أبرز مستحضرات زيوت جافة للجسم، ذات فعالية عالية في ترطيب البشرة

تعتبر الزيوت واحدة من أهم المستحضرات التي تساعد في ترطيب بشرة الجسم ومحاربة الجفاف، لكن هي غالباً ما تحمل معها ملمس دهني، مما يزعج الكثيرات. عندها، ما هو البديل يا ترى؟ قد يكون الزيوت الجافة! ربما لم تسمعي عنها من قبل، لذلك سنخبركِ ما هي بشكل سريع وسنقدّم لكِ 7 من أبرز المستحضرات منها. 

1- ما هي الزيوت الجافة للجسم؟

  • الزيوت الجافة تتمتّع بملمس ناعم وحريري ولها القدرة على ترطيب البشرة من العمق.
  • تركيبتها غنية بالزيوت النباتية والعطرية، إلى جانب مكوّنات فعّالة مرطّبة ووقائية، مثل حمض الهيالورونيك وفيتامين E. 
  • الفرق بينها وبين الزيوت العادية، هو أن تركيبتها خفيفة جداً ولا تترك طبقة دهنية على الجلد.
  • تعتبر مثالية لصاحبات البشرة الدهنية، كونها لا تسبب إفراز المزيد من الزيوت.

طرق استخدام الزيوت الجافة في روتين العناية بالبشرة

2- أبرز منتجات زيوت جافة للجسم، تساعد في ترطيب البشرة 

زيت ديور DIOR J'adore Huile Divine - Dry Silky Body & Hair Oil، موجود لدى موقع سيفورا Sephora

زيت زيوت للجسم ترطيب البشرة زيوت جافة جفاف البشرة ديور زيت ديور هذا، هو واحد من أشهر منتجات زيوت الجسم الجافة، التي تساعد في ترطيب البشرة، كما يمكنكِ تطبيقه على الشعر. عدا عن ذلك، هو يزوّدكِ بأريج عطري يرتكز على رائحة اليلانج يلانغ والياسمين. تأتي قرورته على شكل سبراي، مما يجعلها سهلة الإستعمال.

زيت ايف سان لوران YVES SAINT LAURENT Black Opium Dry Oil For Body and Hair، موجود لدى موقع سيفورا Sephora

زيت زيوت للجسم ترطيب البشرة زيوت جافة جفاف البشرة ايف سان لورانإن كنتِ تبحثين عن زيت برائحة قويّة ولا يترك لمسة دهنية على البشرة، فما عليكِ إلّا انتقاء زيت ايف سان لوران الجاف. يمكنكِ استعماله على الجسم والشعر، ليزوّدهما بالرطوبة ونفحات القهوة والفانيلا. 

زيت جو مالون JO MALONE Velvet Rose & Oud Dry Body Oil

زيت زيوت للجسم ترطيب البشرة زيوت جافة جفاف البشرة جو مالونزيت جو مالون هو أيضاً من مستحضرات الزيوت الجافة ذات الفعالية المزدوجة، إذ يعمل على ترطيب البشرة ومنحها رائحة عطرية. يتسم بأريج شرقي بإمتياز، يمزج بين العود ومستخلص الورود. فضلاً عن ذلك وبفضل احتوائه على زيت الزيتون وحمض لينوليك، فهو يساعد في تحسين ليونة الجلد وبالتالي محاربة التجاعيد. 

زيت كيلز KIEHL'S Creme de Corps Nourishing Dry Body Oil، موجود لدى موقع نون Noon

زيت زيوت للجسم ترطيب البشرة زيوت جافة جفاف البشرة  كيلزيساعد زيت كيلز الجاف للجسم، في محاربة جفاف البشرة والبهتان. هو غني بمستخلص بذور العنب، الفيتامين E، مضادات الأكسدة ومجموعة من الدهون الطبيعية. يأتي على شكل سبراي، لتتمكّني من نثره على الجلد بسهولة. 

زيت ذا بودي شوب THE BODY SHOP Shea Nourishing Dry Oil For Body and Hair

زيت زيوت للجسم ترطيب البشرة زيوت جافة جفاف البشرة ذا بودي شوبمن بين الزيوت الجافة التي يمكن استخدامها على البشرة والشعر، إليكِ زيت ذا بودي شوب. هو غني بمستخلص زبدة الشيا، مما يساعد في محاربة الجفاف، سواء في فروة الرأس أو في الجسم. 

زيت موروكان اويل MOROCCANOIL Dry Body Oil، موجود لدى موقع سيفورا Sephora

زيت زيوت للجسم ترطيب البشرة زيوت جافة جفاف البشرة موروكان ايلفي حال كنتِ تبحثين عن زيت بتركيبة غير دهنية وذي رائحة غير حادة، اختاري منتج موروكان اويل هذا. هو غني بزيت الأرغان، زيت الزيتون وزيت الأفوكادو. هذه المكوّنات الـ3 تساعد في ترطيب البشرة من الأعماق، كما منحها النضارة والملمس الناعم.

زيت افون AVON Skin So Soft Original Dry Oil Spray

زيت زيوت للجسم ترطيب البشرة زيوت جافة جفاف البشرة افونزيت افون هذا، غني بمستخلص الجوجوبا. هذا المكوّن يساعد في الترطيب، محاربة الخطوط الرفيعة ومنح البشرة اللمعان من دون الشعور بطبقة دهنية مزعجة.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور

فيديو قد تحبين مشاهدته

MyRelated قد يعجبك أيضاً