عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء

بعد حركة Green Beauty التي دخلت عالم الجمال والتي ترتكز على مستحضرات المكياج والعناية بالبشرة العضويّة التي لا تحتوي على أيّة مادّة سامّة أو ضارّة بكِ أو بالبيئة، حان الوقت الآن لاستكشاف مفهوم Blue Beauty للمساهمة بكوكب أكثر صحة! ما هي هذه الحركة؟ على ماذا ترتكز وما هي أبرز مستحضراتها؟ تابعي القراءة للاطلاع على كافة تفاصيل هذا الموضوع.

ما هي حركة Blue Beauty؟

عند رؤية اللون الأزرق، أول ما يخطر ببالنا هو البحر أو المحيطات. من هنا انطلقت فكرة Blue Beauty، التي ترتكز على إنتاج مستحضرات جمالية آمنة للبيئة وبشكل خاص للمحيطات وكذلك من مصادر مستدامة. من أهداف هذه الحركة أيضاً، هو الحد من هدر البلاستيك، مما يسهل إعادة التدوير وحماية المحيطات من المواد الكيميائية الموجودة في منتجات التجميل، مثل كريمات واقي الشمس مثلاً. لذا، يرتكز هذا المشروع على إنتاج مستحضرات تجميل بعبوات قابلة لإعادة التعبئة أو قابلة لإعادة الاستخدام لغرض آخر. 

ما الفرق بين Green Beauty وBlue Beauty؟

ما يجمع بين هذين المفهومين، هو أن كلاهما يهدف إلى حماية الطبيعية عبر استخدام مستحضرات آمنة. لكن الفرق بينهما، هو أن على عكس Green Beauty، الجمال الأزرق لا يقتصر فقط على استخدام مكونات نظيفة من مصادر مستدامة، إنما يرتكز على تأثير العبوات البلاستيكية على الحياة البحرية، وكذلك إهدار المياه الذي يسبب ضرر للمحيطات.

كيف تؤثر مستحضرات التجميل على الحياة البحرية؟

أثبتت الدراسات، أن بحلول عام 2050 سيزداد عدد البلاستيك الموجود في المحيطات إلى أن يصبح أكثر من عدد الأسماك. كل عام، يتم إلقاء ثمانية ملايين طن من البلاستيك في البحر مما يؤدي إلى قتل الحياة البرية في كل ركن من أركان المحيطات، من الشواطئ المحلية إلى القطب الشمالي المتجمد. ما دفع اليوم، علامات تجاريّة عدة في عالم الجمال، إلى إنتاج مستحضرات تجميلية بعبوات قابلة للتدوير، ذلك للمساهمة في حياة بيئية وبحرية آمنة.

مستحضرات عناية بالبشرة والشعر Blue Beauty 

هذه الحركة دفعت اليوم بعدد كبير من العلامات التجارية، إلى إنتاج مستحضرات تجميلية قابلة لإعادة التدوير من خلال اللجوء إلى عبوات صديقة للبيئة. من بين هذه العلامات، علامة L'occitane En Provence وOne Ocean اللتان أنتجتا مجموعة مستحضرات صديقة للبيئة. إليكِ بعض المستحضرات في ما يلي لتتسوّقي منها.

ETHIQUE Eco-Friendly Solid Shampoo  صابونة ETHIQUE Eco-Friendly Solid Shampoo
تسوّقيها على موقع امازون السعودية بسعر 57 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

L'OCCITANE EN PROVENCE Immortelle Precious Overnight Mask ماسك للوجه L'OCCITANE EN PROVENCE Immortelle Precious Overnight Mask 
تسوّقيه بسعر 82 دولار 
Shop Now

كريم مرطب ONE OCEAN BEAUTY Replenishing Deep Sea Moisturizer
تسوّقيه على موقع Net-A-Porter بسعر 82 دولار
Shop Now

غسول للوجه REN Clean Skincare Atlantic Kelp
تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 51 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

بلسم KEVIN.MURPHY Repair Me Rinse
تسوّقيه على موقع Cult Beauty بسعر 10 دولار
Shop Now