close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

توقّفي عن ارتكاب هذه الأخطاء أثناء استخدام جاد رولر!

توقّفي عن ارتكاب هذه الأخطاء أثناء استخدام جاد رولر!

من منّا لم تسمع على الأقل مرّة واحدة بأداة جاد رولر، أو لم تشاهد فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي. لكن ما قد لا تعرفينه هو أن هناك بعض الخطوات والتفاصيل التي من الممكن أن تلغي مفعول الجاد رولر، لا بل من الممكن حتى أن تحمل آثار سلبية على الوجه. من هنا، جمعنا لكِ أخطاء تقومين بها عند استخدام جاد رولر.

أخطاء استخدام جاد رولر

استخدام جاد رولر من دون تطبيق مستحضر عناية بالبشرة

من أكثر الأخطاء الشائعة عند استخدام جاد رولر هي تدليك البشرة بها من دون وضع أي كريم أو سيروم على الوجه. هذه الخطوة ممكن أن تسبب احتكاك حاد بين البشرة والجاد رولر وبالتالي قد تظهر بعض البثور أو الحبوب. لذلك، إن وضع مستحضر عناية بالبشرة قبل استخدام Jade Roller أمر مهم وهو يساعد على امتصاص المستحضر وزيادة فعاليته.

تصفيح الحواجب، تجربة لن أكرّرها مرّة أخرى!
play icon

استخدام جاد رولر فوق المكياج أو قبل غسل الوجه

قبل استخدام جاد رولر تأكّدي من إزالة كلّ المكياج بشكل تام، ثمّ اغسلي وجهكِ بالغسول المناسب لكِ، طبّقي تونر للتخفيف من إفرازات الزيوت وحساسية البشرة ومن بعدها طبّقي سيروم أو كريم قبل استخدام رولر.

عدم تنظيف وتطهير جاد رولر بعد كل استخدام

طبعاً كما ذكرنا أعلاه من الضروري استخدام جاد رولر على وجه نظيف، لكن هذا لا يعني أن الحجر لن يلتقط بكتيريا أو جراثيم. لذلك، من الضروري جداً تطهير وتنظيف الجاد رولر جيداً بعد الانتهاء من استخدامها وقبل وضعها على البشرة مرّة أخرى. ننصحكِ باستخدام مطهّر من الكحول أو زيت جوز الهند أو صابون أو حتى مياه ميسيلر.

تمرير جاد رولر من الأعلى إلى الأسفل أو العكس

تمرير جاد رولر على البشرة بالطريقة الخاطئة، لا يلغي مفعولها فحسب، بل يمكن أن يحمل نتائج سلبية وضارة. إذا كنتِ تدلّكين الوجه بجاد رولر من الأعلى إلى الأسفل أو العكس، فأنت تضرّين بشرتكِ ومن الممكن أن تزيدي من ترهّل الجلد. أفضل طريقة لاستخدام جاد رولر هي تمريرها على نقاط التصريف اللمفاوي الموجودة عند طرف الخدود أو عند كسرة الخد إلى جانب الأذن. مرّري الرولر من أسفل الأذن نحو الرقبة، من منتصف الذقن إلى نقطة التصريف اللمفاوي تحت الأذن، من منتصف الشفاه باتّجاه نقطة التصريف اللمفاوي تحت الخد، من طرف الأنف نحو نقطة التصريف اللمفاوي مروراً بكسرة الخد و من أسفل العين باتّجاه نقطة التصريف اللمفاوي إلى جانب الحاجب.

توقّفي عن ارتكاب هذه الأخطاء أثناء استخدام جاد رولر!

الضغط على جاد رولر أثناء تمريرها على الوجه

عند استخدام جاد رولر لا تضغطي كثيراً عليها، كلّ ما عليكِ فعله هو تمريرها بنعومة على البشرة بالطريقة المناسبة التي ذكرناها لكِ أعلاه.

عدم توضيب جاد رولر بالطريقة المناسبة

بعد الانتهاء من استخدام جاد رولر من الضوري وضعها في علبتها الخاصة أو في الحقيبة المرفقة بها. عند توضيبها بطريقة غير مناسبة، ستتجمّع الكثير من البكتيريا والجراثيم عليها، وسيصبح من الصعب التخلّص منها حتى بعد غسلها.

الافراط باستخدام جاد رولر

تدليك الوجه بجاد رولر خطوة مفيدة جداً وتحمل الكثير من المنافع. لكن من جهة أخرى، الاستخدام المفرط لهذه الأداة ممكن أن يسبب تهيّج في الوجه، ظهور بثور وحبوب أو زيادة حساسية البشرة. من هنا، دلّطي الوجه بجاد رولر مرّتين في اليوم كحدّ أقصى.