السيلوليت العناية بالبشرة زيوت طبيعية

السيلوليت قد يكون من أكثر المشاكل الجلدية إزعاجاً وهو موجود بشكل كبير بين النساء. إذا كنتِ من اللواتي يردن التخلص من السيلوليت، فهناك العديد من الوصفات والطرق التي تعمل على علاجه. قد تكون الزيوت العطرية من هذه الحلول، فبالإضافة إلى الروائح المميزة والخصائص الصحية العديدة التي توفرها فهي أيضاً مناسبة لعلاج السيلوليت، وهذا ما ستتعرفين عليه بشكل أوضح في هذا المقال.

أفضل الزيوت العطرية في علاج السيلوليت

زيت اكليل الجبل لعلاج السيلوليت

واحد من أفضل الزيوت العطرية للتخلص من السيلوليت، حيث يحمل خصائص من شأنها التقليل من ظهورها.

زيت الجريب فروت لعلاج السيلوليت

يرتبط الجريب فروت بالوجبات الغذائية الصحية. هو يحمل العديد من الفوائد، وفعّال في علاج السيلوليت.لتطبيقه عليك خلطه بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وبعد تحضير الخليط طبقيه على منطقة السيلوليت مع التدليك المستمر. يفضل تطبيقه مرة أو مرتين في الاسبوع.

زيت الغرنوقي لعلاج السيلوليت

زيت نبات الغرنوقي يحمل رائحة جميلة مشابه لرائحة الورد، وله العديد من الاستخدامات ويتميز بدوره في تحسين ملمس الجلد. هو من أفضل الزيوت العطرية في علاج السيلوليت، حيث أنه يحمل العديد من الخصائص التي تجعله مناسب للتخلص من السيلوليت في الجلد، إضافة إلى الترطيب الجيد الذي يوفره عند التطبيق.

زيت بذور الجزر لعلاج السيلوليت

يحمل زيت بذرة الجزر خصائص مطهرة وهو مساعد جيد في إبطاء عملية الشيخوخة والحفاظ على رطوبة البشرة إضافة إلى علاج السيلوليت. بفضل خصائصه القوية المضادة للأكسدة التي تساعد على إزالة سموم الجسم، هو يحفز من انتاج الكولاجين ويعزز الدورة الدموية، إضافة إلى دوره في تنعيم البشرة والمساعدة على التخلص من علامات التمدد.يمكنك تطبيق زيت بذور الجزر العطري عن طريق تخفيفه بإحدى الزيوت المخصصة لذلك، ثم وضع الخليط مباشرة على البشرة مع التدليك.

هناك طريقة أخرى لتطبيقه تكون عن طريق استخدامه كجزء من عملية تنظيف الجسم. يتم وضع بضع قطرات من زيت بذور الجزر المخفف على فرشاة مناسبة لتنظيف الجسم، والقيام بحركات دائرية مستهدفة للمنطقة التي ترغبين في التخلص من السيلوليت فيها. قد تتعرضين لبعض الوخز نتيجة لتطبيق الفرشاة على الجلد، ويفضل القيام بهذه العملية قبل الاستحمام بالطريقة المعتادة.

كيفية استخدام الزيوت العطرية في علاج السيلوليت

يمكنك استخدام واحدة من الزيوت العطرية المناسبة للتخلص من السيلوليت، وعليك تخفيفها ثم البدء بتطبيقها على مناطق السيلوليت مع التدليك اللطيف بحركات دائرية، إضافة إلى ضرورة عدم استخدامه وهو مركّز. من المهم أيضاً تجنب التعرض للشمس بشكل مباشر بعد تطبيق الزيت، بل يجب عليك الانتظار لمدة معينة لا تقل عن ساعتين. هذا إضافة لضرورة تجنب بعض الأنواع من الزيوت غير المناسبة للسيدات الحوامل أو المرضعات.