

6- تلجأ إلى زيت الخروع للمحافظة على رموش طويلة وكثيفة

من بين الخطوات التي تقوم بها المرأة صاحبة رموش جميلة وطويلة، هي تطبيق زيت الخروع كل ليلة. هذا المكوّن يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين E، البروتينات، المعادن والأوميغا 3. كما أن لديه خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا والتي تساعد في تعزيز بصيلات الشعر مع الاستخدام المنتظم. كل ما تفعله هو استخدام عبوة ماسكارا قديمة وتنظّفها جيداً، تتركها حتى تجفّ وبعدها تضع بداخلها كمية من زيت الخروع. تستخدم فرشاة الماسكارا قبل النوم وبشكل يومي. طبعاً، تحرص على ألّا يدخل الزيت داخل عينيها.

فوائد جمالية إضافية لاستخدام زيت الخروع

7- تختار ماسكارا خالية من المواد الكيميائية للمحافظة على رموش طويلة وكثيفة

بعض مستحضرات الماسكارا تحتوي على مواد كيميائية تضرّ الرموش، خصوصاً إذا كانت السيدة تعاني من حساسية من هذه التركيبات. لذلك، تحرص صاحبة الرموش الجميلة، على اختيار نوع ماسكارا يحتوي بتركيبته على عناصر مغذية وغنية بالفيتامينات.

8- تغيّر ماسكارا كل 3 أشهر للمحافظة على رموش طويلة وكثيفة

إن سحب ريشة الماسكارا ووضعها مجدداً في مكانها، عملية تُدخل الهواء إلى الأنبوب ما يؤدي إلى انتقال الباكتيريا إلى المستحضر وجفافه. من هنا، تحرص صاحبة الرموش الجميلة إلى تغيير الماسكارا كل 3 أشهر أو 6 أشهر كحد أقصى. 

متى تنتهي صلاحية منتجات المكياج؟

9- تلجأ إلى بودرة الأطفال للمحافظة على رموش طويلة وكثيفة

تضع المرأة صاحبة الرموش الجذابة، الطبقة الأولى من ماسكارا ثم تنثر القليل من بودرة الأطفال مستخدمة فرشاة ماسكارا نظيفة. بعدها تضع طبقة أخيرة من مسكره. هذه الحيلة تكسب رموشها الطول والكثافة المطلوبة لإطلالة أنثوية رائعة.

10- تتناول مأكولات غنية بالفيتامينات للمحافظة على رموش طويلة وكثيفة

تحرص المرأة صاحبة الرموش الطويلة على اتّباع نظام غذائي يحتوي على الفيتامينات. هناك بعض المأكولات التي تساعد في تعزيز نموّ شعيرات الرموش ومنع تساقطها مثل: المكسّرات، المحار، السبانخ، الفاصولياء وغيرها من الأطعمة.

9 مأكولات تمنحكِ رموش طويلة وكثيفة 

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور

فيديو قد تحبين مشاهدته

MyRelated قد يعجبك أيضاً